أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024

جميع الهواتف حاليا تمتلك كاميرا احترافية تمكنك من التقاط صور عالية الجودة للحفاظ على ذكرياتك. يمكن أن تواجهك مشكلة حذف الصور المهمة عن طريق الخطأ، لكن لا داعي للقلق حيث توجد برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بكل سهولة. سواء كنت قد حذفت الصور عن غير قصد من الذاكرة الداخلية أو بطاقة SD الخارجية، فإن هذه البرامج قادرة على استعادة صورك القديمة بسرعة. سواء كان السبب الحذف بسبب تلف في النظام، فيروسات، تلف في الشاشة، أو غيرها، فإن برنامج استعادة الصور سيحل تلك المشكلة بكفاءة.

هناك الكثير من تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة في متجر جوجل بلاي يمكننا استخدامها على الهاتف من دون حاجة إلى الكمبيوتر. في حال كنت غير قادر على تشغيل الهاتف لأي سبب من الأسباب مثل عدم قدرتك على الوصول إلى واجهة المستخدم بسبب تلف في الشاشة على سبيل المثال، لدينا الحظ السعيد بوجود بعض البرامج التي يمكن استخدامها على الكمبيوتر. ونظرا لتوافر العديد من الخيارات، قررنا أن نتحمل مهمة البحث عن أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024 التي تستحق التجربة. هذه البرامج ستمنحك فرصة استرجاع صورك بنسبة 100%.

كيفية عمل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف؟

في البداية، يهمنا أن نوضح لكم أن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ليست بالأمر السهل مثل استعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر، حيث تعتبر عملية معقدة لا تتم بنفس سهولة الإجراءات. تتمثل فكرة هذه العمليات في محاولة استعادة الصور من مجلدي DCIM أو Thumbnail اللذين يحتفظان بالمصدر الأصلي للصور على شكل صور مصغرة. وبالتالي، إذا قمت بحذف محتوى هذين المجلدين لأي سبب من الأسباب، قد تكون فرصتك ضئيلة لاستعادة الصور، مما يلزمك ربما بالاعتماد على برامج سطح المكتب كخيار أخير متاح.

بالنسبة للبرامج المستخدمة على أجهزة سطح المكتب، تعتبر هذه البرامج الأقوى والأفضل، ولكن يتطلب استخدامها تجذير الهاتف لتمكينها من الوصول إلى ملفات النظام واستعراض مصادر البيانات والعمل عليها واستعادتها. النصيحة الوحيدة التي يمكننا تقديمها هي عدم استخدام الهاتف إذا قمت بحذف أي صور بالخطأ، وتجنب تخزين أي بيانات جديدة، حيث يمكن للبيانات الجديدة أن تحل محل البيانات القديمة وتجعل عملية استرجاع الصور تقريبا مستحيلة.

مقالات ذات صلة:

ما هي برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف في عام 2024 ؟

برنامج Recuva أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
برنامج Recuva أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

1. برنامج Recuva أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

نحن نؤمن بأن برنامج Recuva هو برنامج معروف في استرجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر، ولكنه يمتاز أيضا بقدرته الرائعة على استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية وبطاقات الذاكرة الخارجية SD Cards. للأسف، إن عملية استرجاع الصور من الذاكرة الداخلية تعد صعبة جدا وتحتاج إلى إجراءات معقدة، مما يجعلها تحديا كبيرا للمستخدم العادي.

إذا كنت تريد استخدام البرنامج للتعامل مع بطاقات الذاكرة الخارجية، فتأكد أنه سيفوز بثقتك، حيث يتيح لك تحديد القطاع والمجلد، واختيار نوع المسح (سطحي أو عميق)، وتحديد أنواع الملفات التي تبحث عنها. بفضل سرعته وسهولة استخدامه، يوفر لك البرنامج وقتك الثمين. ستظهر النتائج في شكل مخطط شبكي يعرض صورا مصغرة، مما يمكنك من تحديد الصور التي تريد معالجتها واستعادتها بشكل فردي، لذا تأكد أنك ستتمكن بسهولة من استعادة صورك المحذوفة من بطاقة الذاكرة الخارجية.

مميزات برنامج Recuva:

  • البرنامج متوفر بإصدار مجاني.
  • واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • سعر منخفض مقارنة بالبرامج الأخرى.
  • تمكنك من اختيار الملفات التي ترغب في البحث فيها لاسترداد الصور.

