آبل تفتح باب الحجز لنظارة فيجين برو

آبل بدأت في السماح بالحجز المسبق لنظارة الواقع المختلط “فيجين برو” في الولايات المتحدة.

ستقوم آبل بإطلاق النظارة رسميًا في الثاني من فبراير/شباط المقبل، هذا هو اليوم الذي ستبدأ فيه النظارة في الوصول إلى العملاء الذين قاموا بالطلب المسبق لها.

كيف تحصل علي نظارة فيجين برو؟

يمكن طلب النظارة من خلال المتجر الرسمي لآبل على الإنترنت، ويُفضل أن يتم ذلك باستخدام جهاز آيفون أو آيباد يدعم خاصية مسح الوجه Face ID لتحديد المقاسات المناسبة للنظارة.

سيحتاج العملاء الذين يرتدون النظارات الطبية إلى تقديم قياسات فحص النظر الصالحة من أحد متخصصي العناية بالعيون في الولايات المتحدة لطلب العدسات الإضافية من ZEISS التي يمكن إدخالها في سماعة الرأس لضبط الرؤية عبر النظارة.

تقدم آبل نظارة فيجين برو كأول جهاز لها يعتمد على الواقع المعزز والواقع الافتراضي – والذي يُشار إليه باسم الواقع المختلط.

مع دعم من نظام التشغيل الجديد visionOS الذي يوفر ما تسميه آبل بالحوسبة المكانية، مع تطبيقات خاصة ستكون متاحة عبر متجر آب ستور.

تقدم النظارة شاشة بدقة 4K لكل عين، ويمكن التحول بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام قرص على الجانب الجانبي من النظارة.

تحتوي النظارة على العديد من الكاميرات لتتبع حركة العين وتسجيل إيماءات اليد كوسيلة للتحكم، بالإضافة إلى رسم خرائط للمناطق المحيطة بالمستخدم.

تعمل نظارة فيجين برو بواسطة شريحة M2، وهي نفس الشريحة المستخدمة في بعض أجهزة الكمبيوتر من آبل.

بالإضافة إلى شريحة R1 الجديدة التي تم تصميمها خصيصًا لمعالجة البيانات من أجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات المدمجة في النظارة.

تقدم آبل بطارية خارجية مع النظارة تستمر لمدة ساعتين ونصف من الاستخدام، مع القدرة على توصيل النظارة بمصدر الطاقة للعمل طوال اليوم.

ما هو سعر نظارة الواقع المختلط فيجين برو

تقدم آبل نظارة فيجين برو بسعر يبدأ من 3500 دولار أمريكي للسعة التخزينية البالغة 256 جيجابايت، مع القدرة على زيادة السعة التخزينية إلى 512 جيجابايت أو تيرابايت.

Similar Posts