لحسن الحظ، تتوفر العديد من برامج تصوير هواتف الايفون المميزة على متجر App Store، وهذه التطبيقات توفر إمكانيات رائعة تساعدك في التقاط صور ومقاطع فيديو احترافية بدقة عالية. بعضها يمنحك القدرة على تعديل الصور وإضافة المرشحات، وبعضها يتيح لك معاينة الصور قبل التقاطها، ويمكنك أيضاً ضبط الإضاءة وتعديل الصورة بالكامل.

في الواقع، تعتبر هواتف الآيفون من بين الأجهزة التي تحتوي على كاميرا رقمية عالية الجودة في الزمن الحاضر، ولكن تصبح التجربة أكثر إثارة عند اقترانها بتطبيقات تصوير احترافية. إن البرامج المتخصصة في التصوير تعد الوسيلة الأمثل لاستخراج كامل إمكانيات الكاميرا المدمجة في الهاتف المحمول والاستفادة القصوى منها.

لحسن الحظ، تتوفر العديد من برامج تصوير هواتف الايفون المميزة على متجر App Store، وهذه التطبيقات توفر إمكانيات رائعة تساعدك في التقاط صور ومقاطع فيديو احترافية بدقة عالية. بعضها يمنحك القدرة على تعديل الصور وإضافة المرشحات، وبعضها يتيح لك معاينة الصور قبل التقاطها، ويمكنك أيضاً ضبط الإضاءة وتعديل الصورة بالكامل.

مع برامج تصوير هواتف الايفون ، يمكنك التقاط صور وفيديوهات تجذب الأنظار والإعجاب، سواء للتباهي بها أم لمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. في هذا المقال، سنعرض لك أهم مميزات أفضل 12 برنامج تصوير للايفون بالكاميرا لنظام iOS وسنوضح لماذا اخترناها على غيرها من التطبيقات.

مقالات ذات صلة:

ما هي أفضل برامج تصوير هواتف الايفون 2024؟

1. برنامج Camera+ 2 هو أفضل برامج تصوير هواتف الايفون في عام 2024

برنامج Camera+ 2 هو أفضل برامج تصوير هواتف الايفون في عام 2024
برنامج Camera+ 2 هو أفضل برامج تصوير هواتف الايفون في عام 2024

تطبيق Camera 2 يُعَدّ واحدًا من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون ، حيث يتميز بالعديد من المزايا التي تُمكّنك من تعديل الصور بكل سهولة، مما يُؤدي إلى الحصول على نتائج احترافية دون الحاجة لتطبيقات المونتاج. يوفّر التطبيق إمكانية ضبط مستوى حساسية ISO والتحكم في سرعة الغالق ونسب التعرض وتوازن اللون الأبيض، بالإضافة إلى دعمه لتصوير بتنسيق RAW للحصول على صور ذات جودة عالية.

ويُضم التطبيق العديد من الميزات الإضافية المفيدة مثل ضبط المؤقت الزمني، وأدوات التحكم المتعددة مثل التبديل بين الفلاش الأمامي والخلفي، وتعديل التركيز باللمس، وإضافة المرشحات المعدة مسبقا، بالإضافة إلى إمكانية التقريب حتى x6 مستويات. ويُميّز التطبيق واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبديهية تسهل فهم جميع الإعدادات وتطبيقها أثناء التصوير بكل يسر، بالإضافة إلى ميزة استثنائية تُمكّن من تعديل مجموعة متنوعة من الصور في وقت واحد، مما يُساعد في تحرير عدد كبير من الصور دفعة واحدة ويوفر الكثير من الوقت الثمين الذي كنت تنفقه عند تعديل الصور بشكل منفرد.

