آبل تُجمّد مشروع هاتف آيفون القابل للطي

أعلنت آبل رسميًا عن تعليق مشروعها لتطوير هاتف آيفون القابل للطي بعد أن لم تتمكن شاشات الموردين من اجتياز معايير الاختبار الصارمة للشركة، وفقًا لما تحدثت عنه وسائل الإعلام الصينية.

شاشات سامسونج القابلة للطي تتكسر خلال اختبارات آبل الداخلية

تقوم الشركة بتجربة هاتف آيفون القابل للطي من الشركات المنافسة كجزء من عملية البحث والتطوير لأجهزتها المستقبلية القابلة للطي، ويُعتقد أن هذه الاختبارات قد بدأت منذ عام 2016.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن بعض الأجهزة القابلة للطي التي يُزعم أن آبل تجري اختبارات عليها تستخدم شاشة من إنتاج سامسونج، التي تعد موردًا رئيسيًا للشاشات المستخدمة في أجهزة آبل.

سامسونج تُحسّن كفاءة تصنيع شاشاتها القابلة للطي تحسبًا لطلبات آبل

ووفقًا للمصدر، فإن شاشات سامسونج التي اختبرتها آبل تعرضت للكسر بعد أيام قليلة من الاختبارات الداخلية الصارمة، مما دفع آبل إلى تعليق مشروع أجهزتها حتى وقت لاحق في المستقبل، أو حتى تتوفر شاشة تتوافق مع معاييرها العالية.

سامسونج كانت قدمت نماذج شاشة قابلة للطي لشركة آبل في الماضي، وتشير التقارير الحديثة أيضًا إلى أن سامسونج تحاول تعزيز كفاءتها التشغيلية استعدادًا لعزم آبل على طرح أول منتجاتها، استنادًا إلى الخبرة التي اكتسبتها في صنع الأجهزة القابلة للطي منذ عام 2019.

كشفت تقارير حديثة عن أن آبل تعمل على بناء نماذج أولية لجهازي آيفون قابلين للطي، بعد مرور أكثر من خمس سنوات من البحث والتطوير.

تعرف علي المزيد

أوضحت التقارير أن النموذجين الأوليين يمكن طيهما بالعرض، لكن الشركة لا تخطط لطرح الجهاز خلال عامي 2024 أو 2025 في الوقت الحالي.

آبل تفكر في إطلاق هاتف آيفون قابل للطي بحجم 7-8 بوصات كبديل لآيباد ميني

ذكرت التقارير أن النموذجين الأوليين يمكن طيهما بالعرض، ولكن الشركة لا تعتزم إطلاق الجهاز خلال عامي 2024 أو 2025 في الوقت الحالي.

ذكر موقع The Elec الكوري سابقًا أن آبل تدرس إصدار أول هاتف آيفون قابل للطي خلال السنوات القادمة، بحجم يتراوح بين 7 و 8 إنشات، والذي قد يحل في النهاية محل جهاز آيباد ميني اللوحي.

المصدر

Similar Posts