شركة أسوس تعلن عن إطلاق حاسوب ExpertCenter PN65

أسوس أطلقت حاسوبها الصغير ExpertCenter PN65 تحت علامتها التجارية، لتنافس في سوق الحواسيب الصغيرة الحجم، بالإضافة إلى أنظمة ROG NUC الموجهة للألعاب، مما يبرز التركيز القوي في هذا القطاع.

مميزات ومواصفات حاسوب أسوس الجديد ExpertCenter PN65

ExpertCenter PN65 هو الحاسوب الصغير الحجم الأول الذي يحمل علامة أسوس التجارية منذ أن أصبحت الشركة مسؤولة عن تطوير وتسويق وتوزيع أنظمة NUC.

يتيح ExpertCenter PN65 للمستخدمين الاختيار بين معالجات إنتل Core Ultra 5 125H و Core Ultra 7 155H، والتي تنتمي إلى عائلة Meteor Lake وتتميز برسومات Intel Arc المدمجة.

الإصدار الذي يحتوي على معالج Core Ultra 7 يتميز بوجود نوى إضافية في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، مع تردد أعلى، وزيادة في سعة ذاكرة التخزين المؤقت.

ويتميز أيضًا بذاكرة وصول عشوائي DDR5 ثنائية القناة بسعة 48 جيجابايت ودعم PCIe M.2 2280 Gen4 x4 المزدوج.

يأتي الجهاز بحجم صغير يبلغ 120 ملم × 130 ملم × 58 ملم، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتوفير المساحة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بمواصفات عالية.

بالنسبة لخيارات الاتصال، فإن ExpertCenter PN65 يتفوق على التوقعات، حيث زودته أسوس بمنافذ USB 3.2 Gen 2 Type-C و USB 3.2 Gen 2 Type-A و USB 2.0 Type-A و HDMI ومنفذ إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت، ومنفذ لسماعة الرأس.

مقالات ذات صلة:

أسوس تعلن عن إطلاق الحاسوب المحمول Zenbook S 13

إطلاق الحاسوب المحمول Zenbook Duo الذي يأتي بشاشتين من أسوس لعام 2024

كما يحتوي على مدخل طاقة DC ومنفذ فريد قابل للتكوين يمكن تعديله ليتوافق مع وظائف منافذ HDMI أو DisplayPort 1.4 أو VGA أو RS-232 COM.

وقد ضمنت أسوس دعم معيار WiFi 6 لجميع النماذج من حيث الاتصال اللاسلكي، مع وجود خيار في بعض المناطق لنماذج WiFi 6E و WiFi 7.

يتميز الجهاز بإدارة مبسطة مع مؤشر حالة الإقلاع وتثبيت SSD و HDD بدون أدوات لإجراء ترقيات سهلة ويأتي أيضًا مع نظام التنظيف الذاتي المضاد للغبار، وهو حاصل على شهادات صديقة للبيئة واستخدمت أسوس مواد معاد تدويرها في بنائه.

ويأتي الجهاز مزودًا بدعم شاشة رباعية بدقة 4K ونظام تبريد للحفاظ على درجات الحرارة المثالية.

وتقدم أسوس أيضًا مزايا إدارة محسنة، مثل إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي، والتحكم في المروحة، وإدارة فضلى لعرض النطاق الترددي للإنترنت من خلال MyASUS.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة التايوانية عرضت في معرض CES 2024 مجموعة من المنتجات المبتكرة، ويشمل ذلك الحاسوب المحمول المزدوج الشاشة من فئة OLED المزود بلوحة مفاتيح قابلة للفصل Zenbook Duo، والشاشة المحمولة القابلة للطي ZenScreen Fold OLED.

كما كشفت أيضًا عن مجموعة جديدة من الحواسيب الصغيرة الحجم من سلسلة NUC، بعد استحواذها على أعمال NUC من إنتل.

المصدر

Similar Posts