أفضل 10 برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر تصوير مجاني ودقة HD صوت وصورة

لا شك أن برامج تصوير الشاشة فيديو أصبحت ضرورية وأساسية في حياتنا اليومية، سواء على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب، حيث تعد الشاشة المسؤولة عن عرض المعلومات، إن الفيديو هو وسيلتنا الرئيسية لعرض المحتوى بشكل ملمو، وواضح، والتي تعتبر أهم من النصوص المكتوبة، فهي توفر الإرشادات والشروحات بطريقة بصرية وسمعية تعزز التواصل بشكل فعال.
ولكن، ماذا لو أردت مشاركة هذه المعلومات مع شخص يبعد عنك مسافات بعيدة؟

يوجد بعض الشركات والمؤسسات التي تحاول توجيه موظفيها من خلال عرض فيديوهات بجودة عالية على شاشة الكمبيوتر الكبيرة أمام الحضور، ولكن ماذا إذا كان هناك موظفون غائبون عن الاجتماع؟
وبالضبط لهذا السبب، أصبحت جميع الشركات والمؤسسات تعتمد على برامج تصوير الشاشة فيديو على الكمبيوتر لتسجيلها وعرضها في وقت لاحق، لضمان حضور الغائبين للاجتماعات.

عمليا وبالنسبة لمعظم المستخدمين، تتمتع برامج تصوير الشاشة على الكمبيوتر بقدرة فريدة على إنشاء شروحات فيديو مميزة توضح كيفية التعامل مع بعض المشاكل في الكمبيوتر وكيفية حلها، يعتبر هذا النهج جذابا لأصحاب قنوات يوتيوب، حيث يبحث المشاهدون بشكل كبير عن حلول للمشكلات الشائعة التي تواجههم في أجهزتهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاعتماد على هذه البرامج لتسجيل أحدث الألعاب بمجرد إصدارها ومشاركتها على يوتيوب لكسب جمهور أوسع، وخاصة مع وجود لاعبين يفضلون مشاهدة محتوى اللعبة قبل الشراء.

هي وسيلة رائعة أيضا لتوثيق اللحظات الطريفة التي تحدث خلال الألعاب، بصفة عامة برامج تسجيل الشاشة تعتبر المسؤولة عن عرض المحتوى الذي ترغب في توضيحه وكيفية توضيحه بالضبط للآخرين، بغض النظر عن الغرض من ذلك، وبالرغم من توفر العديد من البرامج المجانية التي تقدم لك هذه الميزة بجودة تصوير تصل إلى دقة HD في بعضها، إلا أنها قد تتنوع في المميزات والوظائف.
لذا، قررنا تقديم تقرير عن مجموعة من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو لأجهزة الكمبيوتر لعام 2024 مجانا، حيث سنشرح أهم مميزاتها وعيوبها لكي تتمكنوا من اختيار البرنامج المناسب الذي يلبي احتياجاتكم.

مقالات ذات صلة:

ما هي أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو لجهاز الكمبيوتر في عام 2024 ؟

1. برنامج Icecream Screen Recorder أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو في عام 2024

برنامج Icecream Screen Recorder أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو في عام 2024
برنامج Icecream Screen Recorder أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو في عام 2024

في حضور العديد من برامج تصوير الشاشة، يحتل تطبيق Icecream Screen Recorder مكانة مرموقة ليس فقط بسبب دعمه لجميع أنظمة التشغيل، سواء الحديثة أو القديمة، بل أيضا بفضل كمية الميزات الوفيرة التي يقدمها، يعتبر هذا التطبيق سهل الاستخدام ومتاح للجميع بشكل مجاني، يوفر Icecream تجربة مستخدم بسيطة وفعالة لتسجيل الشاشة والصوت، مما ينتج عنه نتائج مذهلة يمكن الاعتماد عليها، سواء أردت تسجيل مقاطع فيديو لتطبيقات، أو لاجتماعات الفيديو لمشاركتها مع فريقك، أو حتى لصنع محتوى مناسب لمتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات البث، تضمن لك Icecream Screen Recorder تقديم أداء ممتاز في جميع الحالات.

