أفضل مميزات تحديث One UI 6.1 القادم وتاريخ اصداره

تستعد سامسونج لإطلاق تحديث One UI 6.1 في الفترة القادمة مع إطلاق هواتف Galaxy S24، ولكن ما هي الميزات الجديدة التي ستضيفها سامسونج إلى هذا التحديث؟

تتميز واجهة المستخدم One UI من سامسونج بأنها مليئة بالميزات والأدوات المفيدة التي تعزز تجربة استخدام هواتف سامسونج Galaxy، وتركز سامسونج على إضافة العديد من الميزات الجديدة باستمرار إلى واجهة المستخدم الخاصة بها لتسهيل أداء المهام المتنوعة.

وأطلقت سامسونج الإصدار الأحدث من واجهة المستخدم One UI 6 في أكتوبر 2023، وركزت في هذا الإصدار على تحسين القابلية للاستخدام، وإمكانات التحرير الذكي للصور ومقاطع الفيديو. وقدمت واجهة المستخدم الجديدة تصميمًا جديدًا للوحة الوصول السريع إلى الإعدادات وواجهات التطبيقات.

مقالات ذات صلة:

إليك أبرز الميزات الجديدة المتوقع إضافتها إلى تحديث One UI 6.1 وتاريخ إصداره:

أولًا: ما هي أبرز الميزات المتوقع إضافتها إلى تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1؟

تشير التسريبات إلى أن سامسونج ستركز في إضافة الميزات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى تحديث One UI 6.1، ومن أبرز الميزات المتوقعة ما يلي:

إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي: من المتوقع أن تضيف سامسونج ميزة جديدة إلى تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1 تتيح للمستخدمين إنشاء خلفيات بالذكاء الاصطناعي تكون مشابهة للميزة التي أضافتها شركة جوجل إلى هواتف Pixel 8 التي تعمل بنظام أندرويد 14.

نقل العناصر من صورة إلى صورة أخرى: يمكن أن تتيح لك واجهة المستخدم One UI 6.1 نقل العناصر من مكانها إلى مكان آخر في الصورة نفسها أو نقلها إلى صورة مختلفة تمامًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا سيساعدك في تحرير الصور باحترافية دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات لتحرير الصور تابعة لجهات خارجية.

توسيع الصور: من المتوقع أن تضيف سامسونج ميزة جديدة إلى تطبيق (المعرض) Gallery تسمح لك بتوسيع الصورة خارج حدودها الأصلية. وهذه الميزة متوفرة في العديد من أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وتساعد في زيادة حجم الصور عن طريق إضافة عناصر جديدة تناسب العناصر الأخرى في الصورة، لتحصل على صورة أكبر من قبل دون التأثير في جودة الصورة الأصلية.

الترجمة الفورية للمكالمات: تعتزم شركة سامسونج إضافة ميزة جديدة إلى سلسلة هواتف جالاكسي S24 القادمة ضمن تحديث One UI 6.1 تتيح لك ترجمة المكالمات لحظيًا، وستستند هذه الميزة في عملها إلى الذكاء الاصطناعي لترجمة المكالمات الهاتفية بنحو فوري عبر تطبيق الهاتف الافتراضي المدمج في هواتف سامسونج؛ مما يسمح للمستخدمين بالتواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات أجنبية دون وسيط.

مزية التركيز الصوتي: مزية التركيز الصوتي (Voice Focus) هي مزية تساعد في توضيح صوت المكالمات عن طريق إخفاء ضوضاء الخلفية؛ مما يُحسّن جودة المكالمات الصوتية.

ثانيًا: متى سيتم إصدار تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1؟

ستقوم شركة سامسونج بإطلاق One UI 6.1 مع إصدار سلسلة هواتف Galaxy S24 في السابع عشر من يناير الجاري، خلال حدث الشركة الخاص (Galaxy Unpacked)، وسيتم توفيره تدريجيًا لهواتف سامسونج القديمة بعد فترة قصيرة من إصدار سلسلة Galaxy S24، من المرجح أن تكون سلسلة هواتف Galaxy S23 وهاتفي Z Fold 5 و Z Flip 5 أول من يتلقى التحديث، بالإضافة إلى الهواتف الأخرى التي أطلقتها سامسونج في عام 2023.

ستتلقى العديد من الأجهزة الأخرى من سامسونج التحديث أيضًا، بما في ذلك أجهزة سامسونج Galaxy اللوحية، ومن المتوقع أن تتلقى جميع الأجهزة المؤهلة لتحديث One UI 6 تحديث One UI 6.1 أيضًا.

قد تظل بعض الميزات المذكورة سابقًا حصرية لسلسلة هواتف Galaxy S24 القادمة، خاصة الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

Similar Posts