شركة آبل تعتزم إجراء تغييرات كبيرة مع نظام iOS 18 القادم

تعتزم آبل إحداث تحولات كبيرة في نظام التشغيل القادم لهواتف آيفون، iOS 18، وفقًا لما أوردته وكالة بلومبيرغ الأمريكية في تقرير حديث.

وذآبل تعتبر نظام iOS 18 المرتقب واحدًا من أكبر التحديثات لنظام iOS

وذكرت الوكالة أن آبل تعتبر نظام iOS 18 المرتقب واحدًا من أكبر التحديثات لنظام iOS، إن لم يكن الأكبر على الإطلاق.

رغم أن آبل لم تكشف بشكل رسمي عن خططها المتعلقة بأنظمة التشغيل القادمة لأجهزتها، إلا أنه من المتوقع أن تكشف الشركة عن العديد من الميزات الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو الاتجاه الرئيسي الحالي في أنظمة تشغيل الأجهزة المستهدفة للمستهلكين.

كما أعلنت آبل في وقت سابق عن نيتها لدعم معيار الرسائل RCS، حيث سيتم تكامله مع تطبيق الرسائل iMessage، مما يتيح للمستخدمين تبادل الرسائل بين هواتف أندرويد وآيفون بسهولة، كبديل لرسائل SMS و MMS التقليدية.

تتيح رسائل RCS للمستخدمين إرسال نصوص وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة ورسائل صوتية وملفات ذات أحجام كبيرة، بالإضافة إلى دعم الرموز التعبيرية، ومؤشرات كتابة الرسائل، مع تشفير أكثر أمانًا من الرسائل التقليدية، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

ذكرت صحيفة بلومبيرغ أن نظام التشغيل القادم لهواتف آيفون، iOS 18، سيتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي ستساهم في تعزيز أداء المساعد الصوتي “سيري” في التواصل مع المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، ستتم إدراج هذه التقنيات في تطبيق الرسائل وتطبيقات أخرى مثل Pages و Keynote، وفي منصات متنوعة مثل آبل ميوزيك و Xcode.

مقالات ذات صلة:

آبل تقوم بإصلاح الثغرات الأمنية في هواتف آيفون من خلال تحديث IOS 17.3

ما هي الميزات الجديدة في تحديث IOS 17.3 لهواتف آيفون؟

آبل تقرر سحب تحديث IOS 17.3 التجريبي

تواجه آبل انتقادات شديدة بشأن التحديثات الأخيرة لنظام iOS، حيث يعتقد العديد من المستخدمين أن هذه التحديثات لم تجلب أي تغييرات كبيرة في النظام أو واجهة المستخدم.

من المتوقع الإعلان عن نظام التشغيل iOS 18 القادم في منتصف العام الحالي خلال مؤتمر آبل للمطورين، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه لجميع المستخدمين في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

Similar Posts