يتيح لك البرنامج تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر بشكل كامل أو تحديد أجزاء محددة من الشاشة للتسجيل وفق احتياجاتك.
وهذه تعتبر من أبرز الميزات التي تعزز تجربة المستخدم بشكل مرن أثناء العمل، بالإضافة إلى إمكانيات إضافة تعليقا، توضيحية إلى التسجيلات فضلا عن مجموعة واسعة من الأدوات للتحرير تجعلك لا تحتاج إلى تثبيت برامج تحرير خارجية.
وبالتالي، يمكنك مشاركة التسجيلات مباشرة مع فريق العمل، ولكن تلك الخدمات محدودة في النسخة التجريبية المجانية مما يستلزم شراء الإصدار الكامل للاستفادة من كافة الميزات المتاحة على جميع إصدارات ويندوز.

مميزات البرنامج:

  1. واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام دون الحاجة إلى مستوى معين من الخبرة.
  2. العديد من الإضافات التي تعزز مرونة وتجربة المستخدم.
  3. تسجيل الشاشة بصورة كاملة أو تحديد أجزاء معينة منها.
  4. تحرير الفيديوهات وإضافة تعليقات توضيحية على التسجيلات.
  5. سهولة مشاركة التسجيلات مع فرق العمل والزملاء.
  6. يدعم كافة إصدارات نظام التشغيل ويندوز.
  7. يمكن تجربته مجانًا.
  8. إمكانية إضافة شعار أو علامة مائية على الفيديوهات.
  9. إمكانية تحديد جدول زمني لبدء أو إيقاف التسجيل تلقائيًا.

عيوب البرنامج

  • غير مدعوم على نظام لينكس.
  • مشاكل عشوائية أثناء تسجيل الشاشة بدقة 4K.
  • تعقيدات في تسجيل الشاشة بدقة 4K.
  • تصدير التسجيلات بتنسيق MKV غير مدعوم.
  • النسخة المجانية محدودة لفترة 5 دقائق عند تسجيل الشاشة.

2. برنامج EaseUS RecExperts ثاني أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو

برنامج EaseUS RecExperts هو أحد برامج تصوير الشاشة فيديو الكاملة الشهيرة التي تدعم أنظمة التشغيل ويندوز و ماك، ويتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام تمكن الجميع من الاستفادة منه بكل سهولة، يمكنك من خلاله تسجيل الشاشة بالكامل على أنظمة ويندوز أو ماك، بالإضافة إلى إمكانية تحديد منطقة معينة على الشاشة للتسجيل فقط بكل سهولة ويسر، ويأتي أيضا بخاصية تسجيل الشاشة دون حد زمني محدد، مما يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو بدون قيود زمنية إذا رغبت في ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم البرنامج أيضا بتسجيل الصوت بكامل مزاياه، حيث يسمح لك بالتقاط صوت النظام أو الصوت من الميكروفون، وكل ذلك في الوقت نفسه، هذا يمكنك من إضافة تعليقات على مقاطع الفيديو المختلفة أثناء تسجيل مباشر لما يعرض على شاشة الكمبيوتر، يمكنك تسجيل مقاطع فيديو متنوعة، مثل مقاطع تعليمية ومقاطع ترفيهية للألعاب، مع إمكانية إضافة صورتك على الشاشة عبر كاميرا الويب أثناء التسجيل والمزيد، كما يمكنك حفظ المحتوى الذي سجلته بعدة تنسيقات صوتية أو تنسيقات فيديو شائعة مختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا تسجيل اجتماعاتك الخاصة التي تتم عبربرامجTeams وZoom أو مكالمات Skype أو WhatsApp Call بالصوت والصورة، وبالإمكانية التقاط الشاشة بالصوت والميكروفون وكاميرا الويب أو بدونهما.

مميزات البرنامج:

  1. ميزات تسجيل مميزة.
  2. واجهة بسيطة ومناسبة للمبتدئين والمحترفين.
  3. قابلية التشغيل على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  4. تسجيل مقاطع الفيديو بتنسيقات متنوعة.
  5. يدعم أنظمة التشغيل Windows و macOS.

