أفضل برامج تعديل ملفات PDF في عام 2024 دليلك الشامل

أتذكرون الأيام التي كنا فيها بحاجة لإجراء تعديلات بسيطة على ملفات PDF في السابقـ، كان الأمر سهلا للغاية في السابق حيث كان يكفي فقط فتح الملف باستخدام برنامج مايكروسوفت وورد، ثم تنفيذ التعديلات المطلوبة وتصدير الملف بتنسيق PDF، ولكن في الوقت الحالي، تطورت برامج تحرير ملفات PDF بشكل كبير، وأصبحت أكثر من مجرد أدوات بل أصبحت شركاء أساسيين يعتمد عليهم لإجراء التعديلات ومشاركتها بسهولة مع فرق العمل.

برامج تعديل ملفات PDF في الوقت الحالي تستطيع بالفعل القيام بمهام متعددة، بدءا من حذف وإضافة النصوص، ووضع التوقيعات الإلكترونية والعلامات المائية، وتحويل الملفات إلى صيغ قابلة للإستخدام على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية، كما يمكنها أيضا توفير ميزات مثل ملء التلقائي للنماذج ودمج الملفات وتقسيم الصفحات وأرشفة الملفات، وغيرها من الميزات التي تلبي احتياجات مختلف الفئات الاستخدامية، بمن فيهم الطلاب والموظفين الإداريين ورجال الأعمال، تلك البرامج قد تمتاز بمجموعة واسعة من الميزات التي تفوق بكثير الاحتياجات الأساسية لمعظم المستخدمين.

برامج تعديل ملفات PDF أصبحت شائعة بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية نظرا لأهميتها الكبيرة في سير الأعمال المكتبية والدراسية.
ما هي أفضل البرامج التي يمكن للمستخدم التعامل معها أو التضحية من أجل شراءها؟ هذا هو السؤال الذي نرغب في الإجابة عنه من خلال هذا الدليل.
سنتعرف فيما يلي على أفضل برامج تعديل PDF لعام 2024 المتاحة حاليا في السوق، من بينها العلامات التجارية الرائدة في هذا المجال.
سنستعرض مميزاتها وعيوبها ونسلط الضوء على كيفية اختيار البرنامج الأفضل الذي يلبي احتياجاتك بشكل مناسب.

مقالات ذات صلة:

ما هي أفضل برامج تعديل ملفات PDF في عام 2024

1. برنامج Adobe Acrobat Standard في صدارة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024

برنامج Adobe Acrobat Standard في صدارة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024
برنامج Adobe Acrobat Standard في صدارة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024

من الطبيعي أن نشير إلى برنامج Acrobat Standard في قائمة الخيارات هذه، حيث يعتبر هذا البرنامج من إبداع شركة أدوبي المعروفة بدورها البارز في تطوير تنسيق PDF، يعد Acrobat Standard واحدا من البرامج الرئيسية التي تساهم في توفير تجربة تعديل ملفات PDF مميزة لأصحاب الأعمال، حيث يواكب التحديثات المتلاحقة التي يتلقاها بشكل دوري.

يتمتع هذا البرنامج بميزات تجعله خيارا مثاليا للعمل على ملفات PDF بكل سهولة ويحدث بانتظام ليواكب تطلعات مستخدميه، يقدم Adobe Acrobat ثلاث حلول فريدة تندرج تحت مسمى “برنامج Adobe Acrobat”، منها النسخة التي تحتوي على عارض للملفات، والنسخة Pro التي تضمن العديد من الميزات المتقدمة والتي تستجيب لمتطلبات متنوعة.

على الرغم من كون Pro نسخة متطورة وقد تبدو باهظة الثمن، إلا أنها توفر تجربة استخدام بارزة تستحق الاستثمار، فهي تظل برنامجا رائدا في مجال تعديل ملفات PDF يتيح لمستخدمي الأعمال الاستفادة القصوى من إمكانياته.

ومع ذلك، نود أن نشير إلى أن إصدار Adobe Acrobat Standard I هو الحلا المثالي لتعديل ملفات PDF؛ حيث يلبي جميع احتياجات الطلاب والموظفين وأصحاب الأعمال المكتبية، يتميز هذا البرنامج بتوفر ميزات وأدوات شاملة تغطي جميع الاحتياجات، بما في ذلك إدارة المستندات، وخيارات المشاركة والتعاون، وإضافة التوقيعات الإلكترونية، وملء النماذج، وتحويل الملفات إلى تنسيقات متنوعة، ودمج مجموعات متعددة من الملفات في ملف واحد.