مميزات برنامج Camera+ 2

  1. مكونات ضبط الكاميرا اليدوي مثل سرعة الغالق وحساسية ISO وتوازن اللون الأبيض.
  2. دعم تصوير بتنسيق RAW وإمكانية تعديلها.
  3. إمكانية ضبط عمق المجال في صور البورتريه لتحقيق تأثير ضبابي في الخلفية.
  4. تنوع الأوضاع التصويرية مثل وضع التثبيت واكتشاف ابتسامات الوجوه والمؤقت الزمني.
  5. واجهة سهلة الاستخدام وبديهية.
  6. إمكانية تعديل مجموعة متنوعة من الصور في وقت واحد.

عيوب برنامج Camera+ 2

  1. التطبيق غير مجاني ويتطلب شراء.
  2. يواجه بعض الأخطاء في تصميم واجهة البورتريه.

2. برنامج VSCO من برامج التصوير الاحترافي لهواتف الايفون

أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون تمنحك تصوير احترافي HD
أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون تمنحك تصوير احترافي HD

تم تطوير تطبيق VSCO على أساس الواجهة المميزة الخالية من التعقيدات والفوضى التي يمكن أن تتسبب في تشتت ذهن المستخدم المبتدئ في عالم التصوير، ولكنه في الحقيقة يعتبر واحدا من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تستهدف الطبقة الاحترافية من المصورين الفوتوغرافيين، يمنحك التطبيق العديد من المزايا مثل القدرة على ضبط مستويات التعرض وضبط التركيز بشكل مستقل، فضلا عن وجود العديد من عناصر التحكم اليدوية التي يمكنك ضبطها بنفسك للحصول على صور عالية الجودة، مثل تحرير نسب التباين ودرجة حرارة الألوان ومستوى السطوع ونسب حساسية ISO ودرجات التشبع، بالإضافة إلى حوافز أخرى تعزز جودة تجربة التصوير.

إذا لم تكن تحب العمل اليدوي، يمكنك الاعتماد على الفلاتر والتأثيرات المعدة مسبقا لتضفي لمسة سينمائية على صورك بكل سهولة.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل درجة الإضاءة باستخدام شريط التمرير وضبط سرعة الغالق للحصول على فيديوهات بحركة بطيئة، يتوفر التطبيق مجانا، ولكن يتطلب الوصول إلى بعض الخيارات الاحترافية ترقية مدفوعة للإصدار المتقدم.

مميزات البرنامج:

  1. تصميم مغر وواجهة مستخدم ممتازة.
  2. أدوات ممتازة لتحرير وتعديل الألوان والتعرض.
  3. سهولة مشاركة الصور مع مجتمع المصورين في VSCO.
  4. إمكانية نشر الصور على معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي.
  5. أدوات تحرير الصور متنوعة.
  6. إمكانية تحقيق مستوى متقدم من الاحترافية في الصور.

عيوب البرنامج:

  • معظم المرشحات مدفونة الثمن.
  • غياب وضع التصوير الداكن.
  • تتطلب معظم الأدوات تحديثاً فردياً.

3. برنامج ProCamera من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون الاحترافية

برنامج ProCamera  من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون الاحترافية
برنامج ProCamera من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون الاحترافية

قررنا اختيار تطبيق ProCamera لعدة أسباب، اولا يعتبر ضمن أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون وايضا ل سعره المنخفض، حيث يباع بـ 8$ فقط، وواجهته المميزة التي تسهل استخدامه.بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بعدد من الميزات الرائعة التي تساعدك على التقاط صور ومقاطع فيديو احترافية.يمكنك الاعتماد على أكثر من 70 فلتر محترف معد مسبقا، أو تعديل إعدادات الكاميرا يدويا، مثل مستوى حساسية ISO ودرجات التشبع وتصحيح التعرض، بالإضافة إلى وضع التصوير في الظلام.كما تتيح لك الإمكانية معاينة الصور قبل حفظها وتحريرها، دون الحاجة إلى تطبيقات تحرير خارجية.