2. برنامج Photorec من أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة

. برنامج Photorec من أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة
. برنامج Photorec من أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة

برنامج Photorec متميز في استرجاع الصور المحذوفة بتوفيره دليل مستخدم شامل يوضح كيفية الاستخدام بسهولة. البرنامج مجاني تماما ويسمح للمستخدم بمسح ذاكرة الهاتف بالكامل أو تحديد قطاعات معينة أو مجلدات للمسح الفردي. من ضمن مزاياه أنه متوافق مع كل أنظمة التشغيل مثل ويندوز، ماك، ولينكس، كما يدعم تقريبا جميع تنسيقات الصور المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح للمستخدم معاينة النتائج قبل استعادتها، مما يسمح باستبعاد الصور التالفة أثناء عملية الاسترداد.

خصائص برنامج Photorec

  • البرنامج سهل للاستخدام حيث يكفيك فقط توصيل الهاتف بالكمبيوتر لتبدأ عملية المسح الشامل على ذاكرة الهاتف الداخلية أو بطاقة الذاكرة الخارجية.
  • السلبيات الرئيسية في هذا البرنامج هي استبدال الأسماء الحقيقية للصور بأرقام ورموز غريبة تصعب فهمها، مما يجعل التعرف على الصور التي تم استعادتها صعبة نوعا ما.

مميزات تطبيق Photorec:

  • يمكنك معرفة سلامة الملف أو الصورة قبل استعادتها.
  • يمكنه إصلاح بعض الملفات.
  • يدعم جميع صيغ الصور.

3. برنامج استرداد البيانات لنظام Android

برنامج استرداد البيانات لنظام Android
أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024

برنامج استرداد البيانات لنظام Android يدعم أكثر من 8000 جهاز أندرويد، مما يعني أنه لا يوجد أي سبب لعدم تجربته، حيث يضم عدة وضعيات لعمليات المسح والفحص للبحث عن الملفات المحذوفة والمفقودة من الجهاز. من المهم إشارة إلى أنه ليس تطبيقا أندرويد، وبالتالي لا يمكن العثور على نسخته في متجر جوجل بلاي، بل هو برنامج مستقل يمكن استخدامه على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، حيث يمكنك توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB لبدء عملية الفحص لذاكرة الهاتف الداخلية أو حتى بطاقة الذاكرة الخارجية لاستعادة ملفاتك المحذوفة.

فيما يتعلق بميزات التطبيق، يركز التطبيق بشكل أساسي على استرجاع تنسيقات الصور المحذوفة أو التالفة من الهاتف، مثل JPG أو PNG أو BMP أو JPEG أو TIFF أو GIF، حيث يمكنك استعادة هذه الصور بنسبة تصل إلى 99.9٪. يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام والعديد من أوضاع المسح المختلفة التي تساعدك على استعادة نوع محدد من البيانات، بالإضافة إلى إمكانية معاينة الملفات قبل استعادتها.

ميزات برنامج استعادة بيانات الأندرويد:

  • القدرة على استرجاع الصور والفيديوهات والمستندات والوثائق والرسائل الإلكترونية.
  • يتمتع بميزات احترافية كميزة النسخ الاحتياطي.
  • يدعم أكثر من ثمانية آلاف هاتف أندرويد.
  • أوضاع فحص متنوعة.

4. برنامج EaseUS MobiSaver

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024

شركة EaseUS، كما تعلم، ذات تاريخ طويل في تطوير برامج مسؤولة عن حل مشاكل الكمبيوتر وإصلاح عيوب أجهزة سطح المكتب التي تعمل بأنظمة ويندوز أو ماك. لكنها قررت تطوير أداة بسيطة متخصصة في استعادة مختلف أنواع البيانات المحذوفة، بما في ذلك استرجاع الصور المحذوفة ، بهدف المنافسة مع Wondershare. وتلاحظ وجود شبه كبير بين واجهة الأداة الرئيسية وأداة Dr.Fone، حيث تتطلب العملية توصيل الهاتف بالحاسوب قبل بدء عملية المسح.

على الرغم من أن تطبيق يعمل مع جميع هواتف الأندرويد، بما في ذلك الهواتف القديمة التي تعمل بنظام أندرويد 4، ستحتاج إلى عملية ترويت للهاتف لتحقيق نتائج إيجابية في استرجاع الصور المحذوفة. ولذلك، فإن فرصتك ستكون محدودة إذا كان لديك هاتف أندرويد حديث، حيث لا تزال غير متوفرة طرق سهلة لترويت الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 أو 11. وبالنسبة للهواتف القديمة، سيكون من السهل رؤية جميع الصور المحذوفة خلال بضع دقائق فقط، مع إمكانية مسح الذاكرة الداخلية والخارجية، مع تحديد الصور ومعاينتها أثناء عملية الاسترداد.