بالتالي، يعد هذا البرنامج خيارا ممتازا نظرا لاحتوائه على باقة كاملة من الميزات والأدوات، بواجهة مستخدم سهلة ومنظمة تجعل التعامل معه بسيطا وفعالا، ويتفوق بذلك على العديد من الحلول الأخرى التي قد تكون معقدة في استخدامها، تجد في Adobe Acrobat Standard I ميزات الراحة والمرونة التي تجعله يحتل مكانة مرموقة بين أفضل برامج تعديل ملفات PDF في السوق حاليا، وإن كنت تعتقد بأنه يفتقر إلى بعض الأدوات الضرورية، قد تكون بحاجة إلى النسخة Pro، التي تكلف أكثر، ولكنها توفر المزيد من الإمكانيات للاستخدام المتقدم.

مميزات البرنامج:

  1. حلا رائعا لجميع الأغراض بما في ذلك الأغراض العامة أو الأعمال المختلفة.
  2. تم تصميم واجهة الاستخدام بعناية فائقة بناءً على إعادة صياغة الجملة.
  3. في طريقة استعماله يسهل للغاية، ولا يتطلب مستوى معرفة خاص منك.
  4. تتيح تجربة استخدام مرنة وقابلة للتخصيص برامج تعديل ملفات PDF.

عيوب البرنامج:

  • يجب عليك الاشتراك في خدمة الدفع.
  • تطبيقات تعديل المستندات النصية المحمولة PDF يعاني من غياب العديد من الميزات المطلوبة، ولكن يمكن العثور عليها في تطبيقات أخرى.

2. برنامج Nitro PDF Pro من برامج تعديل ملفات PDF لحذف او اضافة نص

برنامج Nitro PDF Pro من برامج تعديل ملفات PDF لحذف او اضافة نص
برنامج Nitro PDF Pro من برامج تعديل ملفات PDF لحذف او اضافة نص

من موقعنا تمت مراجعة العديد من برامج تعديل ملفات PDF الاحترافية، ولكن لم نعثر على بديل أفضل من Nitro PDF Pro، خاصة بفضل سهولة استخدامه وواجهته النظيفة والبديهية.

والأمر الممتاز هو توافقه مع جميع إصدارات Windows ونظام macOS، مما يجعله الخيار المثالي لتعديل ملف PDF بإضافة أو حذف النصوص.

يمكنك تجربته على جهازك، علما بأن هناك عدة إصدارات تناسب جميع الاحتياجات، بدءا من الإصدار Essential الذي يلبي الاحتياجات الأساسية، وصولا إلى الإصدار Professioinal الذي يضم جميع الميزات الضرورية سواء في الوقت الحالي أو مستقبلا.

يسعدنا أن نعلمكم بأن واجهة المستخدم الرسومية لبرنامج تعديل ملفات PDF مستوحاة من واجهة تطبيق Microsoft Office بحيث يمكنك للمرة الأولى أن تشعر كما لو كنت تستخدم أحد تطبيقات Office. يمكنك الوصول إلى جميع الأدوات والتبديل بينها عبر شريط الأدوات العلوي، فهنا تجد أدوات لدمج الملفات، وإضافة التوقيعات الإلكترونية، وتحويل الملفات لصيغ أخرى، كل ذلك بمكان واحد يسهل عليك الوصول إليه.

بالرغم من أن واجهة المستخدم البسيطة تستهدف في المقام الأول المبتدئين، إلا أنها ما زالت واجهة قياسية ومناسبة للمتمرسين في مجال الأعمال المكتبية.

لذا، يمكن القول أن برنامج Nitro PDF Pro يحاول تجميع أفضل ما في العالمين وتوظيفه في مكان واحد بطريقة بسيطة وبذكاء استثنائي لضمان جذب انتباه جميع شرائح المستخدمين والموظفين. إذا كنت تعتاد على استخدام برامج Microsoft Office، فستشعر وكأنك في بيئة مألوفة بفضل سهولة التنقل في شريط الأدوات العلوي.

سواء كنت بحاجة لإضافة بعض التعديلات البسيطة أو ترغب في إجراء تعديلات متقدمة على الملفات أو حتى مسحها ضوئيا، سيكون سهلا للغاية تحقيق أهدافك والحصول على نتائج ذات جودة عالية.

ولكن هذه الخدمة لن تكون مجانية، حيث ستحتاج إلى الاشتراك في الخدمة المدفوعة، سواء كانت اشتراكات ربع سنوية أو سنوية.