يمكنك أيضا التقاط صور بوضع “Portrait” العمودي وضبط سرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض، ودعم تنسيقات الصور عالية الجودة مثل RAW وJPEG وTIFF وHEIF.يتضمن البرنامج ميزات احترافية أخرى مثل تفعيل ميزة مقاومة الاهتزاز أثناء التصوير للحصول على صور ومقاطع فيديو مستقرة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور بالنقر على أي منطقة على الشاشة.يمكنك بسهولة مشاركة النتائج على مساحة تخزين سحابية على منصة Adobe Creative Cloud. يمكن أن تكون البداية صعبة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في تطبيقات التصوير الاحترافية، ويتطلب الوصول إلى معظم المزايا داخل التطبيق الاشتراك المدفوع.

مميزات برنامج ProCamera:

  1. يوفر العديد من التحكمات أثناء التصوير.
  2. تكنولوجيا تصوير مصممة للإضاءة الضعيفة.
  3. ضبط حساسية ISO يدوياً.

عيوب برنامج ProCamera:

  • التعامل مع خاصية التركيز اليدوي يشكل تحديًا نظرًا لمواجهتها لمشاكل عرضية بين الحين والآخر.

4. برنامج Adobe Lightroom أحد أفضل برامج تصوير هواتف الايفون الاحترافية

أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون تمنحك تصوير احترافي HD
أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون تمنحك تصوير احترافي HD

تعتبر برامج تصوير هواتف الايفون من أهم الأدوات التي يستخدمها المصورون المحترفون والهواة على حد سواء.
ومن بين هذه البرامج، تبرز Adobe Lightroom كواحدة من أبرز التطبيقات في هذا المجال، حيث يتميز هذا التطبيق بقدرته على تحرير وتعديل الصور بشكل احترافي.


يدعم Adobe Lightroom إصدارات iOS الحديثة اعتبارا من iOS 10 وما بعدها. ويتميز التطبيق أيضا بإمكانية مزامنة الصور تلقائيا مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك، ولكن يتطلب الأمر الاشتراك في خطة أدوبي المدفوعة.
بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق التقاط الصور بتنسيق RAW وتعديلها بحرية، مما يتيح للمستخدمين إمكانية الحصول على صور محسنة بشكل استثنائي لمشاركتها مع الآخرين.

أبرز ميزات برنامج تصوير هواتف الايفون أنه يمنحك القدرة على تعديل مستوى التعرض في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى توفر العديد من المرشحات المعدة مسبقا للمبتدئين في مجال التصوير. كما يتميز بميزة التخزين السحابي المتكامل، بالإضافة إلى محرر احترافي يتيح للمستخدم ضبط حساسية ISO وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق. ومع ذلك، هناك العديد من الميزات التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال الدفع مقابلها.

مميزات برنامج Adobe Lightroom:

  1. إدارة محترفة وتنظيم رائع للصور
  2. إخفاء الإضافات التي تطبق على الصور بشكل تلقائي دون ظهور تأثيرها على النتائج النهائية.
  3. التعرف الآلي واليسير على الوجوه.
  4. تدعم ميزة Plug-in إضافة الكثير من المكونات الاحترافية.

عيوب برنامج Adobe Lightroom:

  • التحويل التلقائي لملفات الصور RAW يعرض تفاصيل أفضل من المنافسين.
  • الاشتراك مدفوع الثمن مطلوب.

5. برنامج Slow Shutter Cam من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024

برنامج Slow Shutter Cam أحد أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024
برنامج Slow Shutter Cam أحد أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024

تم تصميم تطبيق Slow Shutter Cam خصيصا لإزالة القيود التي فرضتها شركة آبل على ميزة سرعة الغالق في تطبيق الكاميرا الافتراضي.يمكنك، على سبيل المثال، ضبط الغالق في هذا التطبيق حتى 30 ثانية. وفي حال احتجت لفترة أطول، عليك تنشيط وضع الفلاش، الذي يحافظ على فتحة الغالق مفتوحة حتى تنقر مرة أخرى على زر تحرير الغالق. والأمر المثير للإعجاب هو إمكانية ضبط مستوى الضبابية في الصور بعد التقاطها. بالإضافة إلى ذلك، هناك المزيد من الميزات مثل ضبط مستوى حساسية ISO للحصول على صور خالية من التشويش، واختيار نوع التنسيق ودقة العرض قبل بدء عملية التصوير.