عيوب البرنامج:

  • الإصدار المجاني يسمح بتسجيل الفيديو لمدة دقيقتين فقط.
  • إمكانيات الإصدار المجاني محدودة.
  • الحاجة إلى شراء المنتج للاستفادة الكاملة من جميع الميزات.

3. برنامج AWZ Screen Recorder ضمن قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو

برنامج AWZ Screen Recorder ضمن قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو
برنامج AWZ Screen Recorder ضمن قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو

يعد برنامج تسجيل الشاشة AWZ Screen Recorder أداة ذات أداء قوي وسهلة الاستخدام للمبتدئين، يسمح البرنامج بتوثيق كل ما يجري على جهاز الكمبيوتر أثناء استخدامه في الشروحات، البرامج التعليمية، والاجتماعات عبر Zoom meeting، كما يمكنه تسجيل مقاطع فيديو من ألعاب الفيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد، بإمكانك تسجيل ردود الفعل الصوتية والمرئية أثناء اللعب، البرنامج يتيح لك تحديد جزء معين من الشاشة للتسجيل، والتقاط لقطات للشاشة، وإضافة تعليقات توضيحية بسيطة على هذه الصور.

وبفضل تنسيقات الفيديو المتوافقة مع جميع منصات التواصل الاجتماعي، يمكن للتطبيق مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تسجيلها على منصات YouTube و TikTok و Vimeo بكل يسر، توفر الشركة نسخة مجانية توفر لك إمكانية تسجيل الشاشة لمدة قصيرة تبلغ 3 دقائق فقط كاختبار للتطبيق، ولكي تستفيد بالكامل من جميع إمكانيات التطبيق بشكل غير محدود، يتعين عليك شراء النسخة الكاملة.

مميزات البرنامج:

  1. سهولة استخدام واجهة البرنامج للمبتدئين.
  2. القدرة على تحديد جزء معين من الشاشة للتسجيل.
  3. تسجيل ردود الفعل عبر الكاميرا أثناء اللعب أو شروحات التعليم.
  4. تسجيل الألعاب بجودة عالية في أبعاد ثنائية وثلاثية، تصل دقتها إلى 4K.
  5. التقاط صور للشاشة مع إمكانية إضافة تعليقات توضيحية على الصورة.

عيوب البرنامج:

  • النسخة المجانية محدودة جدا في التسجيل لمدة 3 دقائق.

4. برنامج HitPaw Screen Recorder أحد أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو

برنامج HitPaw Screen Recorder أحد أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو
برنامج HitPaw Screen Recorder أحد أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو

يعتبر برنامج HitPaw Screen Recorder من أفضل برامج تصويرالشاشة فيديو المتميزة في تصوير شاشة الكمبيوتر خلال العام الحالي، يدعم البرنامج إمكانية تسجيل الألعاب أثناء اللعب، مع إمكانية التقاط صور متعددة أثناء التسجيل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا، البرنامج تسجيل الشاشة بالكامل أو تحديد جزء معين منه للتسجيل بكل سهولة، كما يتيح لك التسجيل بجودة 4K وخلق مقاطع فيديو بدقة 4K و60 إطارا في الثانية، مع إمكانية تسجيل وجهك عبر كاميرا الويب أثناء المحادثات المصورة.

يوفر البرنامج إمكانيات تحرير متعددة خلال التسجيل، تمكنك من تحديد أجزاء أو الرسم على الشاشة، بالإضافة إلى خاصية تصوير صور داخل الصور، التي تمكنك من تسجيل الشاشة مع تسجيل ردة فعلك من خلال الكاميرا الأمامية مباشرة، يدعم البرنامج العديد من اللغات حول العالم، بما في ذلك اللغة العربية، تتوفر نسخة مجانية من البرنامج، ولكنها محدودة إلى حد ما.
إذا كنت ترغب في الاستفادة من كافة المزايا، يتوفر باقات اشتراك شهرية وسنوية ومدى الحياة تتناسب مع احتياجاتك واستخدامك للبرنامج، بالفعل، يستحق البرنامج اقتناء النسخة المدفوعة نظرا لميزاته الرائعة.