مميزات البرنامج:

  • مستوحى من برامج تعديل ملفات PDF، مما يجعل تجربة استخدامه سهلة للغاية وميسرة.
  • قد تم تصميمه بمراعاة احتياجات الشركات والأعمال كأولوية.
  • تشغيل برامج تعديل ملفات PDF بسلاسة لا يحتاج إلى مواصفات هاردوير متطورة.

عيوب البرنامج:

  • عند تحويل الملفات، يمكن أن يتسبب غياب بعض أنواع التنسيقات في تعديل ملفات PDF.
  • الاشتراكات ذات خطط محدودة للغاية

3. برنامج PDF Filler من أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024

برنامج PDF Filler من أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024
برنامج PDF Filler من أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024

قد تكون هذه المرة الأولى التي ننصح فيها باستخدام برنامج ملء الـ PDF، على الرغم من أننا قد قمنا بمراجعة هذا البرنامج من قبل والذي يتم تطويره بواسطة شركة airSlate. نرى أنه وصل إلى مرحلة يمكن فيها بالفعل التوصية به لجميع المستخدمين، إذ أصبح يوفر مجموعة شاملة من الأدوات تلبي احتياجات مختلفة وتتناسب مع كافة المستخدمين بغض النظر عن أساليب أو سياقات العمل التي يعملون عليها. يقدم البرنامج الميزات الضرورية لإدارة ملفات PDF بأشكال مختلفة وهو من أحد أفضل برامج تعديل ملفات PDF، بالإضافة إلى تشكيلة من القوالب التفاعلية المخصصة لإستيفاء احتياجات المستخدمين في مجالات الضرائب والأعمال والوثائق القانونية. تم إعداد هذه القوالب مسبقا لتناسب متطلبات كافة المستخدمين.

بسبب عدم توفر تطبيق PDF Filler بشكل مباشر، يمكنك فقط الوصول إلى خدماته عبر موقع الويب المخصص له. هذا يعني أنه يتطلب وجود اتصال دائم بالإنترنت للوصول إليه. بمجرد أن يكون لديك اتصال بالإنترنت، ستتمكن من الوصول إلى كل أدوات تحرير ملفات PDF التي تحتاج إليها بكل سهولة. سواء كنت ترغب في إجراء تعديلات بسيطة على الملفات، أو تريد مسح أو توقيع الوثائق الإلكترونية، ستجد جميع هذه الوظائف على بعد نقرة واحدة. كل ذلك سيكون بين يديك، فقط ابتكر ما تريد بسهولة تامة.

بالتأكيد، تتوفر نسخ مخصصة من تطبيق تعديل PDF على الهواتف الذكية، إلا أن تلك النسخ محدودة جدًا في القدرات والميزات مقارنة بنسخة واجهة الويب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. بالإضافة إلى الأدوات الأساسية التي يقدمها البرنامج، يمكنك أيضًا استخدام ميزة إرسال الملفات عبر الرسائل النصية والفاكس، والعديد من الأدوات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في تأمين حقوق ملكية الملفات قبل مشاركتها مع الآخرين عبر الإنترنت أو في العمل. وبالنسبة للأسعار، يوفر تطبيق pdfFiller ثلاثة خيارات اشتراكات تلبي متطلبات مختلفة، حيث قد تكون خطة Basic كافية بالنسبة لمعظم المستخدمين، في حين أن خطة Premium تتضمن جميع الميزات المهنية بما في ذلك إمكانية إنشاء قوالب قابلة للتخصيص وخدمات أخرى متقدمة.

مميزات البرنامج:

  • يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت، مما يعني أنه لا يلزم تنزيله أو تثبيته على الجهاز.
  • رابط المشاركة في تعديل ملفات PDF.
  • القدرة على ضبط الوثائق بكلمة مرور لتأمينها.

عيوب البرنامج:

  • خدمات محدودة في مجال تعديل ملفات PDF.
  • بعض ميزات تحرير ملفات PDF العالية تتطلب فهمًا عميقًا ودراسة متقدمة.

4. برنامج DocuHub من برامج تعديل ملفات PDF لتعديل التوقيع

برنامج DocuHub من برامج تعديل ملفات PDF لتعديل التوقيع
برنامج DocuHub من برامج تعديل ملفات PDF لتعديل التوقيع

بالرغم من إمتلاكه لعدد كبير من المزايا المبهرة وبأسعار تنافسية، نحن نؤمن بأنه يستحق برنامج DocuHub المرتبة العليا ضمن قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF، خاصة عندما يتعلق الأمر بتوقيع المستندات إلكترونيا. هنا، يتفوق برنامج DocuHub على المنافسين بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام واستخدام أدوات البرنامج بسهولة دون الدخول في تفاصيل معقدة. يعتبر البرنامج بسيطا وسهل الاستخدام ويلبي كافة الاحتياجات سواء للمبتدئين أو المحترفين في مجال الأعمال المكتبية. برأينا الشخصي، الإصدار المجاني قد يكون كافيا لمعظم المستخدمين الجدد حتى وإن كان ينقصه بعض الميزات، ولكن طالما يمكنك التعامل مع غياب هذه الميزات، فلن تحتاج لإنفاق أي دولار على الإصدار المدفوع.

