أطلاق ميزة التصفح الآمن في أندرويد من جوجل

أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة “التصفح الآمن” Safe Browsing الجديدة في هواتف أندرويد، وهي ميزة تم تصميمها لتحذير المستخدمين من الروابط والمواقع الويب الضارة عند محاولة الدخول إليها.

جوجل تطلق ميزة التصفح الآمن لأجهزة أندرويد لحماية المستخدمين

وفقًا لما تم ملاحظته في بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ظهرت صفحة جديدة لميزة التصفح الآمن توضح التطبيقات التي تدعم هذه الميزة، وكيف ستساهم في حماية المستخدمين من التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة وغيرها.

وتوضح جوجل أنه في حالة النقر على رابط في تطبيق أخبار موثوق به يؤدي إلى موقع تصيد معروف، قد يتلقى المستخدم تنبيهًا يحذره من المخاطر قبل فتح الرابط لتشجيعه على تجنب المتابعة في التصفح.

وتشمل الميزة أيضًا “حماية حية من التهديدات”، وتدعي جوجل أنها توفر “اكتشافًا دقيقًا للتهديدات”، وليس واضحًا ما إذا كانت تلك الميزة ستعمل بشكل افتراضي أم أنها ستحتاج إلى تفعيل يدوي.

ومن المتوقع أن تدعم التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات للتصفح الآمن SafetyNet هذه الميزة الجديدة، وهي مدمجة في خدمات جوجل بلاي، وتتيح للتطبيقات التحقق من الروابط استنادًا إلى تحليل جوجل لها.

تم تصميم ميزات التصفح الآمن في أندرويد لحماية المستخدمين من البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي من مواقع الويب الخارجية، سواء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، أو عند تنزيل تطبيقات غير معروفة.

المستخدمون لا يحتاجون إلى تنزيل أي شيء إضافي للوصول إلى هذه الميزة، حيث ستتم إطلاقها من خلال خدمات جوجل بلاي عبر تحديثات مستقبلية قد لا يكون للمستخدمين دخل فيها.

من الجدير بالذكر أن ميزة التصفح الآمن قد أصبحت متوفرة بالفعل في بعض أجهزة جوجل بكسل وسامسونج، ومن المتوقع أن تتوفر للعديد من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد في الفترة المقبلة.

Similar Posts