آبل تخطط للحفاظ على تصميم هواتف آيفون 16

تعتزم شركة Apple إصدار الإصدار القادم من iPhone 16 بنهاية العام الحالي، وفقًا للمحلل الشهير Ming-Chi Kuo، والذي يتخصص في متابعة أخبار Apple. وفقًا لتقريره، لن تكون هناك تغييرات كبيرة في التصميم الخارجي للجهاز.

توقعات المستقبل في هواتف آيفون 16 والتطورات في الذكاء الاصطناعي والهواتف القابلة للطي

وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، يقول Kuo إنه لا يتوقع أن تقدم Apple ميزات كبيرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي حتى إطلاق iPhone 17 في عام 2025.

ويشير Kuo إلى أن الهواتف الذكية القابلة للطي والذكاء الاصطناعي التوليدي أصبحت اتجاهات شائعة في الوقت الحالي، ويتوقع أن تنخفض شحنات هواتف آيفون في عام 2024 بسبب عدم تركيز Apple على هذه المجالات حتى الآن.

وعند النظر إلى منافسها Samsung، فإنها تهيمن على السوق العالمي للهواتف الذكية القابلة للطي، وقد أطلقت مؤخرًا سلسلة Galaxy S24 التي تتضمن العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي، وهو ما أدى إلى زيادة مبيعات السلسلة الجديدة.

مقالات ذاات صلة:

لماذا سيكون نظام IOS 18 القادم أكبر تحديث في تاريخ آيفون؟

تسريبات المعالج سنابدراجون 8 يصل تردده إلى 4.0 جيجا هرتز في العمل

سامسونج تعمل على تطوير ميزة اكتشاف الحوادث في هواتف جالاكسي

ومن بين التغييرات المتوقعة في هواتف آيفون 16 القادمة هو إضافة زر جديد يُطلق عليه اسم “زر الالتقاط” للتحكم في الكاميرا. ووفقًا لبعض التسريبات، سيكون هذا الزر حساسًا للضغط واللمس، وسيتيح التكبير والتصغير في تطبيق الكاميرا عن طريق التمرير لليسار واليمين على الزر، والتركيز بضغطة خفيفة، وبدء تسجيل الفيديو بضغطة قوية.

ومن المتوقع أيضًا أن تزيد Apple قليلاً من حجم الشاشة في الإصدارات Pro الي هواتف آيفون 16 ومن المقرر الإعلان عن سلسلة iPhone 16 في سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

المصدر

Similar Posts