عندما تقرر دفع ثمن الاشتراك، تجد أن سعر الخطة المهنية أكثر توفيرا من بدائلها في السوق. إذ يسمح لك بتوقيع عدد لا محدود من الملفات بصيغة PDF. بعد تجربتنا للمنتج، نرى فيه لؤلؤة في عالم برامج تحرير وتعديل ملفات PDF، تعتبر مرجعا للجميع. يتميز هذا البرنامج بتوفير الميزات الأساسية بتكلفة معقولة، دون إجبار المستخدمين على دفع زيادة مقابل ميزات إضافية قد لا تكون ضرورية.

جميع الأدوات اللازمة ما زالت متوفرة، ورغم أن بعضها قد يبقى غير مستخدم بكثرة اليوم، إلا أن هناك احتمالية كبيرة للإحساس بحاجتك لهذه المزايا في وقت لاحق. ومن بعض هذه الميزات المدهشة في البرنامج، يسعى لاعتبار متطلبات سير العمل المستقبلية للمستخدمين. غير أنه يتجاهل الميزات الترفيهية التي قد تضيف له ربحا إضافيا من المشترين. سواء كنت تهدف إلى تحرير المستندات، أو تدويرها وتنظيم صفحاتها، إضافة توقيع إلكتروني شخصي، إضافة مربعات نصية، الاعتماد على القوالب المعدة مسبقا، أو المسح الضوئي للمستندات، دمج الملفات، وتحويلها، كل هذه الميزات متوفرة وأكثر بأسعار معقولة جدا.

مميزات البرنامج:

  • أدوات التوقيع الإلكتروني توفر خيارات رائعة
  • تكامل برامج تعديل ملفات PDF مع خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Google Drive يعد خطوة مهمة.
  • يساعد على التعامل مع مجموعة واسعة من صيغ الملفات.
  • سهل الاستخدام للغاية.

عيوب البرنامج:

  • تعاني بعض الأشخاص من أخطاء عرضية في تلك البرامج.
  • تستهدف مستخدمي مستوى مبتدئ بشكل خاص وقد لا يلبي احتياجات البعض من ذوي الخبرة بشكل كامل برامج تحرير ملفات PDF.

5. تطبيق Foxit PDF Editor لعمل تعديلات علي ملف PDF للكمبيوتر

تطبيق Foxit PDF Editor لعمل تعديلات علي ملف PDF للكمبيوتر
أفضل برامج تعديل ملفات PDF في عام 2024 دليلك الشامل

عندما تكون في حاجة ماسة لبرنامج تحرير ملفات PDF احترافي، فإن Foxit يعتبر برامج تعديل ملفات PDF لتلبية هذه الاحتياجات. يتميز Foxit بكونه ليس مجرد برنامج تحرير PDF بل هو مكتبة شاملة تضم الأدوات الضرورية للأعمال المكتبية المتقدمة. يحتوي على كل الأساسيات التي قد تحتاجها، مثل تحويل الملفات إلى صيغ مختلفة، تحويلها إلى مربعات نصية، تغيير حجمها، ومعالجتها بكفاءة دون أي أخطاء عرضية. بالإضافة إلى ذلك، Foxit يوفر أدوات تنقيح مميزة تعتبر أساسية للشركات المتقدمة، خاصة فيما يتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية.

نعتقد أن أدوات تنقيح الملفات قد لا تكون مفيدة جدا للمستخدمين العاديين، وذلك بسبب زيادة تكلفة البرنامج بشكل مبالغ فيه. ومع ذلك، تضاف هذه الميزة الاستثنائية لحقوق الملكية القانونية للمؤسسات الكبيرة والمشاريع الضخمة، حيث يمكن رؤية الملف النصي بجانب الصفحة بيمنى الشاشة، على الرغم من أن البيانات الأصلية تبقى مخفية تحت مربعات ملونة. هذا ما يسبب زيادة في سعر البرنامج مقارنة بالبدائل الأخرى. لكننا نعتقد بأن سعره يعتبر مناسبا، نظرا لأدواته وميزاته الشاملة التي تلبي احتياجات مختلفة. بالإضافة إلى إمكانية اختيار خطط اشتراك شهرية أو سنوية، أو حتى شراء للحياة من دون الحاجة للاشتراكات المتكررة.

