أفضل تطبيقات ترجمة النصوص التي توجد في الصور لعام 2024

أفضل تطبيقات ترجمة النصوص التي تدعم ميزة ترجمة النصوص الموجودة في الصور، بقدرتها على تقديم ترجمة فورية لأي نص يظهر في صورة يتم التقاطها مباشرة في التطبيق باستخدام كاميرا الهاتف، أو عند تحميل صورة مُخزنة مسبقًا في الهاتف.

تعتمد هذه التطبيقات بشكل أساسي على تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملها، وهي تُعدّ أداة مفيدة بشكل خاص للمسافرين؛ حيث يمكن استخدامها لفهم محتوى قائمة الطعام المكتوبة بلغة أجنبية، أو لقراءة تعليمات الدخول إلى متحف، على سبيل المثال، وغير ذلك الكثير.

من جهة أخرى، تُعدّ هذه التطبيقات أداة تعليمية قيمة للأشخاص الذين يتعلمون لغات جديدة؛ حيث يمكنهم استخدامها لترجمة أي نص مكتوب أثناء قراءة الكتب أو القصص وغيرها، ومن بين أفضل تطبيقات ترجمة النصوص التي تدعم هذه الميزة نجد تطبيقات مثل جوجل ترجمة ومايكروسوفت ترجمة وغيرها.

سنستعرض أفضل تطبيقات ترجمة النصوص الموجودة في الصور:

1- تطبيق Google Translate هو أفضل تطبيقات ترجمة النصوص

تطبيق “ترجمة جوجل” (Google Translate) هو واحد من التطبيقات الرائدة في مجال الترجمة والأكثر شعبية بين المستخدمين، ويتميز بسهولة الاستخدام ودعمه لأكثر من 88 لغة للترجمة الفورية للنصوص الموجودة في الصور.

لبدء استخدامه لترجمة نص موجود في صورة، يكفي توجيه كاميرا الهاتف نحو أي نص مكتوب، حيث سيظهر مربع لتحديد الكلمات أو العبارات التي ترغب في ترجمتها، ثم ستظهر الترجمة مباشرة إلى اللغة التي اخترتها دون الحاجة إلى التقاط صورة.

بالإضافة إلى الترجمات الفورية للنصوص في الصور، يمكنك أيضًا تحميل صورة مخزنة سابقًا في الهاتف، وسيكتشف التطبيق الكلمات الموجودة في الصورة، وبعد تحديد اللغة التي تود الترجمة إليها، سيتحول النص المكتوب بلغة أجنبية إلى اللغة التي اخترتها.

من جهة أخرى، يمكنك استخدام هذا التطبيق دون اتصال بالإنترنت بعد تنزيل اللغات التي تحتاج إلى الترجمة منها إلى لغتك، وبهذه الطريقة ستتمكن من الترجمة في أي وقت وأي مكان حتى لو لم يكن هاتفك متصلًا بالإنترنت.

تطبيق Google Translate مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا.

2- تطبيق Microsoft Translator أحد أفضل تطبيقات ترجمة النصوص

تطبيق Microsoft Translator أحد أفضل تطبيقات ترجمة النصوص
تطبيق Microsoft Translator أحد أفضل تطبيقات ترجمة النصوص

تطبيق “مايكروسوفت ترانسليتور” (Microsoft Translator) يشبه إلى حد كبير تطبيق “جوجل ترانسليت” (Google Translate) فيما يتعلق بخصائص الترجمة، ولكنه يختلف فيما يتعلق بترجمة النصوص الموجودة في الصور، بدلاً من تقديم ترجمة فورية عند توجيه الكاميرا نحو النص، يتطلب التطبيق التقاط صورة أولاً ليتمكن بعد ذلك من ترجمة النص الظاهر فيها وهو معروف بانه واحداً من أفضل تطبيقات ترجمة النصوص الموجودة في الوقت الحالي .

لا تقتصر استخدامات هذا التطبيق على ترجمة النصوص في الصور فحسب، بل يُعدّ أيضًا من التطبيقات المتميزة في مجال الترجمة،وهو ضمن أفضل تطبيقات ترجمة النصوص حيث يدعم أكثر من 100 لغة، ويدعم الإدخال الصوتي، وميزة ترجمة المحادثات المباشرة، مما يتيح لك إجراء محادثة مع أي شخص بغض النظر عن لغته.

تطبيق Microsoft Translator مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل بشكل مجاني.

3- تطبيق iTranslate

تطبيق “iTranslate” هو تطبيق آخر يُعدّ من بين أفضل تطبيقات ترجمة النصوص، ويدعم الإدخالات الصوتية والمكتوبة ويمكنه ترجمة أي نص بشكل مجاني. ولكن، للوصول إلى ميزة “Lens” التي تساعد في ترجمة النصوص الموجودة في الصور، وللوصول إلى المزايا المتقدمة الأخرى، ستحتاج إلى الاشتراك في خطة “Pro”.

