أفضل تطبيقات المونتاج المجانية لهواتف الآيفون بدون علامات مائية لعام 2024

ليس أحد يرغب برؤية العلامة المائية لشركة تطبيقات المونتاج المجانية الخاصة بهم. هذا هو السبب الذي يدفعنا إلى البحث عن أفضل تطبيقات المونتاج المجانية ة لنظام iOS بدون علامات مائية مزعجة. وجدنا العديد من التطبيقات الرائعة على متجر App Store، وكنا نعتزم مشاركتها معكم اليوم. ولكن من الواضح أن معظمها يفرض قيودا تمنعك من استخدام أدوات مونتاج الفيديو الأساسية، مما يجعلك تضطر إلى شراء النسخة المدفوعة، أو تقاوم الإعلانات المزعجة، أو تتطلب أجهزة عالية الأداء مثل أجهزة iPhone الحديثة.

قررنا المضي في تجربة العديد من الخيارات حتى استطعنا تلخيص بحثنا في 4 تطبيقات iOS فقط في قائمة أفضل برامج تحرير الفيديو للآيفون بحلول عام 2024، والتي تكون مجانية تماما ولكنها تتمتع بمستوى احترافي، خالية من علامات المياه المزعجة. قد تقدم بعضها بعض المزايا الإضافية في حال رغبت في دعم المطورين وشراء النسخة المدفوعة، إلا أنها ستتيح لك الوصول إلى الأدوات الأساسية لتحرير الفيديو بكفاءة عالية. أدناه قائمة بأفضل البرامج المتوفرة.

مقالات ذات صلة:

أفضل أربع تطبيقات المونتاج المجانية لجهاز الآيفون بدون علامات مائية:

1. برنامج iMovie هو أفضل تطبيقات المونتاج المجانية في عام 2024

برنامج iMovie هو أفضل تطبيقات المونتاج المجانية في عام 2024
برنامج iMovie هو أفضل تطبيقات المونتاج المجانية في عام 2024

iMovie هو من تطبيقات المونتاج المجانية للآيفون. تطبيق iMovie هو من أروع تطبيقات المونتاج المجانية، يعتبر من التطبيقات الشهيرة وسهل الاستخدام، وهو متوافق مع كل أجهزة iOS، مما يتيح لك استخدامه على جميع أجهزة الآيفون والآيباد. يأتي التطبيق مثبتا بشكل افتراضي على الأجهزة الجديدة من آبل، وإذا لم يكن مثبتا بالفعل على جهازك، فينصح بتنزيله بسرعة واستخدامه على هاتفك الآيفون دون تردد.

iMovie هو برنامج تحرير فيديو مميز يتيح لك تعديل الفيديو بشكل احترافي دون إضافة علامة مائية. باستخدامه، يمكنك استبعاد المشاهد غير المرغوب فيها وإضافة تراكبات وانتقالات، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المرشحات والفلاتر الجاهزة التي تساعدك على جعل الفيديو الخاص بك يبدو احترافيا وفنيا في الوقت نفسه، مما يضفي عليه لمسة جذابة إذا رغبت في مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب.

يمكنك تحرير النصوص على الفيديو، وتعديل شكلها، وتعديل نوع الخط، واللون، وموقع ظهورها، وجميع الأمور التي تحتاجها أثناء عملية المونتاج. يمكنك أيضا تغيير مدة الفيديو عن طريق تسريعه أو تبطيئه، وإضافة مجموعة متنوعة من الخلفيات. والأهم من ذلك، ستجد مجموعة من المسارات الصوتية الخالية من حقوق الملكية تناسب مختلف مواضيع الفيديو. بإيجاز، إنه محرر فيديو احترافي مع بعض النقاط التي يمكن تحسينها، لكنه مثالي للمبتدئين في عالم المونتاج.

مميزات البرنامج:

  • أروع واجهة مستخدم رسومية يمكنك الاستفادة منها على أي برنامج تحرير فيديو
  • توفر القدرة على تنسيق الألوان لضمان مظهر متجانس للفيديوهات والأفلام.
  • مواضيع متعددة وأنيقة جدا
  • أداة مفيدة ورائعة لتعديل مؤثرات مفتاح الكروما.
  • أدوات تعديل الصوت كثيرة
  • قوالب متميزة جاهزة مسبقا.