فوائد تطبيق إيزي يو إس MobiSaver:

  • توفر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبديهية للجميع.
  • بتنفيذ ثلاث خطوات فقط، يمكنك استعادة الصور.
  • نظام استرداد الصور سريع.

5- برنامج iMyFone D-Back يعتبر من بين البرامج الرائدة في استرجاع الصور المحذوفة.

برنامج iMyFone D-Back يعتبر من بين البرامج الرائدة في استرجاع الصور المحذوفة.
برنامج iMyFone D-Back يعتبر من بين البرامج الرائدة في استرجاع الصور المحذوفة.

تخيل فقط أنك حذفت بعض الملفات المهمة بالخطأ، أو فقدت بعض الصور ومقاطع الفيديو التي تحمل ذكريات قيمة، ولا تملك نسخة احتياطية. بالنسبة للبعض، هذا يبدو كنهاية العالم، لكن باستخدام برنامج iMyFone D-Back، يمكن استرجاع كل الملفات والبيانات المحذوفة في لحظات. هذا البرنامج متوفر على مختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز وأندرويد وiOS، وهو من أفضل برامج الاسترجاع التي جربناها حديثاً.

يتمتع البرنامج بسمعة طيبة في قدرته على استعادة جميع أنواع البيانات المحذوفة بغض النظر عن السيناريو الذي تعرضت فيه ملفاتك للحذف، سواء بسبب الحذف العرضي أو الفيروسات أو أثناء تعطل الجهاز أو نتيجة إعادة ضبط المصنع للهاتف والعديد من سيناريوهات الكوارث الأخرى التي نتعرض لها. الميزة الرائعة التي تجعله برنامجاً استثنائياً وفريداً من نوعه هي أنه يسمح بمعاينة الملفات أثناء عملية الاسترداد، وبهذا الشكل يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد ومساحة التخزين أيضاً، لأنك ستكون قادراً على تحديد الملفات التي تريد استعادتها بشكل فردي بسهولة شديدة. لذا إذا كنت تبحث عن أفضل وسيلة لاستعادة ملفاتك المحذوفة، نوصي بشدة باستخدام iMyFone، حتى من أجل استعادة رسائل الواتساب المحذوفة من هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

فوائد تطبيق iMyFone D-Back:

  • يقدم إصدار تجريبي مجاني.
  • يمكن استعادة جميع أنواع البيانات المحذوفة.
  • مؤشرات نجاح عالية في استعادة البيانات المحذوفة.
  • واجهة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام بدون الحاجة لمهارات متقدمة.
  • توفير إمكانية رؤية الملفات خلال عمليات المسح والاسترداد.
  • يمكن استخدامه لاستعادة الملفات من الأجهزة التالفة.

6- برنامج Recoverit أحد أفضل البرامج في استرجاع الصور المحذوفة واستعادتها

برنامج Recoverit مهمته الأساسية استعادة البيانات؛ فهو يعتبر الاختيار المثالي في حال فقدت بياناتك بأي طريقة، سواء كانت بواسطة الحذف العرضي أو التلف أو حتى الفقدان بسبب هجمات الفيروسات. يمكن للبرنامج استعادة جميع أنواع الملفات بمختلف صيغها مثل الملفات الصوتية والوثائق والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى من أجهزة مختلفة مثل الحواسيب وبطاقات الذاكرة وبطاقات SD وأقراص الحاسوب الثابتة وأقراص USB المحمولة والكاميرات الرقمية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك فحص الملفات التي تم استردادها مما يسهل عملية الاستعادة بدقة.

يتوفر برنامج Recoverit مجاناً لمستخدمي ويندوز 11، والجدير بالذكر أن للبرنامج واجهة مستخدم سهلة للغاية وغنية بالميزات التي تيسر استخدامه بسهولة للمبتدئين، دون الحاجة إلى أي مهارات تقنية. يمكنك الاستفادة من النسخة المجانية لاستعادة حجم محدد من البيانات، مما يعتبر مفيداً لاستعادة ملفات صغيرة الحجم. هناك أيضاً نسخ مدفوعة يمكنك اختيار أي منها للحصول على ميزات إضافية وفقاً لاحتياجاتك.