بعد الاشتراك في خطة “Pro” وبدء استخدام أداة “Lens”، ستتمكن من التقاط صورة تحتوي على نص لترجمته إلى اللغة التي تختارها من بين 43 لغة متاحة، تتيح لك هذه الأداة ضبط حجم وموضع مربع الترجمة الذي يظهر أثناء التصوير، لتتمكن من تحديد النص الذي ترغب في ترجمته.

وعلى الرغم من أن ميزة ترجمة الصور ليست مجانية، يدعم الإصدار المجاني من “iTranslate” مجموعة من المزايا المفيدة، بما في ذلك تعريف المصطلحات، وتوضيح مرادفات الكلمات، واقتراح عدة ترجمات مختلفة لاختيار ما يتناسب مع السياق.

يمكن لمستخدمي آيفون الحصول على تطبيق “iTranslate” من آب ستور، ولمستخدمي أندرويد، يمكنهم تنزيله من متجر جوجل، الإصدار الأساسي من التطبيق متاح مجانًا، ولكن هناك اشتراكات متاحة داخل التطبيق للوصول إلى مزايا متقدمة.

4- تطبيق Papago

تطبيق “Papago”، الذي طورته شركة “Naver” الكورية، هو تطبيق آخر يعتبر من بين أفضل تطبيقات ترجمة النصوص. تم تصميم هذا التطبيق بشكل أساسي لتقديم ترجمة احترافية للنصوص المكتوبة باللغة الكورية أو الصينية أو اليابانية، ولكنه يدعم أيضًا بعض اللغات الأخرى.

يدعم تطبيق “Papago” ميزة ترجمة النصوص الموجودة في الصور، لاستخدام هذه الميزة، يكفي توجيه كاميرا الهاتف نحو الكتاب أو الورقة التي تحتوي على النص الذي ترغب في ترجمته إلى لغتك، ثم التقاط الصورة، بعد ذلك، سيتعرف التطبيق على النص الموجود في الصورة ويترجمه إلى اللغة التي اخترتها.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا التطبيق بدعم المدخلات الصوتية، وترجمة المحادثات المباشرة، وإمكانية تنزيل اللغات لاستخدام التطبيق في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

يمكن لمستخدمي آيفون الحصول على تطبيق Papago من آب ستور، بينما يمكن لمستخدمي أندرويد تنزيله من متجر جوجل، وكلاهما متاح مجانًا.

5- تطبيق Waygo:

تطبيق Waygo
تطبيق Waygo

تطبيق “Waygo” يقدم تجربة مختلفة عن بقية التطبيقات المدرجة في القائمة، حيث يركز بشكل خاص على ترجمة النصوص الموجودة في الصور فقط، ولا يدعم ترجمة النصوص المكتوبة، بالإضافة إلى ذلك، يقتصر دعم اللغات في التطبيق على عدد محدد من اللغات.

حيث يقوم بترجمة النصوص المكتوبة باللغة الصينية أو الكورية أو اليابانية إلى اللغة الإنجليزية فقط. ومن المزايا البارزة لهذا التطبيق هو قدرته على العمل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، مما يتيح لك استخدامه أينما كنت، ولهذا وضع في أفضل تطبيقات ترجمة النصوص

بعد استخدام تطبيق “Waygo” لترجمة النص الموجود في الصورة، يمكنك الاستماع إلى الترجمة لتعلم كيفية نطق الكلمات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاركة النص المُترجَم مع الأشخاص الآخرين عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

تطبيق “Waygo” هو أداة مفيدة لأي شخص يتعلم اللغة الصينية أو الكورية أو اليابانية، أو لأي شخص يخطط للسفر إلى الصين أو كوريا أو اليابان، الإصدار المجاني من التطبيق يتيح لك ترجمة النصوص من 10 صور يوميًا. ولكن، إذا كنت ترغب في استخدام التطبيق بشكل أكثر، يمكنك الاشتراك في التطبيق للوصول إلى المزيد من الميزات والقدرات.

يمكن لمستخدمي آيفون الحصول على التطبيق من آب ستور بشكل مجاني، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق للوصول إلى المزايا المتقدمة.

تعد تطبيقات الترجمة التي تدعم ترجمة النصوص الموجودة في الصور أداة قوية ومفيدة للمسافرين والطلاب والمتعلمين وأي شخص يحتاج إلى ترجمة نصوص مكتوبة بلغة أجنبية، سواء كنت تتعلم لغة جديدة أو تسافر إلى بلد جديد، فإن هذه التطبيقات ستكون أداة مفيدة في جعبتك، كانت هذه هي أفضل تطبيقات ترجمة النصوص التي يمكنك الاعتماد عليها.

Similar Posts