مميزات البرنامج:

  • سهولة التعامل مع واجهة المستخدم لجميع المستويات.
  • يأتي بنسخة مجانية تحتوي على العديد من الميزات.
  • سهولة الاستخدام للغاية.
  • يحتوي على محرر مدمج لتعديل الفيديو.
  • إمكانية تسجيل الألعاب أثناء اللعب بسهولة.
  • يمكن تسجيل الشاشة وكاميرا الويب معًا في آن واحد.
  • إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 4K.

عيوب البرنامج:

  • إضافة العلامة المائية أثناء التسجيل باستخدام النسخة المجانية.

5. برنامج Apowersoft من برامج تصوير الشاشة فيديو بدون علامة مائية

برنامج Apowersoft من برامج تصوير الشاشة فيديو بدون علامة مائية
برنامج Apowersoft من برامج تصوير الشاشة فيديو بدون علامة مائية

في الحقيقة، توفر Apowersoft طرقا اثنتان لتسجيل الشاشة؛ الأولى عبر الإنترنت من خلال إضافة تثبيتها على متصفحك مجانا تماما دون أي قيود زمنية أو علامة مائية، والثانية من خلال برنامج على سطح المكتب كإصدار تجريبي محدود المدة حيث يتطلب الاشتراك للوصول للمزيد من الخدمات. يمكنك تخصيص جزء من الشاشة أو الشاشة بأكملها، حيث يكون وضعها الافتراضي في منتصف الشاشة ولكن بإمكانك تغيير موضعها أو تكبيرها بسهولة.

عند بدء التشغيل، ستجد نفسك أمام واجهة سهلة الاستخدام، ولا داعي لفعل أي شيء سوى النقر على زر التسجيل المميز باللون الأحمر Rec، تبدأ تسجيل كل ما يحدث على الشاشة دون عناء، يتميز هذا البرنامج باحتوائه على ميزة رائعة تتيح لك الاحتفاظ بنسخة احتياطية للتسجيل على خدمات سحابية مثل Google Drive أو Dropbox، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بث الفيديوهات المسجلة على Vimeo وYouTubeـ يعتبر هذا التطبيق مثاليا للعروض التقديمية والشروحات التعليمية بفضل إمكانية تسجيل حركة مؤشر الفأرة وضبط جودة الفيديو وتنسيقه، ومع ذلك، لا ينصح على الإطلاق باستخدامه لتسجيل جلسات اللعب.

مميزات البرنامج:

  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل
  • التقاط الفيديو برامج التقاط الشاشة الديناميكية.
  • القدرة على تعديل التسجيلات في الزمن الحقيقي يعد أمرا مهما عند التصوير أو تسجيل الفيديو.
  • التعديل على خيارات التصوير الفيديو من الشاشة ممكن.
  • واجهة مستخدم بديهية ونظيفة خالية من أي تعقيد .
  • برنامج خفيف، سلس، ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر، مثالي لتصوير الشاشة وتسجيل الفيديو.
  • خال من تقييدات المدة الزمنية والعلامة المائية في تسجيل شاشة الفيديو.

عيوب البرنامج:

  • أحيانا يتعطل عند استخدامه على نظام ماك، أثناء تجربته .
  • لا يسمح بتسجيل فيديو لأكثر من شاشة واحدة.

6. برنامج Free Cam المجاني لتوثيق الشاشة بالكامل

برنامج Free Cam المجاني لتوثيق الشاشة بالكامل
برنامج Free Cam المجاني لتوثيق الشاشة بالكامل

بالواقع، كل ميزة مذهلة في تطبيق Free Cam لدرجة يمكن التخلي عن أي برنامج تسجيل آخر، إذ يتميز الإصدار المجاني بغياب العلامات المائية والإعلانات، وعدم توقيت مدة التسجيل، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل صوت الكمبيوتر والبرامج العاملة في الخلفية، مما يسمح لك بإضافة تعليق صوتي إلى الفيديوهات المسجلة أو بتسجيل صوت مباشر عبر الميكروفون بجودة عالية، كما يسمح بتسجيل الشاشة بصورتها كاملة أو بجزء معين حسب احتياجاتكم.

