أداة Copilot تستعد لضبط إعدادات ويندوز بشكل تلقائي

قامت مايكروسوفت بتطوير إصدار جديد من أداة Copilot، والتي يمكنها تغيير طريقة استخدام نظام التشغيل ويندوز 11. فالأداة الحالية تعاني من قصور كبير في إمكانياتها ضمن نظام التشغيل ويندوز.

يمكن لأداة Copilot في نظام التشغيل ويندوز 11 في المستقبل أن تكتشف المشاكل التي قد تواجه نظامك أو تطبيقك وتحاول إصلاحها تلقائيًا.

تطورات أداة Copilot الذكاء الاصطناعي والتكيف التلقائي مع بيئة المستخدم

إذا كنت بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتواجه مشكلات في تشغيل بعض التطبيقات، فإن Copilot قد تحاول حل المشكلات تلقائيًا بدلاً من إلزامك بتحديد المشكلة أو تقديم تقرير بالمشكلة. قد تقوم أيضًا أداة الذكاء الاصطناعي بتغيير إعدادات الشبكة أو تشغيل مستكشف الأخطاء وإصلاحها للبحث عن حلول تلقائية عند فشل التطبيقات في الاتصال بالشبكة اللاسلكية.

وتعتقد شركة دل أن الجيل القادم من أداة الذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل ويندوز 11 قد يقوم أيضًا بتغيير الإعدادات وفقًا لموقعك وبيئتك، مثلاً قد تقوم بتشغيل موفر البطارية مع تحسين أمان شبكتك اللاسلكية إذا اكتشفت أنك تستخدم شبكة لاسلكية عامة في المطار.

توضح الصور المتحركة التي نشرتها دل أن أداة Copilot قادرة على فهم سلوك المستخدم وبيئته وتنفيذ التغييرات على النظام تلقائيًا. تعتمد هذه الأداة على الذكاء الاصطناعي لتحديد موقعك عند الاتصال بشبكة لاسلكية عامة، وذلك بناءً على الوعي السياقي للأداة.

قد تقترح الأداة على نظام التشغيل ويندوز 11 تعزيز إعدادات الأمان لحماية البيانات الخاصة بك أثناء الاتصال بشبكة لاسلكية عامة. بالإضافة إلى ذلك، قد تبدأ الأداة في خفض استهلاك الطاقة عن طريق إيقاف التطبيقات والخدمات غير الضرورية وتشغيل وضع توفير البطارية، مما يمكن أن يحسن أداء الجهاز ويطيل عمر البطارية.

باستخدام صوتك، يمكنك طلب من Copilot تعديل سطوع لوحة التتبع، وستقوم الأداة المدمجة في ويندوز 11 بتنفيذ هذه الإعدادات تلقائيًا بالنيابة عنك.

الذكاء الاصطناعي ومستقبل نظام التشغيل ويندوز الرؤية والتوجهات المستقبلية لأداة Copilot

يمكنك طلب من أداة Copilot أن تجعل الكمبيوتر يعمل بأقصى سرعة عند استخدام تطبيقات مثل إكسل أو باور بوينت أو عند تحرير مقاطع الفيديو، وهو ما يؤدي إلى تفعيل وضع الأداء.

وفقًا لشركة دل، فإن هذه الحالات الاستخدامية ما زالت في المرحلة المفاهيمية، ولكن يبدو أن مايكروسوفت تتجه نحو هذا الاتجاه. وقد تم تطوير هذه الحالات المفاهيمية بناءً على المناقشات مع شركائها في مجال الحواسيب، ومن المتوقع أن تصبح أداة Copilot نقطة التركيز الرئيسية في عام 2024.

يعتقد الكثيرون أن أداة Copilot لنظام التشغيل ويندوز ستحظى بتحديث كبير في عام 2024 مع إصدار Windows Hudson Valley، المعروف أيضًا بويندوز 12.

أكدت مايكروسوفت أنها ترى أن مستقبل نظام التشغيل يكمن في الذكاء الاصطناعي والويب، وتخطط الشركة لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء نظام التشغيل ويندوز، بدءًا من شريط المهام وسطح المكتب وصولًا إلى قائمة البداية.

Similar Posts