هناك أنماط للتصوير المتقدمة تشمل وضع “Motion Blur” لالتقاط حركة الأشياء مثل المياه الجارية، وميزة “Light Trait” للتقاط الحركة في الظلام كأضواء السيارات.بالإضافة إلى وضع الإضاءة المنخفضة، يمكنك ضبط مستوى ISO لكل نمط تصوير بشكل مستقل، التطبيق متميز، غير أنه لا يتضمن ميزة تثبيت الصور خلال التصوير، مما قد يستدعي اقتناء حامل ثلاثي للحصول على صور ثابتة عالية الجودة، كما لا يتضمن محررا مدمجا، لكنه خيار ممتاز للمبتدئين في عالم تصوير الهواتف الذكية بنظام iOS.لذلك يمكنك القول ان البرنامج واحد من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024

مميزات البرنامج:

  1. وجود العديد من أوضاع التصوير المميزة.
  2. ضبط حساسية مستوى ISO لكل وضع بشكل منفصل يسهل الأمر.
  3. التقاط دقيق ومذهل لحركة الأشياء السريعة.
  4. تمكن كاميرا الهاتف من التقاط صور بأقصى دقة ممكنة.

عيوب البرنامج:

  1. غير قادر على التعامل مع الاهتزازات الجانبية.
  2. يختلف عن معظم تطبيقات التصوير الأخرى بعدم وجود محرر مدمج.

6. تطبيق Halide ضمن أفضل برامج تصوير هواتف الايفون الاحترافية

أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون تمنحك تصوير احترافي HD
أفضل 10 برامج تصوير هواتف الايفون تمنحك تصوير احترافي HD

تطبيق Halide من أفضل برامج تصوير هواتف الايفون في هذا العام و هو تطبيق رائع للمبتدئين في عالم التصوير باستخدام كاميرا الهاتف بفضل مجموعة كبيرة من المؤثرات والفلاتر المعدة مسبقا دون الحاجة للتدخل اليدوي.بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق دورات تعليمية بسيطة تشرح جميع الأدوات وعناصر التحكم وأهميتها، ومتى يجب استخدامها. وعندما تصبح محترفا، ستكتشف العديد من المزايا الاحترافية التي يمكن أن تحتاجها. إذ يمكنك تعديل مستوى التعرض فقط بتحريك إصبعك على الشاشة، واختيار نوع جودة التصوير، وضبط سرعة الغالق حتى 15 ثانية والتحكم في مستوى حساسية ISO.

إذا كنت تمتلك هاتف ايفون بعدسة مزدوجة، ستستمتع بميزة رائعة تسمى “عمق الحقل” تمنحك القدرة على تحليل الصور بشكل ثلاثي الأبعاد. للأسف، يفتقر التطبيق إلى بعض الميزات المتقدمة مثل تحرير توازن اللون الأبيض، ومعظم هذه الميزات تتطلب اشتراكا مدفوعا. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي التطبيق على محرر مدمج، مما يعني أنه يتطلب استخدام تطبيق مونتاج خارجي لتعديل الصورومن الناحية الإيجابية، يعتبر هذا التطبيق رائعا للمبتدئين، حيث يمكنك التحكم بكافة العناصر عن طريق السحب على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، فهو لا يخيب ظن المحترفين، ويعتبر خيارا موفقا للشراء.

