أسوس تكشف عن ExpertBook CX54 الحاسوب المحمول مع مواصفات عالية وأداء قوي

أعلنت شركة أسوس التايوانية عن إطلاق حاسوبها المحمول الجديد ExpertBook CX54، والذي ينتمي إلى فئة كروم بوك بلس ذات المواصفات العالية، يتميز الجهاز بأنه يعمل بنسخ متعددة من المعالجات الجديدة من إنتل كور ألترا، والتي تمثل الجيل الرابع عشر من معالجات إنتل، مع تحسينات كبيرة في الأداء واستهلاك أقل للطاقة، بالإضافة إلى دعم متقدم لمهام الذكاء الاصطناعي في الأجهزة.

يتميز الجهاز بتصميمه المعدني الخفيف الوزن، حيث يزن 1.3 كيلوجرام فقط، ويتمتع بمتانة عالية وسمك نحيف يبلغ 16 ميليمترًا، يأتي الحاسوب مزودًا بشاشة قياس 14 إنشًا تدعم اللمس، بدقة 2560 × 1600 بكسل، ومعدل سطوع يصل إلى 500 شمعة، تغطي الشاشة الطيف اللوني DCI-P3 بالكامل، وهي من نوع Nano Edge التي توفر تجربة بصرية متميزة.

سعر ومواصفات ExpertBook CX54 الحاسوب المحمول من أسوس

يحتوي جهاز أسوس ExpertBook CX54 على كاميرا ويب بدقة 8 ميجابكسل تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، يحتوي الجهاز على العديد من المنافذ، بما في ذلك منافذ USB-C و HDMI و USB A، بالإضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، يدعم الجهاز الاتصال بالشاشات الخارجية، ويدعم شبكات واي فاي Wi-Fi 6E.

يتضمن الجهاز ذاكرة عشوائية بحجم يصل إلى 16 جيجابايت من نوع LPDDR5x، وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، تحمى جميع الملفات والبيانات المخزنة على الجهاز باستخدام مستشعر بصمة الإصبع المدمج وشريحة الأمان Titan C2 من جوجل.

يعمل الجهاز بنظام التشغيل كروم أو إس (ChromeOS) من جوجل، مع دعم التحديثات لمدة تصل إلى عشر سنوات، بالإضافة إلى الوصول السلس لجميع تطبيقات جوجل وخدماتها، حتى الآن، لم تكشف أسوس عن سعر جهاز ExpertBook CX54.
المصدر

Similar Posts