آبل تسمح بتنزيل التطبيقات من خلال متصفح الويب دون الحاجة إلى استخدام App Store.

تقوم آبل بإجراء تعديلات جذرية على متجر التطبيقات والعناصر الأساسية الأخرى لنظام iOS في أوروبا، وذلك استجابة للقوانين الجديدة للاتحاد الأوروبي.

تسمح الشركة، اعتبارًا من شهر مارس، للمستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي بتحميل التطبيقات وإجراء عمليات الشراء من خارج متجر التطبيقات.

تقوم آبل بتجربة العديد من هذه التغييرات في الإصدار التجريبي iOS 17.4، الذي أصبح متاحًا الآن للمطورين.

لفترة طويلة، كانت آبل تقاوم العديد من هذه التغييرات، مدعية أنها تعرض المستخدمين لخطر الاحتيال والبرمجيات الضارة وغيرها من مشكلات الخصوصية والأمان.

ومع ذلك، استجابت الشركة لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي يدخل حيز التنفيذ في السابع من مارس.

مقالات ذات صلة:

تم إضافة 3 مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في متصفح كروم سنتعرف الآن على كيفية استخدامها

أفضل هواتف سامسونج الفئة الاقتصادية في عام 2024

مواجهة موزيلا ضغوطًا من شركات مايكروسوفت وآبل وجوجل

سامسونج تعلن إطلاق قرص SSD 990 EVO الذي يتمتع بسرعة قراءة مذهلة

مميزات الخاتم الذكي Galaxy Ring القادم من سامسونج

أوضح فيل شيلر في بيان أن آبل لا تزال تعتقد أن بعض هذه التغييرات، مثل فتح متجر التطبيقات، تشكل خطرًا على المستخدمين.

قال شيلر: “التغييرات التي نعلنها اليوم تتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي. نحاول المساعدة في حماية مستخدمي الاتحاد الأوروبي من التهديدات المتزايدة للخصوصية والأمان التي لا يمكن تجنبها والتي تجلبها هذه اللائحة”.

يمكن للمطورين تلقي المدفوعات وتوزيع التطبيقات من خارج متجر تطبيقات آبل.

تواصل آبل فرض عملية مراجعة للتطبيقات التي لا تأتي من خلال متجرها، وتستخدم عملية المراجعة، المعروفة بـ “التوثيق”، الأتمتة والمراجعين البشريين، وتركز على سلامة المنصة وحماية المستخدمين من الأشياء، مثل البرامج الضارة.

تشير الشركة إلى تراجع قدرتها على معالجة المخاطر الأخرى، مثل التطبيقات التي تتضمن عمليات احتيال وإساءة استخدام، أو التي تعرض المستخدمين لمحتوى غير قانوني أو مرفوض أو ضار.

تعمل الشركة على تغيير هيكل العمولة الذي تعرض لانتقادات كثيرة، حيث يدفع المطورون 17 في المئة على الاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيق مع تخفيض الرسوم إلى 10 في المئة لمعظم المطورين بعد العام الأول.

في الوقت نفسه، تفرض الشركة رسومًا جديدة بنسبة 3 في المئة على معالجة الدفع للمعاملات التي تجري عبر متجرها للتطبيقات.

كما تفرض رسوم التكنولوجيا الأساسية الجديدة مبلغًا ثابتًا قدره نصف يورو على جميع تنزيلات التطبيقات، بغض النظر عن ما إذا كانت تأتي من متجر التطبيقات أو موقع ويب تابع لجهة خارجية، بعد أول مليون عملية تثبيت.

ووفقًا للشركة، يؤدي هيكل الرسوم الجديد إلى دفع معظم المطورين مبالغ قليلة للشركة مقارنةً بما يدفعونه حاليًا، نظرًا إلى أن رسوم التكنولوجيا الأساسية تؤثر في المطورين الكبار.

تجلب التحديثات تغييرات مهمة أخرى لمستخدمي iPhone في أوروبا، حيث تقدم Apple واجهات برمجة تطبيقات جديدة تسمح لمطوري التطبيقات بالوصول إلى شريحة NFC داخل جهاز iPhone للمدفوعات غير التلامسية، مما يتيح معاملات الدفع التي لا تعتمد على Apple Pay.

تعمل Apple أيضًا على إجراء تعديل على متصفح الويب Safari، الذي يسأل مستخدمي iOS في أوروبا إذا كانوا يريدون تغيير المتصفح الافتراضي في المرة الأولى التي يشغلون فيها المتصفح بعد تحديث iOS 17.4.

المصدر

Similar Posts