مميزات البرنامج:

  • برنامج تعديل ملفات PDF سهل الاستخدام من بين أفضل البرامج.
  • تدعمه على جميع الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية.
  • أدوات رائعة لتحرير وفحص ضوئي للكتابة.

عيوب البرنامج:

  • الإصدار الاحترافي غير متاح سوى على أجهزة سطح المكتب.
  • أخطاء عرضية تحدث أثناء تحويل ملفات HTML إلى مستندات PDF.

6. برنامج EaseUS PDF Editor أحد برامج تعديل ملفات PDF لحذف واضافة النص في الهاتف

برنامج EaseUS PDF Editor أحد برامج تعديل ملفات PDF لحذف واضافة النص في الهاتف
برنامج EaseUS PDF Editor أحد برامج تعديل ملفات PDF لحذف واضافة النص في الهاتف

لقد طالبنا شركة EaseUS لسنوات بإطلاق إصدار لبرنامج تعديل ملفات PDF على منصات الهواتف الذكية، ولكن الشركة، للأسف الشديد، لم تلتفت لهذه النداءات حتى الآن. نحن ندرك تماما أن شركة EaseUS تركز أكثر على حلول البرمجيات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وقد لا تحتوي على الميزات المتطورة التي تتوفر في برامج أخرى. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالميزات الأساسية وسهولة استخدام المستخدم، يستحق برنامج EaseUS PDF Editor المركز بين هذه البرامج. يمكنك من تحويل ملفات PDF إلى صيغ متنوعة، وتحريرها، ودمجها، وتقسيمها، وإعادة ترتيبها بطرق متعددة بكل سهولة.

عندما تمنح الوقت الكافي لاستخدام البرنامج، ستجد أنه قادر حقا على تلبية جميع احتياجاتك، حتى الاحتياجات المتقدمة كالمسح الضوئي وتعرف الحروف والتعاون عبر الإنترنت. ولكن الشيء المدهش هو كيفية تعديل ملفات PDF بهذا البرنامج. فور بدء عملية التحرير، يتحول كل شيء في المستند إلى مربعات ملونة لتسهيل التحرير، مما يسمح لك بالتركيز على كل جزء بسهولة، دون تعقيد المستخدم مع العناصر المتنوعة في الصفحة.

يمكنك بسهولة نقل أقسام الصفحة الداخلية إلى أماكن أخرى داخل نفس الصفحة بشكل بسيط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير حجم ولون النص، ونوع الخط، وتنسيق الخط بكل سهولة. ما يجعل الأمر أكثر إثارة هو أن البرنامج متاح كنسخة مجانية، على الرغم من أنه يحتوي على عدد محدود نسبيا من الميزات والأدوات. هذا يكفي بالنسبة للمستخدمين الجدد، أما للاحتياجات المهنية وإزالة العلامة المائية، فإن الترقية إلى الإصدار المدفوع تعد الخطوة الأفضل، سواء كنت تفضل الاشتراك الشهري أو السنوي.

مميزات البرنامج:

  • واجهة مستخدم سلسة تضمن تجربة استخدام متسقة.
  • محمل بجميع الميزات المهمة لكل من المبتدئين والمحترفين.
  • يمكن شراء ترخيص دائم واحد.

عيوب البرنامج:

  • قد تجد صعوبة أحيانا في تعديل ملفات PDF.
  • متووافق مع نظم تشغيل مايكروسوفت ويندوز فقط.

7. تطبيق WinZip PDF Pro في قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024

تطبيق WinZip PDF Pro في قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024
تطبيق WinZip PDF Pro في قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لعام 2024

يعد برنامج WinZip PDF Pro خيارا ممتازا لجميع المستخدمين، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين، حيث يوفر تجربة استخدام سلسة وبديهية عند التعامل مع ملفات PDF وتحريرها بأشكال متعددة. يضم البرنامج ميزات وأدوات متنوعة تغطي كافة الاحتياجات. يتوفر البرنامج لأجهزة سطح المكتب فقط، ولا يمكن استخدامه على الهواتف الذكية أو أنظمة macOS أو Linux. إذا كنت تستخدم نظام ويندوز، فإن WinZip PDF Pro سيكون خيارا مثاليا لتحرير وتعديل ملفات PDF بكل سهولة وفعالية.

