آبل توقف الدعم لآيفون SE الأول بشكل نهائي بعد 7 سنوات من اطلاقة

أعلنت شركة آبل عن إضافة الجيل الأول من هاتف آيفون SE إلى قائمة الأجهزة العتيقة، وذلك بعد مرور سبع سنوات على إطلاقه، تم إطلاق الإصدار الأول من هذا الهاتف في بداية عام 2016، وظل متاحًا في الأسواق حتى نهاية سبتمبر 2018، مما يجعله الآن ينضم إلى قائمة الأجهزة العتيقة لشركة آبل، وهي الأجهزة التي توقف بيعها منذ خمس سنوات أو أكثر.

مع إضافة الإصدار الأول من هاتف آيفون SE إلى هذه القائمة، سيصبح من الصعب إجراء أي إصلاحات على الهاتف في مراكز الصيانة الرسمية لشركة آبل أو وكلائها المعتمدين. ومع ذلك، قد تظل الإصلاحات ممكنة إذا كانت قطع الغيار متوفرة.

يُذكر أن آبل أوقفت بالفعل دعم الهاتف بالتحديثات، حيث تم استبعاده من دعم نظام iOS 16، ليتوقف تحديثه عند تحديث iOS 15.7.

تقدم آبل هواتف آيفون SE كخيارات اقتصادية مقارنة بالهواتف الأساسية لآيفون، وقد أطلقت الشركة ثلاثة إصدارات مختلفة من الهاتف، كان آخرها هاتف آيفون SE 3 الذي تم إطلاقه في عام 2022.

وقد أعلنت ميتا مؤخرًا عن فصل محادثات ماسنجر عن إنستاجرام، بالإضافة إلى إيقاف دعم الرسائل القصيرة في نظام أندرويد، وإغلاق تطبيق ماسنجر لايت الذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين.

آبل تخطط لإصدار رابع من آيفون SE وتنهي الدعم لآيباد برو الجيل الثاني

تشير التقارير الأخيرة إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق الجيل الرابع من هاتف آيفون SE في المستقبل، تستهدف هذه الإصدارات العديد من العملاء، حيث تشجعهم على الترقية من الإصدارات القديمة أو الانتقال من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وفي الوقت نفسه، أعلنت آبل عن إنهاء الدعم بشكل كامل للجيل الثاني من جهاز آيباد برو، حيث تمت إضافته إلى قائمة الأجهزة العتيقة للشركة، هذا يعني أن الدعم والتحديثات لهذا الجهاز قد توقفت بشكل نهائي.

Similar Posts