آيفون 16 يدعم واي فاي 6E و7 لتحسين سرعة الاتصال

في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين والمنافسة مع باقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية، تعتزم شركة آبل العملاقة في مجال التكنولوجيا زيادة حجم الذاكرة العشوائية (RAM) في آيفون 16 وإضافة دعم لمعيار اتصال واي فاي 6E في هواتف iphone 16 وiphone 16plus لتي من المقرر إطلاقها في العام المقبل.

وفقًا لما كتبه المحلل الشهير “جيف بو”، الذي يتابع عن كثب أخبار وتطورات شركة آبل، في مذكرة بحثية نشرها مؤخرًا، فإن الشركة الأمريكية تخطط لتزويد هواتف آيفون 16 وآيفون 16 بلس بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 33% عن حجم الذاكرة العشوائية في هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس الحالية، والتي تبلغ 6 جيجابايت فقط.

مقالات ذات صلة:

آبل تقوم بإعادة تنظيم جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي

تستعد آبل لإطلاق إصدار جديد من سيري خلال المؤتمر القادم للمطورين

ويعتقد بو أن زيادة سعة الذاكرة العشوائية في هواتف آيفون 16 وآيفون 16 بلس ستسهم في تحسين مستوى الأداء والكفاءة لهذه الهواتف.
وتركز هذه الزيادة بشكل خاص على تعزيز الأداء أثناء تنفيذ المهام المتعددة وتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت والتنقل بينها بسلاسة وسرعة.
ومن جانبها ، ستوفر هذه التحسينات تجربة أفضل وأكثر راحة للمستخدمين.

وليس هذا فحسب، بل أن بو يتوقع أيضًا أن تأتي جميع هواتف آيفون 16 القادمة، بما في ذلك إصدارات برو الأغلى سعرًا ، بنفس حجم الذاكرة العشوائية، وهو 8 جيجابايت، وهو ما يعني أن الشركة تريد توحيد مواصفات هواتفها وتقديم نفس الجودة لجميع الفئات من المستخدمين.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المذكرة البحثية التي أعدها بو تشير إلى أن هواتف آيفون 16 و iphone 16plus ستدعم أيضًا معيار اتصال واي فاي 6E، وهو معيار جديد من اتصالات واي فاي يستخدم تردد 6 جيجابايت، والذي يقدم سرعة اتصالات عالية جدًا وزمن تأخير قليل جدًا ونطاق تغطية واسع جدًا، شريطة أن يتوفر أجهزة “راوتر” تدعم هذا المعيار أيضًا.

آبل تستعد لإطلاق هواتف آيفون 16 مع زيادة في الذاكرة العشوائية ودعم لمعايير واي فاي جديدة

بينما تستعد شركة آبل لزيادة حجم الذاكرة العشوائية وإضافة دعم لمعيار واي فاي 6E في هواتف iphone16 و iphone 16 بلس، فإنها لا تنسى أيضًا هواتف آيفون 15 برو، التي تعتبر من أفضل هواتفها في السوق. وفي هذا الصدد، فإن هواتف iphone 15 برو تدعم بالفعل اتصالات واي فاي 6E، وهو ما يمنحها ميزة عن باقي الهواتف الأخرى. ولكن هذا ليس كل شيء.

فهناك تقارير تفيد بأن شركة آبل قد تقوم بتحديث هواتف iphone 15 برو لتدعم أيضًا معيار واي فاي 7، وهو معيار جديد وأحدث من واي فاي 6E، والذي أعلن عنه تحالف واي فاي مؤخرًا، والذي سيتوفر مع بداية عام 2024 الجاري.

وبالنسبة لهواتف iphone 16 الجديدة، التي تعد بتقديم تحسينات كبيرة عن الإصدارات السابقة، فإن شركة آبل تخطط لإطلاقها في الربع الأخير من العام الجاري، وهو ما يتوافق مع جدولها المعتاد لإطلاق هواتفها الجديدة. ومن المرجح أن تكشف الشركة عن هواتف iphone 16 في شهر سبتمبر أو أكتوبر من العام الجاري، وأن تبدأ في بيعها قريبًا بعد ذلك، ومن المتوقع أن تحظى هواتف آيفون 16 بإقبال كبير من قبل المستخدمين، الذين يتطلعون إلى الحصول على أحدث وأفضل ما تقدمه شركة آبل.

Similar Posts