عيوب البرنامج:

  • عندما نتحدث عن سهولة الاستخدام، لا يزال هناك بعض أدوات التحكم المفقودة.
  • تحرير الفيديوهات بزاوية 360 درجة غير مدعوم.
  • يرى نظام البرنامج فقط مسارين للفيديو.
  • ناقصه قدرات الكاميرات المتعددة وتتبع الحركة.
أفضل تطبيقات المونتاج المجانية لهواتف الآيفون بدون علامات مائية لعام 2024
أفضل تطبيقات المونتاج المجانية لهواتف الآيفون بدون علامات مائية لعام 2024

2. تصميم فيديو من دون علامة مائية في تطبيق AKASO GO

تطبيق AKASO GO يعد تطبيقا 2 في 1، إذ يقدم إمكانية التحكم عن بعد في كاميرات الحركة Action Camera لتسهيل التقاط اللقطات الصعبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معاينة الفيديو وإنشاء مقاطع احترافية، مما يساعدك في التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة وتمييزها بلقطات استثنائية لا يمكن لأحد التقاطها بدون هذه الميزة. ميزة المعاينة تمكنك من تحديد الفيديو الذي تريد تحميله إلى هاتفك بدقة، وهكذا تساعدك في توفير مساحة كبيرة في ذاكرة هاتفك.

على الرغم من عدم وجود العديد من الإعدادات المتقدمة، إلا أن هذه الميزة رائعة للمبتدئين، حيث يمكنك تحرير الفيديو بسهولة. يمكنك إجراء تحريرات أساسية فقط مثل إزالة المشاهد غير المرغوب فيها، وتسريع أو تبطيء الفيديو، وإضافة الانتقالات. يمكنك الوصول إلى هذه الإعدادات الأساسية بسهولة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاعتماد على المرشحات المعدة مسبقا لإضفاء جمالية وحيوية على الفيديو، مما يجعله يشبه مقاطع الفيديو السينمائية الشهيرة. وعند الانتهاء من التحرير، يمكنك بسهولة مشاركة الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي دون علامة مائية تقلق المشاهدين.

مميزات البرنامج:

  • القدرة على التحكم في الصورة عن بعد عبر هاتف آخر.
  • أدوات تحرير مميزة
  • سهل الاستخدام جدا، والصورة دائما متميزة بالجودة.
  • مجموعة رائعة من التأثيرات الاحترافية
  • من السهل مشاركة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

عيوب البرنامج:

  • تقييمات سلبية لتطبيق الاب ستور
  • بطء شديد في نشر الفيديوهات
  • تحتاج تحميل الفيديوهات بعد تعديلها إلى الواي فاي.

3. برنامج Clips من أفضل تطبيقات المونتاج المجانية في عام 2024

برنامج Clips من أفضل تطبيقات المونتاج المجانية في عام 2024
برنامج Clips من أفضل تطبيقات المونتاج المجانية في عام 2024

هذا التطبيق الثالث في القائمة، المطور من قبل شركة آبل، هو محرر فيديو شامل خال من العلامة المائية لجميع أجهزة iOS. عند استخدامك لتطبيق Clips، ستشعر وكأنك تتفاعل مع تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل انستغرام وسناب شات. إن هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية، حيث يتيح لك دمج مقاطع الفيديو والصور في الجدول الزمني وتحريكها بسهولة لصناعة مقاطع فيديو احترافية في النهاية.

إذا كنت تهتم بتعديل مظهر الفيديو، فيمكنك استخدام المرشحات المعدة مسبقا لإعطاء لقطات الفيديو مظهرا جميلا واحترافيا. بالإضافة إلى إمكانية إضافة ملصقات ورموز تعبيرية وكتابة النصوص، يمكنك تعديل الإضاءة ومؤثرات السطوع وتوازن الألوان البيضاء وغيرها. وعندما تنتهي من تحرير الفيديو، يمكنك مشاركته مع الأصدقاء والعائلة عبر البريد الإلكتروني، أو عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل انستغرام والفيسبوك وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمتاز بميزة “خليا من علامات المياه” وإمكانية استكمال عملية تحرير الفيديو في أي وقت لاحق عبر iCloud، مما يتيح لك المتابعة على أي جهاز يعمل بنظام iOS.

مميزات البرنامج:

  • إتقان وتوظيف البرنامج سهل جدا.
  • تعمل جميع المزايا والأدوات بكفاءة عالية وبسلاسة تامة.
  • مجاني تماما

عيوب البرنامج:

  • الواجهة المستخدمة بسيطة للغاية
  • ناقصه عدد كبير من الأدوات.