مميزات تطبيق Halide :

  1. مناسب تماماً للمبتدئين في عالم التصوير الفوتوغرافي.
  2. سهل الاستخدام ومزود بواجهة مستخدم رائعة وتنقل سهل.
  3. يضم العديد من التأثيرات والفلاتر الاحترافية.
  4. كثير من الأدوات الجاهزة بشكل مسبق بدون تدخل يدوي.
  5. تقديم دورة تعليمية بسيطة لمستخدميه لفهم أدواته وميزاته.
  6. تمنحك القدرة على ضبط سرعة الغالق وحساسية ISO والتعرض.
  7. الاختيار بين تنسيق RAW أو JPEG متاح من شاشة البداية.
  8. خدمة مجانية مع خيار الشراء الاختياري.

عيوب تطبيق Halide :

  • أحيانًا يحدث أخطاء عرضية بين الحين والآخر.
  • صعب على وضع التركيز التلقائي التعرف على الوجوه.

7. برنامج MuseCam من برامج تصوير هواتف الايفون المجانية

برنامج MuseCam من  برامج تصوير هواتف الايفون المجانية
برنامج MuseCam من برامج تصوير هواتف الايفون المجانية

تطبيق MuseCam هو تطبيق جديد للتصوير الاحترافي على أجهزة الأيفون، تميزه بأنه مجاني بالكامل، لكن العيب الوحيد فيه هو وجود العديد من الإعلانات التي يمكنك التخلص منها من خلال الانتقال للإصدار المدفوع مقابل 3.99$، يعتبر مناسبا أيضا للمبتدئين في مجال التصوير، حيث يمكنك ضبط سرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض ومستوى حساسية ISO والتركيز.
بالإضافة إلى مساعدتك على الاحتفاظ بصور عالية الجودة كـ RAW و JPEG و TIFF.
يتميز بإعدادات محدودة للغاية، مما يجعله مناسبا للمصورين المبتدئين.

يحتوي هذا البرنامج على محرر مدمج يسهل عليك تعديل صورك بمختلف الطرق، حيث يمكنك تدوير الصور واقتصاص الأجزاء غير المرغوب فيها وضبط الإضاءة ونسب التباين، إضافة الفلاتر والمرشحات المعدة مسبقا وضبط درجات التشبع.
يمكنك أيضا ضبط درجات حرارة الألوان عبر منحنيات RGB وتعديل ألوان السماوي والأرجواني والأصفر بشكل منفصل.
أفضل ميزة في هذا المحرر المدمج هي القدرة على الاحتفاظ بالمشاريع للعودة إليها واستكمال التعديل في أي وقت مستقبلي بكل سهولة.

مميزات البرنامج :

  1. تعتبر واحدة من أفضل التطبيقات على نظام التشغيل iOS للتعامل مع الصور بصيغة RAW.
  2. يمكن للمستخدم ضبط حساسية ISO يدويا.
  3. إمكانية إزالة التشويش من الصور وتعزيز جودة ودقة التفاصيل الحقيقية.
  4. تعديل نسب التباين.
  5. ضبط درجة حرارة الألوان أثناء التقاط الصور بتنسيق RAW.
  6. يمكنك تحديد بعض الجوانب في الصورة التي يكون عرضها متاحا وليس واضحا في الصورة الأصلية.
  7. بدون تكاليف ومن الممكن الشراء داخل التطبيق.

عيوب البرنامج :

  • لا شيء معين سوى عدم توفره بشكل مجاني تماما.

8. برنامج Obscura 2 من برامج تصوير هواتف الايفون المتميزة للمبتدئين

برنامج Obscura 2 من برامج تصوير هواتف الايفون المتميزة للمبتدئين
برنامج Obscura 2 من برامج تصوير هواتف الايفون المتميزة للمبتدئين

تطبيق تصوير Obscure 2 مخصص للمبتدئين بفضل واجهة المستخدم البسيطة والقرص الدائري الذي يتيح للمستخدم التنقل والتعديل على الوظائف والضوابط بكل سهولة.
يتميز التطبيق بامكاننية تعديل سرعة الغالق لمدة تصل إلى 10 ثوان، وضبط مستوى حساسية ISO بكل يسر وسهولة.
بالرغم من هذه المميزات، يفتقد التطبيق إلى بعض المزايا الاحترافية مثل مؤشرات يمكن تحريكها على الشاشة لتحسين مظهر الصورة، ولكنه يوفر إمكانية تعديل توازن اللون الأبيض ونسب التباين والتعرض.

