أفضل مميزات ChatGPT وكيفية استخدامها في عام 2024

شركة OpenAI تطوّر روبوت الدردشة ChatGPT بشكل مستمر، وتضيف مزايا جديدة لتعزيز تجربة المستخدمين. ومع ذلك، يفتقر العديد من الأشخاص إلى معرفة جميع مميزات ChatGPT المتاحة في هذا الروبوت، مما يؤدي إلى استخدامهم لجزء صغير فقط من إمكانياته.

تعرف علي أفضل مميزات ChatGPT وكيفية استخدامها في عام 2024 والاستفادة القصوي

1. ميزة القراءة بصوت مرتفع من أفضل مميزات ChatGPT

في مارس 2024، قامت OpenAI بتضمين ميزة القراءة بصوت مرتفع (Read Aloud) في روبوت ChatGPT، مما يتيح لها قدرة على قراءة الردود بصوت مسموع. يُعَدّ هذا التحسين مفيدًا خاصة عندما تكون الردود طويلة، ولا تملك الوقت لقراءتها، أو ترغب في سماع كيفية نطق بعض الكلمات الموجودة في الرد الذي تلقيته من الروبوت.

هذه الميزة مدعومة بـ 37 لغة مختلفة، ويمكن الوصول إليها من خلال الزر المخصص في الجزء السفلي من كل رد تتلقاه من الروبوت عند استخدام تطبيق الويب. وفي حالة استخدام تطبيق ChatGPT على الهاتف الذكي، يمكنك الاستماع إلى الرد عن طريق الضغط المطول على الرد الذي ترغب في سماعه، ثم النقر على زر “Read Aloud”.

تابع ابضا:

2. ميزة الجمع بين الدردشة المؤقتة وذاكرة ChatGPT أبرز و أفضل مميزات ChatGPT

تقدم OpenAI الآن الدردشة المؤقتة وذاكرة ChatGPT معًا، بهدف تحسين استجابات ChatGPT وتخصيصها بشكل أفضل، مع الحفاظ على خصوصية المحادثات.

ذاكرة ChatGPT تتيح لك تعيين معلومات محددة يجب على الروبوت تذكرها دائمًا، ومع مرور الوقت، يمكن أن تتطور ذاكرة الروبوت وتكتسب تفاصيل إضافية عنك وتُضاف إلى ذاكرته؛ مما يحسن أداء الروبوت وطريقة تقديم الإجابات.

على سبيل المثال، يمكنك إضافة إلى ذاكرة الروبوت الجملة التالية: “تذكر أن لدي طفلًا صغيرًا يحب اللعب بكرة القدم”، وعندما تطلب من ChatGPT المساعدة في كتابة تهنئة لطفلك بمناسبةٍ ما، فمن المحتمل أن يقترح الروبوت تقديم كرة قدم هدية لطفلك.

تطبيقًا للحفاظ على الخصوصية، يمكنك طلب من الروبوت نسيان أجزاء معينة من المعلومات وحذف البيانات والمعلومات الشخصية. بمجرد تراكم الذكريات، يمكنك أيضًا حذف ذاكرة ChatGPT بالكامل.

في الوقت الحالي، تكون ميزة ذاكرة ChatGPT متاحة لعدد قليل من المستخدمين، ولكن من المخطط لتوسيع نطاق توافر هذه الميزة خلال عام 2024.

3. دعوة أصدقائك لتجربة ChatGPT Plus مجانًا ضمن أفضل مميزات ChatGPT

إذا كنت مشتركًا في خدمة ChatGPT Plus، يمكنك استخدام ميزة الدعوة التجريبية المجانية لمنح أصدقائك فترة تجربة مجانية لمدة 14 يومًا، مع الوصول إلى جميع المزايا الحصرية للمشتركين في الإصدار المدفوع.

لإرسال دعوة لصديقك، انقر على خيار “دعوة صديق” (Invite a friend) في الزاوية السفلية اليسرى من الشريط الجانبي. ستحصل على رابط يمكنك إرساله إلى صديقك للتسجيل.

يتعين على الشخص الذي يأخذ التجربة المجانية لـ ChatGPT Plus إنشاء حساب وإضافة بيانات بطاقة الائتمان، والسلبية الوحيدة لهذه التجربة هي أن القيمة الاشتراك ستخصم فور انتهاء فترة التجربة.

4. مشاركة روابط المحادثة في ChatGPT

يمكنك مشاركة محادثة ChatGPT مع زملائك باستخدام مميزات ChatGPT ميزة الروابط المشتركة. توفر هذه الميزة طريقة لمشاركة روابط المحادثات مع أشخاص آخرين خارج واجهة تطبيق الويب أو تطبيق الهاتف الذكي.

لمشاركة رابط أي محادثة، انقر على زر المشاركة في الزاوية اليمنى السفلية من المحادثة، ثم انسخ رابط المحادثة وأرسله إلى صديقك.

يمكن لأي شخص لديه الرابط عرض محادثة ChatGPT، ويمكن لأولئك الذين لديهم حساب ChatGPT مواصلة المحادثة. ويمكن لأولئك الذين ليس لديهم حساب في ChatGPT قراءة المحادثة كاملة، مما يجعلها عملية تعاونية إلى حد ما.

Similar Posts