يوفر المحرر القدرة على قص جزء محدد من التسجيلات وإخفاء الضوضاء في الخلفية وضبط مستوى الصوت وكتمه تماما في بعض المقاطع، بعد الانتهاء، يمكنك مشاركة الفيديو على اليوتيوب أو الاحتفاظ به بجودة HD 720p بتنسيق MP4. ومن الجوانب السلبية الوحيدة لبرنامج Free Cam أنه لا يمكن تسجيل كاميرا الويب.

مميزات البرنامج:

  1. التطبيق مجاني بالكامل ولا يفرض قيود على فترة الاستخدام.
  2. خالي من علامات الشاشة خلال تصوير الفيديو.
  3. التقاط الفيديو بجودة عالية عالية الوضوح.
  4. التصوير وتصدير الفيديو إلى يوتيوب بتنسيق WMV
  5. التمكن من حذف بعض جزء الفيديو غير المرغوب فيه.
  6. القدرة على إزالة الضوضاء من خلفية شاشة التصوير
  7. العديد من برامج تأثيرات الصوت.

عيوب البرنامج:

  • غير قادر على تسجيل فيديو من كاميرا الويب.

7. برنامج OBS Studio من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديوالمجانية

برنامج OBS Studio من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديوالمجانية
برنامج OBS Studio من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديوالمجانية

تمكن برنامج Open Broadcaster من تحقيق مكانة مرموقة بين أفضل برامج تصوير الشاشة الفيديو للكمبيوتر خلال السنوات السابقة، يعود ذلك إلى عدة أسباب، فأولا، النسخة التجريبية تعتبر خالية من القيود الزمنية والعلامات المائية، كما أنها تتيح تسجيل جزء محدد من الشاشة أو حتى كامل محتواها، يتميز البرنامج بأداء رائع وسلس على الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية تدفق الفيديو بشكل مباشر على الإنترنت.

للأسف، يعتبر البرنامج مفتوح المصدر وصعب الاستخدام للمبتدئين، لذا فهو يستهدف بشكل أساسي المحترفين، يتضمن البرنامج العديد من الوظائف والمزايا الشاملة التي تعتبر ضرورية لتسجيل مقاطع فيديو احترافية ومشاركتها على منصات مثل يوتيوب.

وبهذا السبب يعتمد جميع لاعبي الفيديو المحترفين على هذا البرنامج في تسجيل الشاشة، نظرا لجودة الفيديو الرائعة والأداء السلس، ووضوح الصوت الذي يتمتعون به في محتوى تسجيلاتهم، في الواقع، هناك العديد من اللاعبين على منصات مثل يوتيوب وتويتش الذين يعتمدون على هذا البرنامج لبث مباشر لألعابهم، خصوصا لقدرته على توفير ميزات تخصيصية وتعديلية تناسب احتياجاتهم، وإمكانية تعيين مفاتيح تنفيذ المهام المدمجة فيه بالطريقة التي يرغبون، على الرغم من أنه ليس برنامجا سهل الاستخدام، إلا أنه مجاني تماما ويتمتع بميزات غنية، وبالتأكيد، مع مرور الوقت سيصبح هذا البرنامج هو الأفضل لتسجيل الشاشة.

مميزات البرنامج:

  1. يدعم البرنامج أنظمة التشغيل المختلفة، ويندوز وماك ولينكس.
  2. كاملا وبدون تكلفة، وليس هناك قيود على فترة تسجيل الفيديو.
  3. علامة المائية لا تضيف على التسجيلات ليس برامجا تصوير الشاشة أو الفيديو.
  4. يسمح بتكوين لقطات جديدة ومزج الصوت مدمجا مع مرشحات مختلفة لكل مصدر.
  5. خيارات إعداد متقدمة في برامج تصوير الشاشة لتسجيل الفيديو
  6. يدعم البرنامج خدمات بث الفيديو الشهيرة، بالإضافة إلى تصوير الشاشة.