عليك تنزيل برنامج Recoverit فقط، فهو فعال للغاية ويعمل على معظم الأجهزة، ويسترد جميع أنواع الملفات بدون تعقيدات كثيرة، كما يمنحك فرصة مراجعة الملفات قبل اكتمال الاسترداد. بوجه عام، إنه برنامج ممتاز، خصوصاً في حالات الطوارئ، لذا احرص على حفظ بياناتك باستخدام هذا البرنامج السهل والسريع والموثوق.

ميزات برنامج Recoverit:

  • يقوم بإستعادة جميع البيانات من جميع أنواع محركات تخزين المعلومات.
  • يتميز بمعدل استرجاع أعلى من أدوات استعادة البيانات الأخرى.
  • يمكن استعادة مقاطع الفيديو بدقة Ultra HD و 4K و 8K مع الحفاظ على جودتها.
  • يجري مراجعة تفصيلية لعمليات الاسترداد الممسوحة ضوئياً لضمان الوصول الدقيق إلى البيانات المطلوب استعادتها قبل الشروع في الفحص الشامل.

7- برنامج Wondershare Dr. Fone يتمتع بشعبية كبيرة.

Dr. Fone تعتبر مكتبة من الأدوات المتنوعة، ولا تنشأ حديثاً بل تعود إلى أكثر من 10 سنوات، حيث تتخصص في استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة القرص الصلب وهواتف الأندرويد والآيفون. هذا البرنامج يضم مجموعة أدوات تمكنك من نقل البيانات بين الهواتف، وإصلاح عيوبها وحذف المعلومات بشكل دائم، بالإضافة إلى أداة لتسجيل الشاشة ومزايا أخرى. من بين هذه الميزات القدرة على استعادة الصور المحذوفة وغيرها من أنواع الملفات.

لقد قمنا بتجربة برنامج Wondershare Dr. Fone بنجاح، حيث يكفي توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB ليتم التعرف على الهاتف والبدء في عملية مسح واستعادة الملفات المحذوفة.

الجانب السلبي الوحيد هو الحاجة إلى وقت طويل أثناء عملية المسح العميق، ولكن عند الحديث عن قدرته على استعادة الصور، فإنه ببساطة قادر على استعادة جميع أنواع البيانات التي تم حذفها نتيجة تلف الهاتف أو دخول الماء إلى أجزائه الداخلية، أو تحطم الشاشة، أو تجمد الهاتف على الشاشة البيضاء أو السوداء، والعديد من تلك الحالات.

ميزات برنامج در. فون لشركة وندرشير:

  • يتم دعم 8 أنواع من البيانات لاستعادتها، بما فيها تطبيق WhatsApp والمرفقات.
  • يساند أكثر من 6000 جهاز أندرويد.
  • فريد في استرجاع الفيديوهات.
  • القدرة على معالجة العديد من الملفات في وقت واحد.
برنامج FonePaw iPhone Data Recovery
أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024

8- برنامج FonePaw iPhone Data Recovery

يمتاز البرنامج بالقدرة على اكتشاف أكثر من 1000 صورة محذوفة في لحظات، بالإضافة إلى دعمه الكامل لأكثر من 30 نوعا من الملفات دون فقد في الجودة. كما يتيح لك البرنامج استعادة البيانات من أجهزة iOS والنسخ الاحتياطي في iTunes و iCloud دون مشاكل.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك استعادة الملفات من هواتف iPhone بسهولة من خلال 3 خطوات بسيطة، مع إمكانية معاينة الملفات قبل استعادتها، وهو أمر مريح للغاية.

البرنامج متوافق مع هواتف iPhone ابتداء من iPhone 4 حتى آخر اصدار iPhone 13، ويتيح لك اختيار بين وضعين للاستعادة: المسح السريع للاستعادة السريعة، والمسح العميق لاستعادة الملفات التي تم حذفها منذ فترة ولكن قد يأخذ بعض الوقت.

فوائد برنامج FonePaw استعادة بيانات iPhone:

  • يتم دعم أكثر من 30 نوعاً مختلفاً من الملفات.
  • يمكنه اكتشاف أكثر من 1000 صورة محذوفة في لحظات.
  • يمكن استعادة البيانات من أجهزة iOS والنسخ الاحتياطي في iTunes و iCloud دون مشاكل.
  • يسترد البيانات بسرعة فائقة.
  • يوفر فحصًا سريعًا وتحليلًا مفصلًا وفقًا لمتطلبات متنوعة.
  • واجهة سهلة الاستخدام تسهل عملية التفاعل.

Similar Posts