على الرغم من أنه يعتبر برنامجا رائعا ومليئا بمجموعة واسعة من الميزات الاحترافية، إلا أننا لم نكن مرتاحين تماما بسبب الأخطاء التي واجهناها أثناء استخدامنا للبرنامج. قد يتم حل هذه المشكلة من خلال التحديثات المستقبلية، إلا أن هذه الأخطاء تشكل عائقا لسهولة استخدام البرنامج، مما قد يسبب إحباطا للمستخدمين. ورغم ذلك، إنه من الجيد رؤية رد فعل الشركة وتحسيناتها في التحديثات المستقبلية، خاصة أنه يعتبر واحدا من أهم برامج تعديل ملفات PDF. كميزة إضافية، يوفر البرنامج نسخة مجانية كاملة الميزات لمدة تجريبية تصل إلى أسبوع، مما يتيح للمستخدمين الوقت الكافي لاتخاذ القرار المناسب قبل الشراء أو الترقية. وللأسف، لا توجد خيارات ترخيص مدى الحياة، الأمر الذي يتطلب تجديد الاشتراك سنويا أو بشكل دوري.

مميزات البرنامج:

  • العديد من المرافق الخاصة بتحرير وتعديل ملفات PDF.
  • الكثير من وسائل التعاون بين أفراد الفريق.
  • يتوفر العديد من الخيارات لعرض الملفات.
  • سهل الاستخدام للغاية.

عيوب البرنامج:

  • متوافق مع أنظمة التشغيل ويندوز فقط.
  • لا يمكن الاستفادة منه إلا باشتراك مدفوع أولا.
  • أحيانا تظهر أخطاء عارضة على واجهة المستخدم.

8. برنامج Wondershare PDFelement من برامج تعديل ملفات PDF التي تدعم اللغة العربية

برنامج Wondershare PDFelement من برامج تعديل ملفات PDF التي تدعم اللغة العربية
برنامج Wondershare PDFelement من برامج تعديل ملفات PDF التي تدعم اللغة العربية

برنامج PDFelement من بين أفضل برامج تعديل ملفات PDF بسهولة ويتميز بشهرة واسعة في هذا المجال. يوفر لك القدرة على تحرير وإنشاء وتعديل وتوقيع الملفات الخاصة بك بطرق متعددة وبواجهة سهلة وبديهية. الأمر المميز هو إمكانية توقيع ملفات PDF الخاصة بك عبر جميع أجهزتك الرئيسية، سواء الحواسيب أو الهواتف الذكية بأنظمة مختلفة، وهو ميزة ذات قيمة لا تقدر بثمن.

يتميز البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة ونظيفة، خالية تماما من أي عبارات قد تشتت انتباهك، مع تضمين جميع الميزات التي قد تحتاجها لتصدير ملفات PDF بكفاءة، سواء كنت مبتدئاً أو محترفاً في الأعمال المكتبية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من أدوات ضغط الملفات وأداة المسح الضوئي والتعرف على الحروف، وحماية ملفاتك بكلمة سر لحماية خصوصيتك. وتتوفر خطط اشتراك مختلفة تناسب احتياجات المستخدمين المختلفة، مع إمكانية الحصول على ترخيص واحد يدوم مدى الحياة.

مميزات البرنامج:

  • تصميم واجهة مستخدم مذهل يتميز بالبساطة والسهولة في الاستخدام.
  • العديد من الأدوات المتوفرة للاستخدام.
  • توفر العديد من الخيارات لأدوات التحرير المتقدمة للمحترفين.

عيوب البرنامج:

  • السعر زائد مقارنة بالبدائل الأخرى.
  • أحياناً يكون أداء البرنامج بطيئاً.

9. برنامج Readdle PDF Expert ضمن قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لهذا العام

برنامج Readdle PDF Expert ضمن قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لهذا العام
برنامج Readdle PDF Expert ضمن قائمة أفضل برامج تعديل ملفات PDF لهذا العام

بالنسبة لمستخدمي أجهزة macOS أو iOS، هناك العديد من برامج تعديل وتعديل ملفات PDF بأسعار متفاوتة لتناسب مختلف الميزانيات. ومن خلال تجربتنا، نجد أن برنامج Readdle PDF Expert هو الأفضل الذي استخدمناه على أجهزة آبل حتى الآن. يمكن القول أن هذا البرنامج مصمم خصيصاً لأجهزة آبل، مما يعني عدم وجود مشاكل أو أخطاء أثناء استخدامه، على عكس معظم البرامج الموجهة لمنصات سطح المكتب والهواتف الذكية المختلفة.