عيوب البرنامج:

  • إن واجهة المستخدم مشكلة للمبتدئين.
  • يحدث كثيرا تعطل وإنهاء مفاجئ للتسجيل.
  • غير مناسب لتصوير الشاشة بسرعة.

8. برنامج Screencast-O-Matic من برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

برنامج Screencast-O-Matic من برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية
برنامج Screencast-O-Matic من برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

إن النسخة المجانية تفرض العديد من القيود، منها السماح فقط بتسجيل الفيديو لمدة 15 دقيقة، ووجود علامة مائية على الفيديو.
بالإضافة إلى دقة عرض الفيديو المنخفضة (800*600)، مما يجعلها غير مناسبة لتسجيل الألعاب، لذا، للاستفادة من جميع المزايا الاحترافية للبرنامج، يجب شراء النسخة Deluxe لإزالة قيود المدة الزمنية وفتح ميزات إضافية، أو النظر في شراء الإصدار Premier الذي يسمح بتخزين التسجيلات على خوادم الشركة.

يتيح البرنامج 4 وظائف أساسية، تشمل التقاط صورة للشاشة وتشغيل مسجل الشاشة وفتح التحميلات وإمكانية التحرير.
يمكنك استخدام خيارات التحرير لقص الصورة وتدويرها وتغيير أحجامها، وإضافة بعض الرسوم المتحركة أو الكتابة على الفيديو. بالإضافة إلى إمكانية التراجع عن التغييرات التي تم إجراؤها، يتيح لك البرنامج تسجيل الشاشة أو كاميرا الويب أو كليهما معا بدقة تصل إلى 1080p، ولكن هذه الميزة متاحة فقط مع الاشتراك في النسخة المدفوعة وهو من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية.

مميزات البرنامج:

  1. تمتلك ميزة تصوير الشاشة وتسجيل الفيديو
  2. النسخة المجانية قد تكفي تماما لتسجيل الفيديوهات السريعة.
  3. محرر الفيديو المميز الذي يمكن ترقيته بتكلفة منخفضة.
  4. القدرة على تصدير الفيديو ومشاركته على يوتيوب أو الاحتفاظ بالتسجيلات احتياطيا .
  5. الإمكانية تصوير الشاشة بشكل مقرب أثناء التسجيل فيديو.

عيوب البرنامج:

  • التقاط صورة للشاشة بصيغة PNG الوحيدة
  • التسجيل المجانية تضع علامة مائية على الفيديوهات.
  • فترة تجريبية مدتها 15 دقيقة فقط لبرنامج تصوير الشاشة فيديو.

9. برنامج VideoSolo Screen Recorder من أقوي برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

برنامج VideoSolo Screen Recorder من أقوي برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية
برنامج VideoSolo Screen Recorder من أقوي برامج تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

إنه أحد أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو الاحترافية الذي يمكنك من تسجيل جميع المهام التي تنفذها على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب بنقرة واحدة، حيث يتضمن البرنامج العديد من المميزات الرئيسية للتسجيل، بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج وظائف تسجيل متعددة لتسهيل مهمة التسجيل الخاصة بك، مع دعم ميزات التسجيل المجدولة التي تمكنك من ضبط ميعاد محدد للتسجيل مباشرة، دون الحاجة للضغط على زر التسجيل.