4. برنامج BeeCut

ضمن أفضل تطبيقات المونتاج المجانية تطبيق BeeCut
ضمن أفضل تطبيقات المونتاج المجانية تطبيق BeeCut

ضمن أفضل تطبيقات المونتاج المجانية تطبيق BeeCut هو بالفعل محرر فيديو عالمي متوافر على جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية دون علامات مائية. يتميز التطبيق بالبساطة وسهولة الاستخدام والخفة على الأجهزة، حيث لن تلاحظ وجوده نظرا لعدم الحاجة إلى موارد عتيقة أثناء الاستخدام. على الرغم من عدم كونه أفضل محرر فيديو على الإطلاق، إلا أنه يقدم أداء رائعا في معظم المهام الضرورية لعملية المونتاج. بجودميزة القص للمقاطع غير المرغوب فيها بسهولة، ودعمه لمجموعة واسعة من نسب العرض للارتفاع، يجعل من السهل مشاركة الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يمتلك تطبيق مكتبة كبيرة من المرشحات والفلاتر المهنية، يسمح بتحويل الصور إلى مقاطع فيديو باستخدام الانتقالات، ويمكنك إضافة ملفات صوتية لإضفاء تأثير وطابع صوتي مميز على الفيديوهات. بالإضافة إلى ذلك، يتيح للمستخدم تسريع أو تبطيء الفيديو، وعكسه، وأخيرا يقدم خيارا لكتابة نصوص مخصصة مع تغيير اللون والحجم. يمكنك أيضا استخراج الفيديو بجودة عالية HD أو FHD أو SD، وهو تطبيق رائع ومميز للمبتدئين في مجال المونتاج. يتميز أيضا بأنه مجاني تماما وخال من العلامة المائية لشركة Apowersoft Limited.

مميزات البرنامج:

  • برنامج تحرير الفيديو سهل الاستخدام وخال من التعقيدات.
  • تتميز الواجهة الرائعة بدعم إمكانية السحب والإفلات، مما يسمح بالعمل في وضع الشاشة العريضة.
  • لا يوجد علامات مائية، ولن تحتاج إلى دفع أي رسوم.

عيوب البرنامج:

  • ينهار بشكل تلقائي من وقت لآخر.
  • أخطاء عرضية خلال تنفيذ بعض التأثيرات
  • تصعب حفظ التعديلات تلقائيا.

كيفية اختيار تطبيقات المونتاج المجانية للآيفون بدون علامة مائية؟

نعتقد أن البرامج المجانية للتحرير التي تم مناقشتها في هذا المقال تعتبر ملائمة لجميع السيناريوهات. بالطبع، لا تتكافئ بالكامل مع البرامج المدفوعة، ومع ذلك، فهي خيار رائع للتعديل الأساسي والتحرير على الصور قبل نشرها ومشاركتها. ندرك تماما التحدي الذي

يمثله سوق برامج التحرير، ولذا نسعى إلى اختيار الأفضل من بينها. اختيار البرنامج المناسب من هذه القائمة يعتمد على عدة عوامل مختلفة مثل إمكانيات التطبيق والدقة والأدوات المتاحة بشكل مجاني. لذا، ننصحك بتجربة التطبيق أولا قبل النظر في شرائه، لضمان توفر جميع الميزات التي تحتاجها في أعمالك الشخصية.

في النهاية، تأكد من أنك بحاجة إحدى هذه الأدوات لتطوير صورك بمهارة وإبداع، بغض النظر عن مستوى خبرتك. يشجع الأمر بأن معظم هذه الخيارات بسيطة وسهلة الاستخدام، وتناسب المبتدئين. الأهم أن بعضها يقدم دورات تعليمية وارشادات شاملة لمساعدتك على التعامل معها واستخدامها بكفاءة لتحقيق نتائج مبدعة.

يتميز بعض تطبيقات المونتاج المجانية في هذه القائمة بسرعة معالجة الصور الرهيبة، بينما لا تتطلب الباقي منها موارد مكثفة وتعمل بشكل ملائم على جميع الأجهزة بغض النظر عن مواصفاتها الداخلية. هذه البرامج ممتازة في أوقات عديدة حتى إذا كنت لا تحتاج إليها للأغراض التجارية أو العملية، يمكنك الاعتماد عليها لتجميل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك وعرضها بشكل جذاب وملفت للنظر، حتى لو كان ذلك لنشرها على حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركتها مع أصدقائك.

Similar Posts