إلا أن هذه الخصائص ليست الوحيدة التي لفتت انتباهنا في تطبيق Readdle PDF Expert، بل كانت واجهة المستخدم الرسومية البسيطة والبديهية والنظيفة، خالية من أي عناصر إضافية تشتت الانتباه. وجميع الأدوات موضوعة بعناية فائقة وبشكل محترف. والأمر الرائع بالنسبة لنا هو أن التطبيق يتزامن بين جميع أجهزتك، مما يعني أن أي تعديلات تقوم بها على ملفات PDF على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستنقل تلقائياً إلى هاتفك الذكي أو جهاز الآيباد الخاص بك، وبالتالي يقلل من الحاجة لإعادة التعديلات أو نقل الملفات بين الأجهزة.

الميزة الأبرز في ذلك أن البرنامج سريع للغاية، وكما أشرنا سابقاً، صمم خصيصاً من أجل أجهزة آبل، مما يجعله قادراً على فتح الملفات بسرعة هائلة، بما في ذلك ملفات PDF الكبيرة سواء من حيث الحجم أو عدد الصفحات أو محتواها. وبالنسبة للوظائف، فإن جميع الأدوات الضرورية متاحة بسهولة لك، بما في ذلك تحويل الملفات إلى صيغ مختلفة ودمجها وإضافة التوقيع الإلكتروني، بالإضافة إلى التعرف الضوئي على الحروف. وكانت هذه الميزة الأخيرة مميزة حقاً، حيث أظهر البرنامج قدرته على مسح المستندات الضوئية ببراعة، حتى المستندات القديمة التي تحتاج إلى إصلاحات عدة قبل المسح. وفي النهاية، يمكنك الاشتراك في الخطة المعروفة أو شراء ترخيص دائم لا ينتهي مرة واحدة.

مميزات البرنامج :

  • أداء مذهل وسرعة استثنائية بغير اعتبار لحجم الملفات أو محتواها.
  • تحت أي ظرف، لا يواجه أي تأخير أو بطء.
  • تزامن التحديثات في جميع الأجهزة.
  • يمكنك شراء ترخيص واحد مدى الحياة مع إمكانية استخدام البرنامج بشكل دائم.

عيوب البرنامج :

  • غير متوافق مع نظام تشغيل ويندوز وأندرويد.

10. برنامج Kofax Power PDF في نهاية قائمتنا لأفضل برامج تعديل ملفات PDF

برنامج Kofax Power PDF في نهاية قائمتنا لأفضل برامج تعديل ملفات PDF
أفضل برامج تعديل ملفات PDF في عام 2024 دليلك الشامل

برنامج Kofax Power PDF هو برنامج ممتاز. يفتقر إلى بعض الأدوات والميزات الأساسية، فمثلاً لا يمكنك إنشاء مستند جديد باستخدامه أو تعديل المحتوى بالكامل إلا من خلال macOS. على الرغم من هذا، يميزه قدرته على تدوير وإعادة ترتيب صفحات المستند، وكذلك تمييز وفصل الأقسام بشكل مذهل. بالإضافة إلى وجود أدوات تحويل تلبي معظم الاحتياجات مثل تحويل ملفات PDF إلى Word أو Excel.

يلاحظ غياب أدوات تحرير معينة في برنامج Kofax Power PDF، مثل المسح الضوئي للحروف والتوقيع الإلكتروني، رغم توافر أدوات أخرى أساسية. يمكن شراء ترخيص مدى الحياة لاستخدام البرنامج بشكل دائم دون الحاجة لعقود جديدة. برنامج Power PDF يعتبر خياراً جيداً على نظام macOS بسبب سعره المناسب مقارنة بحلول أخرى، ويتوفر أيضاً نسخة منه لنظام Windows.

مميزات البرنامج:

  • توفر ترخيص مدى الحياة للدفع الواحد لأندية العمر.
  • متاح على نظامي التشغيل ويندوز و macOS.
  • واجهة مستخدم بسيطة ومرتبة.
  • مملأ بعدد كبير من الأدوات.

عيوب البرنامج:

  • نقصان كبير في الأدوات اللازمة لتحرير ملفات PDF للمحترفين والمستخدمين المتقنين.
  • فارق واضح في الأدوات بين نسخ ويندوز و macOS.