كما يتمتع بميزة الإيقاف والبدء التلقائي لمهام تسجيل الشاشة، مما يزيل القلق المتعلق بنسيان تسجيل الأنشطة عبر الإنترنت أو عدم القدرة على المشاركة في الأحداث عبر الإنترنت في الوقت المحدد بسبب عوامل خارجية، ما عليك سوى تحديد الموعد وجدولته، وسيقوم البرنامج بالتسجيل بشكل تلقائي في الوقت المحدد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبرنامج VideoSolo Screen Recorder التعامل مع المهام المتعددة على أجهزة الكمبيوتر أثناء تسجيل أكثر من نافذة، يقدم لك البرنامج وظيفة تسجيل النافذة المحددة فقط أثناء تصوير الشاشة، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر دون أن يؤثر ذلك على عملية تسجيل الشاشة، كما يمكنك تحرير الفيديو المسجل في نفس الوقت، مع العديد من الميزات المميزة التي تساعدك على الاستمتاع بتسجيل الشاشة بكفاءة وسلاسة.

مميزات البرنامج:

  1. تستطيع تسجيل الشاشة مع كاميرا الويب وصوت النظام والصوت الصوتي في نفس الوقت بدون أي تأخير
  2. دعم حفظ مقاطع الفيديو الخام دون تقليص الجودة.
  3. ضمان تعدد المهام على الكمبيوتر من خلال توفير برنامج تصوير الشاشة لتسجيل النوافذ.
  4. دعم تقنيات الإيقاف التلقائي والتسجيل المجدول التي تخففك من الحاجة للتحكم اليدوي.
  5. يمكنك الآن تعديل الفيديو أثناء التسجيل، مع إمكانية الرسم والتعليق التوضيحي وغير ذلك.

عيوب البرنامج:

  • يسمح الإصدار التجريبي المجاني بتسجيل مقاطع فيديو لمدة 3 دقائق فقط،

10. برنامج FlashBack Express في نهاية قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو لعام 2024

برنامج FlashBack Express في نهاية قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو لعام 2024
برنامج FlashBack Express في نهاية قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو لعام 2024

إذا كنت مبتدئاً في ميدان إنشاء المحتوى وتسجيل شاشتك، فإن برنامج FlashBack Express هو الخيار المثالي للبدء في رحلتك الإبداعية. يتميز هذا البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة ونظيفة جداً، تمكنك من فهم جميع أدواته ووظائفه بسهولة تامة. الأمر الرائع في هذا البرنامج هو أنه مجاني تماماً، ولا يفرض عليك أي قيود، سواء في فترة التسجيل أو إضافة أي علامات مائية على الفيديو.

عندما نتحدث عن تسجيل الصوت، يمكن لهذا البرنامج تسجيل صوت الكمبيوتر والبرامج العاملة في الخلفية وكاميرا الويب والميكروفون بجودة عالية ونقية، وقد تحتاج إلى النسخة المدفوعة لتحرير التسجيلات أو الكتابة على الفيديو. بإمكانه تصدير التسجيلات بجودة عالية، بالإضافة إلى ميزة الجدولة التي تتيح لك تسجيل المواد في أوقات محددة تقوم بتحديدها. ويعتبر هذا البرنامج احترافياً وبديلاً بسيطاً وسهل الاستخدام، يعد بديلاً رائعاً للبرامج الأخرى المجانية المتاحة.

مميزات البرنامج:

  • تمكن من تسجيل أكثر من شاشة بدون تكلفة ولا تحديد للمدة الزمنية أو وضع علامات مائية، كل ذلك بشكل كامل.
  • إمكانية إضافة علامة مائية على تسجيلاتك.
  • واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام تتميز بالبساطة واليسر.
  • تصميم خاص للاعبين، ويضم خيارات مناسبة لتسجيل الألعاب.

عيوب البرنامج:

  • تحتاج بعض وظائف مثل تحرير الفيديو والصوت إلى الاشتراك المدفوع للاستفادة منها.
  • قد يصعب أحياناً عليك متابعة خطواتك أثناء استخدامك لنظام ويندوز.

ما هي برامج تصوير الشاشة فيديو ؟

برامج تصوير الشاشة فيديو، هي برامج تسجيل الشاشة التي تتيح لك تصوير شاشة الكمبيوتر بالكامل أو تسجيل جزء معين منها، تستخدم هذه البرامج على الأجهزة الذكية أيضا، حيث تمكنك من تسجيل كل ما يحدث على شاشة الجهاز، بدءا من النقرات وصولا إلى حركات الماوس، تعتبر هذه الميزة مفيدة لإنشاء الشروحات والدورات التعليمية على منصات مثل يوتيوب، حيث يمكنك توضيح وتعليم الجمهور بطريقة سهلة وواضحة.

