أفضل الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل

سنتعرف معا علي أفضل الأدوات التي تعتمد علي الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل في السطور التالية:

تعتبر الأدوات التي تم تصميمها لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل أكثر تطورًا وفعالية في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل التقدم التكنولوجي والاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. هذه الأدوات قد ساهمت بشكل كبير في تبسيط عملية البحث عن وظائف. تقدم هذه الأدوات الدعم للأشخاص الذين يبحثون عن عمل في تأليف السيرة الذاتية بطريقة احترافية، بالإضافة إلى مساعدتهم في التحضير للمقابلات الوظيفية، وبعض هذه الأدوات يقدم الدعم في كتابة الرسائل وخطابات التوظيف.

أفضل الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي تم تصميمها خصيصًا لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن عمل:

1- اداة Resume Worded تأتي في المرتبة الاولي في أفضل الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي نظرا لاهميتها الكبيرة

مع تزايد المنافسة في سوق العمل في السنوات الأخيرة بشكل لم يسبق له مثيل، ونظرًا للمنافسة الشديدة، يتعين على الأشخاص الذين يبحثون عن عمل التأكد من أن سيرهم الذاتية مكتوبة بشكل احترافي وتحتوي على جميع المعلومات التي يرغب فيها مدير التوظيف، ومع ذلك، العديد من الأشخاص لا يعرفون بالضبط ما يبحث عنه مدير التوظيف، ويحتاجون إلى التحقق من مدى ملاءمة سيرهم الذاتية، ولهذا الغرض بالتحديد، تم تصميم أداة الذكاء الاصطناعي Resume Worded كأحد أفضل الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي .

يمكنك التعامل مع هذه الأداة بكل سهولة، فكل ما عليك فعله هو تحميل سيرتك الذاتية، ومن ثم ستقوم أداة Resume Worded بفحصها ومنحك تقييمًا يصل إلى 100 بناءً على تقييم كل جانب من جوانب سيرتك الذاتية، بما في ذلك: الطول، وعدد الكلمات، واستخدام الكلمات الرئيسية المرتبطة بالمنصب الوظيفي، وغيرها من المعلومات التي تساهم في تحسين التقييم الإجمالي للسيرة الذاتية، إذا حصلت سيرتك الذاتية على تقييم يصل إلى 80% أو أكثر، فيمكنك بدء إرسالها إلى الشركات.

إذا حصلت سيرتك الذاتية على تقييم أقل من 80%، فستشير أداة Resume Worded إلى المعلومات التي تفتقد إليها سيرتك الذاتية، وستقدم اقتراحات حول كيفية تحسينها. بعد تنفيذ التعديلات المطلوبة، يمكنك إعادة تحميل السيرة الذاتية مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان التقييم قد تغير أم لا، ويمكنك القيام بذلك مرارًا وتكرارًا حتى تصل إلى التقييم الذي ترغب فيه. تعتبر هذه الأداة مفيدة لأي شخص يرغب في التأكد من أن سيرته الذاتية مكتملة ومكتوبة بشكل احترافي؛ حيث يمكن أن تزيد السيرة الذاتية الاحترافية من فرص الحصول على مقابلة عمل بشكل كبير.

2- أداة Grammarly ضمن أفضل الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الاشخاص

سواء كنت تقوم بكتابة خطاب التوظيف، أو ترغب في الرد على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بتحديد موعد المقابلة، أو تتواصل مع مدير التوظيف، فمن الضروري التأكد من أن صياغة الجمل ملائمة وخالية من الأخطاء النحوية والإملائية، هناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بالتحقق من القواعد النحوية والأخطاء الإملائية، ومن أبرزها: Grammarly.

والتي تتميز بدقتها وسهولة استخدامها، وهي أفضل الأدوات في هذا الايمكنك تثبيت الإضافة المرتبطة بهذه الأداة في المتصفح الذي تستخدمه، لتتمكن من التحقق من جميع النصوص التي تكتبها، بغض النظر عن الموقع الذي تستخدمه. وهذا يعني أن Grammarly ستقوم بالتحقق من رسائل البريد الإلكتروني أثناء كتابتها في Gmail على سبيل المثال، وعند كتابة خطاب التوظيف في أي موقع متخصص في كتابة هذه الخطابات، وعند التواصل مع مدير التوظيف عبر منصة LinkedIn أو أي منصة توظيف أخرى.

4- أداة Cover Letter Copilot:

تعتبر خطابات التوظيف (Cover Letter) التي ترفق مع السيرة الذاتية ضرورية للتقدم إلى الكثير من الوظائف، ولكن عملية كتابتها قد تستغرق وقتًا طويلًا، لتبسيط هذه العملية، تم تصميم أداة Cover Letter Copilot أفضل الأدوات التي تجعل عملية كتابة خطاب التوظيف أكثر سرعة وسهولة، وتستفيد في عملها من مزايا ChatGPT. للاستفادة من هذه الأداة، يجب إضافة السيرة الذاتية، وتفاصيل الوظيفة التي تود التقدم إليها، واختيار نمط الكتابة الذي ترغب في استخدامه في خطاب التوظيف، ثم ستقوم Cover Letter Copilot بكتابة خطاب توظيف جيد بناءً على المعلومات التي أضفتها. ومع ذلك، يجب تعديل الخطاب للتحقق من أنه مناسب، وأنه يتضمن جميع المعلومات الأساسية المهمة، وأنه لا يحتوي على أي أخطاء لغوية أو نحوية.

5- أداة Interview Warmup أفضل الأدوات التي تساعدك في الحصول علي وظيفة


بعد تقديم طلب لوظيفة محددة وتلقي رسالة بريد إلكتروني أو مكالمة تطلب منك الاستعداد لأول مقابلة عمل، يجب عليك البدء في التحضير لهذه المقابلة لزيادة فرصك في الحصول على الوظيفة، تتوفر العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم تصميمها خصيصًا للتحضير لمقابلات العمل، ومن بينها: Interview Warmup،من أفضل الأدوات وهي أداة من تطوير شركة جوجل تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في التحضير لمقابلات العمل عبر الإنترنت والتدرب على التحدث مباشرة أمام الكاميرا، تقدم هذه الأداة أسئلة ذات صلة بالوظيفة للتدرب عليها، وتمكنك أيضًا من التدرب على التواصل أمام الكاميرا في المقابلات عبر الإنترنت، وتقدم ملاحظات قيمة لتحسين أدائك وطريقة الإجابة على الأسئلة.

Similar Posts