ما هي المميزات التي يجب تواجدها في برامج تعديل ملفات PDF ؟

مجموعة الأدوات والميزات المقدمة من كل برنامج لتعديل ملفات PDF تختلف عن الآخر، وتتباين تجربة المستخدم مع كل منها بناءً على عوامل محددة. وكلما زادت الميزات والأدوات المتوفرة في البرنامج، كان ذلك أفضل، فليس فقط للاستخدامات الحالية، بل أيضًا لتلبية احتياجات العمل المستقبلية. لذا، قبل الإقدام على الشراء، تأكد من أن البرنامج يحتوي على جميع هذه الميزات المهمة، خاصةً عندما تبدأ التخفيضات والعروض الخاصة لهذه البرامج في جذب انتباهك.

دعم متعدد لأنظمة التشغيل: تتوفر برامج تحرير ملفات PDF بمختلف الإصدارات، حيث تكون معظمها متوافقة مع نظامي التشغيل Windows و macOS، ولكن هناك بعضها الآخر الذي يمكن الوصول إليه على منصتي Android و iOS، بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية التي تعمل بأنظمة Android و iPadOS. يمكن استخدام بعض هذه البرامج عبر واجهة الويب على الإنترنت، ومن ثم فإن كلما زاد توافق البرنامج مع عدد أكبر من أنظمة التشغيل كان ذلك أفضل بكثير. يعود هذا إلى مصلحة المستخدم، فقد لا تحتاج إلى البرنامج في الوقت الحالي، ولكن من الممكن أن تحتاج إليه في المستقبل لتشغيله على جميع أجهزتك ومزامنة التغييرات التي تقوم بها على هذه الأجهزة.

الأمان والحماية: برامج تعديل ملفات PDF تقدم بعض ميزات الأمان، حيث تحمي ملفاتك أثناء المشاركة، بالرغم من أن ليست جميعها تقدم نفس مستوى الحماية. فهناك برامج تركز على تأمين الملفات بكلمة سرية، في حين توفر أخرى أدوات تنقيح متقدمة، تساعد القارئ على عرض المحتوى وإخفاء البيانات الأصلية تحت مجموعة من المربعات الملونة غير قابلة للتعديل.

التحويل والتقسيم: يمكنك في جميع برامج تعديل ملفات PDF تحويل الملفات إلى صيغ مختلفة. كلما زاد عدد الصيغ المدعومة التي يمكنك تصدير الملفات إليها، كلما كان ذلك أفضل. هذا يضمن لك القدرة على فتح ملفاتك على جميع أنظمة التشغيل وأجهزتك الأساسية والعمل عليها بكل سهولة.

المسح الضوئي OCR والتوقيع الإلكتروني: بعض برامج تحرير ملفات PDF تقدم خاصية المسح الضوئي OCR التي تساعد في التعرف على الحروف داخل الصور، وهي ميزة أساسية عند رغبتك في مسح مستندات ورقية وتحويلها إلى ملفات رقمية يمكن استخدامها على الأجهزة الإلكترونية. كما أن التوقيع الإلكتروني هو من أبرز المميزات التي تسعى جميع شركات تطوير برامج PDF لتوفيرها، نظرًا لأهميتها الكبيرة في مجالات الأعمال التجارية والمبيعات والموارد البشرية.

الدمج والتقسيم: عند التعامل مع العديد من ملفات PDF، فإن الدمج والتقسيم يصبحان ضروريين. بالتالي، تحتاج إلى أداة تمكنك من دمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد، وفي نفس الوقت يمكن أن تكون بحاجة لتقسيم ملف PDF واحد إلى ملفات PDF منفصلة. لذا، من الضروري أن تكون هاتاالميزتان متاحتين في برامج تعديل PDF التي تخطط لاستخدامها.

ضغط الملفات والتعاون عبر الإنترنت: عند التعامل مع ملفات PDF كبيرة الحجم، قد تواجه صعوبة في إدارتها أو مشاركتها بسهولة. هنا يكمن أهمية أداة ضغط الملفات، حيث تقلل من حجم الملف وتصغره ليصبح قابلاً للاستخدام على مختلف الأجهزة وسهل المشاركة عبر الإنترنت، حتى في حالة بطء الاتصال. كما أن التعاون عبر الإنترنت شهد انتشارًا كبيرًا في العمل عن بعد خلال السنوات الأخيرة، وأصبح من الأساليب الأكثر شهرة في مجال العمل، والتي يجب على مطوري البرمجيات الامتثال لها من أجل توفير الحلول المناسبة لتسهيل تجربة المستخدمين ومساعدتهم في التفاعل خلال العمل المشترك، حيث تتيح أدوات التعاون في برامج تحرير ملفات PDF مشاركة الملفات وإضافة التعليقات التوضيحية والشروحات في الوقت الفعلي أثناء العمل المشترك.

Similar Posts