آبل توضح كيفية التعامل مع دوار الحركة باستخدام نظارة فيجن برو

تقدم آبل على موقعها الإلكتروني بعض النصائح للتعايش مع دوار الحركة أو الشعور بالضيق الذي قد يصاب به بعض الأفراد أثناء استعمال نظارة فيجن برو مع انطلاق توفر النظارة في الولايات المتحدة.

الأعراض والنصائح للمستخدمين الذين يعانون من دوار الحركة أو الضيق البصري عند استخدام النظارة

قالت شركة آبل إن “عددًا قليلًا من الأشخاص” قد يواجهون مشاكل في الحركة عند استخدام نظارة فيجن برو، حيث تشمل الأعراض الدوار والغثيان وانخفاض مستوى الوعي واضطراب في المعدة وزيادة إفراز اللعاب والصداع والتعب والتعرق.

وتشير آبل إلى أن الأعراض قد تظهر بعد حوالي 30 دقيقة من استعمال النظارة، وتنصح الشركة الأفراد الذين يعانون دوار الحركة بالإيقاف عن استعمال النظارة عند ظهور الأعراض، وعدم استعمالها في الطائرة، واستعمالها لفترات زمنية قصيرة بقدر الإمكان.

مقالات ذات صلة:

آبل تفتح باب الحجز لنظارة فيجين برو في 2 فبراير

نظارة فيجين برو تخطط شركة آبل لإطلاقها عالمياً

آبل تكشف عن تفاصيل إضافية بشأن نظارة فيجين برو

آبل تقوم بإطلاق نظارة فيجين برو للبيع

ولتخفيف دوار الحركة، توصي آبل أيضًا المستخدمين بتحديد حركة الرأس والرقبة بقدر الإمكان، وكذلك تحديد الحركة البصرية عن طريق تحديد أحجام النوافذ ومستوى الغمر وتنشيط إعدادات تحديد الحركة في قسم إمكانيات الوصول في إعدادات النظارة.

ويجب أيضًا على المصابين بدوار الحركة تفادي التجارب الحركية العالية، ومقاطع الفيديو الفضائية التي تحتوي على الكثير من الحركة.

كيفية ضبط إعدادات النظارة لتحسين تجربة المستخدم وتقليل الأعراض الجانبية

وبالنسبة للمستخدمين الذين يعانون أعراض الضيق البصري، مثل الرؤية الغير واضحة والرؤية المضاعفة وجفاف العيون وحساسية الضوء وإجهاد العين، يجب عليهم الإيقاف عن استعمال نظارة فيجن برو والانتظار حتى تختفي الأعراض.

ولتخفيف تلك الأعراض، تنصح آبل بضرورة تناسب النظارة مع الوجه بشكل جيد، مع إعدادات المحاذاة الصحيحة، وأخذ فترات راحة منتظمة كل 20 أو 30 دقيقة، بالإضافة إلى إبقاء الرأس في وضع مستوي دون إمالة عند مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد أو مقاطع الفيديو الفضائية أو الوسائط الغامرة.

Similar Posts