آبل تصدر تحديث iOS 17.2 الجديد مع إضافات مميزة

تطرح آبل الآن تحديث iOS 17.2 iPadOS 17.2 لأجهزة الآيفون والآيباد على نطاق عالمي، ويحمل هذا الاصدار مجموعة من المزايا الجديدة والتحسينات الملحوظة.

من أبرز ما جاء به iOS 17.2 هو إطلاق تطبيق اليوميات “جورنال Journal” الذي يُعتبر مفيدًا للمستخدمين في تسجيل ملاحظاتهم الشخصية، يعتمد التطبيق على التقنيات الذكية لتقديم اقتراحات مخصصة لتشجيع المستخدمين على كتابة أفكارهم وملاحظاتهم، كما يُذكّر المستخدمين بتسجيل يومياتهم بشكل دوري، ويتيح إمكانية إضافة الصور والمواقع الجغرافية والمزيد، مع خيارات للحفاظ على الخصوصية بقفل التطبيق باستخدام بصمة الوجه أو البصمة.

تحديث iOS 17.2 ترجمة مباشرة وتحسينات فيديو وطقس مُحسّن

كما أدرجت آبل خيار الترجمة المباشرة لزر الإجراءات في آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، وأتاحت ميزة التقاط مقاطع فيديو مكانية ثلاثية الأبعاد باستخدام نظارة آبل فيجن برو الجديدة، وقد تم تحسين أداء الكاميرا المكبرة عبر تسريع التركيز على الأجسام الصغيرة.

هذا وقد طوّرت آبل تطبيق الطقس ليُظهر كميات هطول الأمطار للأيام العشرة القادمة وخريطة الرياح وتقويم القمر التفاعلي. وحسّنت ميزة الطقس المصغّر “الويدجت” لاختيار عرض هطول الأمطار والتنبؤات وأوقات شروق الشمس وغروبها والظروف الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم آبل الشواحن العاملة بمعيار Qi2 للآيفون 14 والآيفون 13، وأصلحت مشكلات الشحن اللاسلكي في بعض سيارات GM.

يُمكن لمستخدمي الآيفون والآيباد تنزيل التحديث iOS 17.2 الجديد ببساطة عبر الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم “عام”، واختيار “تحديث البرنامج”، ثم “تنزيل وتثبيت”. يجدر بالمستخدمين الانتباه إلى أن هذا التحديث ذو حجم كبير نسبيًا.

Similar Posts