آبل تعلن أطلاق تحديث iOS 17.4 التجريبي

آبل أطلقت الإصدار التجريبي لـ تحديث iOS 17.4 ، والذي يتضمن العديد من التحسينات الهامة. أكثرها أهمية هو التعديلات الجذرية المتعلقة بقانون الأسواق الرقمية (DMA) في دول الاتحاد الأوروبي.

تحديثات iOS 17.4 تغييرات جذرية وميزات جديدة

من بين التحديثات الرئيسية التي يقدمها iOS 17.4 هي إمكانية لمستخدمي الآيفون والآيباد لتنزيل التطبيقات من خارج متجر آب ستور، بالإضافة إلى السماح بوجود متاجر تطبيقات بديلة بدلاً من متجر آب ستور الحالي.

التحديث يسمح أيضا للمطورين بإطلاق متصفحات تعتمد على محركات بديلة لـ WebKit، الذي يستخدمه جميع متصفحات الويب المتاحة حاليا في متجر آب ستور، هذا قد يتيح توافر العديد من المتصفحات البديلة التي تعتمد بشكل أساسي على محرك كروميوم مثل جوجل كروم وأوبرا.

مقالات ذات صلة:

آبل توضح سبب تقييد تنزيل التطبيقات من خارج متجر آب ستورعالمياً

انفنيكس تكشف عن هاتف Infinix Smart 8 Pro الجديد

سامسونج تخطط لإطلاق Galaxy AI للأجهزة في عام 2024

أو محرك Gecko الذي يستخدمه متصفح موزيلا فايرفوكس. سيتم منح المستخدمين خيارات متعددة للدفع عند شراء التطبيقات والألعاب والاشتراكات بدلاً من الإلزام بالدفع عبر متجر آب ستور.

هذه التغييرات ستكون محصورة بعملاء آبل في الدول الـ27 التابعة للاتحاد الأوروبي. أما الدول الأخرى حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، فلن يتمكن المقيمون فيها من الاستفادة من هذه التغييرات الجديدة، على الأقل في الوقت الحالي بعد إصدار تحديث iOS 17.4.

بالإضافة إلى هذه التغييرات، سيأتي تحديث iOS 17.3 مع العديد من الميزات الأخرى التي ستكون متاحة لجميع المستخدمين، بما في ذلك إضافة بعض الرموز التعبيرية الجديدة.

وخيار جديد في ميزة “حماية الجهاز المسروق” يتيح تفعيل التأخير الأمني لمدة ساعة عند محاولة تعطيل حماية الأجهزة المسروقة أو تغيير إعدادات الأمان بشكل دائم، حتى لو تم ذلك في المنزل أو أي مكان مألوف آخر.

Similar Posts