آبل تعمل على تحقيق تجربة ألعاب متميزة على أجهزة ماك

تخطط شركة آبل لتعزيز تجربة الألعاب على أجهزة ماك بشكل كبير، حسبما أفاد مديرو التسويق في الشركة في مقابلة مع مجلة Inverse الأمريكية، أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى تحسين تجربة الألعاب على أجهزة ماك في السنوات الأخيرة هو الانتقال من معالجات إنتل إلى معالجات “آبل سيليكون” التي تم تطويرها داخليًا بواسطة الشركة، مما أدى إلى تقديم أجهزة ماك أداءً متفوقًا في الألعاب ودعم الرسوميات.

تحسين تجربة الألعاب على أجهزة ماك التقنيات المتقدمة والأدوات الجديدة من آبل

بالإضافة إلى ذلك، تتيح معالجات آبل M3 الأحدث حاليًا تقنيات متقدمة مثل تتبع الأشعة (Ray Tracing) وتسريع رسم المجسمات (Mesh Shading) لتحسين جودة الرسومات، وهذه التقنيات مفيدة عند تشغيل الألعاب المتقدمة.

أدخلت آبل تقنية تُعرف بالتخزين المؤقت الديناميكي (Dynamic Caching)، والتي تمكن معالج الرسوميات من توجيه الذاكرة المطلوبة إلى التطبيقات والألعاب التي يشغلها المستخدم في الوقت الحقيقي، وذلك للحفاظ على أداء مثالي.

كما كشفت آبل قبل بضعة أشهر عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تساعد المطورين على نقل الألعاب من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز إلى أجهزة ماك بسهولة، حيث تساعدهم في إجراء المحاكاة للألعاب وتسريع عملية إعادة كتابة أكواد الألعاب.

الابتكارات الجديدة من آبل لتحسين تجربة الألعاب على أجهزة ماك

أدخلت آبل وضع الألعاب (Game Mode) إلى نظام macOS Sonoma الجديد، والذي يقوم بتوجيه موارد المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات إلى الألعاب بشكل مؤقت. وتتضمن المزايا الأخرى تقليل زمن التأخير عند توصيل سماعات AirPods، وتسريع الاستجابة لأجهزة التحكم في الألعاب.

أشار جوردون كيبل، مدير تسويق المنتجات في آبل، إلى أن كل جهاز ماك الذي يأتي مزودًا بمعالج آبل سيليكون قادر على تشغيل الألعاب المتطورة، التي حصلت على تصنيف AAA، “بطريقة مدهشة للغاية”، وذلك بفضل التحسينات الكبيرة في دعم الرسوميات مع معالجات M1 وM2 و M3.

من الجدير بالذكر أن معالجات آبل سيليكون تمكن أجهزة ماك من الاستفادة من البنية الأساسية نفسها الموجودة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، مما يسهل بشكل كبير عملية تطوير الألعاب.

تم إطلاق العديد من الألعاب الشهيرة لأجهزة ماك في هذا العام، بما في ذلك Resident Evil 4 وResident Evil Village و Stray و Baldur’s Gate 3. ومن المتوقع أيضًا إطلاق مجموعة من الألعاب الأخرى مثل Death Stranding Director’s Cut و Assassin’s Creed Mirage وغيرها في العام المقبل 2024.

Similar Posts