يبدو أن برامج تصوير الشاشة وتسجيل الفيديو أدوات رائعة لتوثيق العمليات على الكمبيوتر الخاص بك، تضمن هذه البرامج، إلى جانب تسجيل الفيديو، تسجيل الصوت لإضافة شرح صوتي وتسهيل فهم الخطوات المتبعة، يمكن للبرامج المختلفة توفير تنوعا في تصدير صيغ الفيديو، حيث تمكن بعضها من تصدير ملفات الفيديو بصيغ متعددة لتشغيلها على منصات البث المختلفة، مثل يوتيوب، ومع ذلك، ينبغي عليك الانتباه إلى أن بعض البرامج قد تتطلب تحويل صيغة الفيديو قبل مشاركتها على الإنترنت.
هناك أيضا اختلاف في دقة تسجيل الشاشة بين تلك البرامج، حيث تتيح بعضها التسجيل بدقة عالية جدا، بينما تقتصر أخرى على دقة 1080 بكسل أو 720 بكسل، لذا من المهم تقييم ميزات وعيوب كل برنامج قبل الاقتناء.

ما هي المعايير التي يجب النظر فيها عند اختيار برنامج تصوير الشاشة فيديو لجهاز الكمبيوتر؟

برامج تصوير الشاشة الجيدة ستساعدك في إنشاء العديد من الشروحات المصورة ومشاركتها على منصات البث الشهيرة مثل اليوتيوب.

هذه هي الطريقة الوحيدة لشرح للناس كيفية عمل الأشياء أو حتى سبب عدم عملها بشكل صحيح، ولحسن الحظ، هناك الكثير من برامج تصوير الشاشة فيديو المتوفرة، من خلال هذا المقال، سنتعرف على تشكيلة ممتازة من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو التي يمكنك الاعتماد عليها، بعضها مجاني تماما، بينما يتطلب البعض الآخر دفع بعض الدولارات الزائدة للاستفادة من جميع ميزات البرنامج وإزالة العلامة المائية الخاصة بالشركة من الفيديوهات قبل مشاركتها.

ومع ذلك، هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب عليك البحث عنها في برامج تصوير الشاشة قبل اتخاذ قرارك النهائي بشأن استخدام أي برنامج أو شرائه، وسنوضح هذه المعايير لكم فيما يلي:

  • في النهاية، يجب أن يوفر لك برنامج تصوير الشاشة إمكانية التحكم في جودة النهائية، لتكون قادرا على مشاركة الفيديو بأحجام صغيرة دون التأثير سلبا على جودته الأصلية.
  • عند استخدام برامج تصوير الشاشة فيديو، يجب أن يمنحك البرنامج القدرة على تصوير الشاشة بشكل كامل أو تحديد مناطق وأجزاء معينة منها.
  • تمكنك من تسجيل فيديو من الشاشة المحددة وإضافة صورة كاميرا الويب معها، وهي ميزة أساسية لمن يقومون بإنتاج محتوى على يوتيوب.
  • تمتلك القدرة على تسجيل الصورة والصوت بشكل محترف وبتناغم تام، مما يضمن عدم اكتشاف جمهورك أي مشكلة في صوت الفيديو.
  • عند اختياركم لبرنامج تصوير الشاشة، ينبغي أن يتضمن خيارات مشاركة مدمجة تسمح لكم بمشاركة الفيديو مباشرة على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي من داخل البرنامج.
  • يجب أيضا أن يتضمن البرنامج كافة عناصر وأدوات تصدير الفيديو التي قد تحتاج إليها.

من الضروري أن يحتوي البرنامج على واجهة مستخدم سهلة وبديهية وغير معقدة، لتسهيل التعامل معه وفهمه عند المبتدئين في مجال إنتاج المحتوى.

Similar Posts