بالنسبة لأجهزة آيفون التي تضم كاميرا ثنائية العدسة، يوفر لمالكيها وضع التصوير العمودي “Portrait” ميزات مختلفة.
يمكنك الآن ضبط المؤقت الزمني، تفعيل الفلاش، وتغيير بين العدسة البؤرية والعدسة الزاوية الواسعة.
التطبيق المجاني يحتوي على معظم الخصائص الأساسية التي تحتاجها، بينما يقدم الإصدار المدفوع مجموعة إضافية من المرشحات الجاهزة.
ومع ذلك، النقطة السلبية الوحيدة هي عدم توفر محرر الصور المدمج وعدم القدرة على معاينة النتائج قبل التقاط الصور، على عكس التطبيقات الاحترافية التي تم ذكرها في بادئ الأمر.

مميزات البرنامج :

  1. واجهة المستخدم لا يمكن وصفها بالكلمات لأنها مختلفة عن جميع التطبيقات الأخرى.
  2. مزيج رائع من الأدوات والميزات الضرورية والاحترافية يتميز بهذا المنتج.
  3. تصميم التطبيق وفق احتياجات المصور يكون أمرا سهلا بالفعل.
  4. توفر هنا تشكيلة واسعة من المرشحات المميزة.

عيوب البرنامج :

  • غير مزود بأدوات تعديل الصور.
  • غير متاح حاليا على أجهزة الآيباد.
  • منعوا معاينة النتائج في الزمان الحقيقي.

9. تطبيق Moment من برامج تصوير هواتف الايفون بسعر رخيص

تطبيق Moment من برامج تصوير هواتف الايفون بسعر رخيص
تطبيق Moment من برامج تصوير هواتف الايفون بسعر رخيص

تتميز تطبيق الكاميرا Pro Camera by Moment، المعروف سابقا باسم تطبيق Moment، بسعر منخفض مقارنة بتطبيقات التصوير الأخرى، ويدعم العديد من تنسيقات الصور عالية الجودة كـ RAW و JPEG، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التقاط الصور بتنسيق HEIF لتوفير مساحة على ذاكرة هاتفك، يتميز التطبيق بعناصر تحكم مثل تعديل مستوى الإضاءة وسرعة الغالق لمدة تصل إلى 10 ثوان، وتغيير مستوى حساسية ISO يدويا، وضبط توازن اللون الأبيض.

وعند النظر إلى أسفل الجهة اليسرى، ستجد مخططا شبكيا يتيح لك معاينة الصورة قبل التقاطها، يتضمن بعض أوضاع التصوير تصوير الفيديو العادي، والتصوير بفاصل زمني، وتصوير الحركة البطيئة، والتصوير بانوراما، على الرغم من ذلك، يفتقد التطبيق لبعض المزايا مثل وضع التصوير الليلي وتصوير HDR الموجود في تطبيق الكاميرا الافتراضي، إلا أن سعره المنخفض يجعله قادرا على منافسة التطبيقات الأخرى بنجاح.

مميزات البرنامج :

  1. دعم فني ممتاز لحل معظم مشاكل المستخدمين والتفاعل بفعالية مع شكاواهم.
  2. سعر منخفض مقارنة بباقي خدمات التصوير.
  3. يقدم العديد من صيغ الصور عالية الجودة مثل JPEG و RAW دعما كاملا.
  4. توجد العديد من أدوات التحكم اليدوي بكميات كبيرة.
  5. ضبط سرعة الغالق والتعرض وحساسية ISO هي أدوات ضبط أساسية.
  6. تمكنك من التحكم في توازن الأبيض
  7. إنه يوفر لك إمكانية رؤية الصور في الزمن الحقيقي قبل التقاطها.

عيوب البرنامج :

  • هناك الكثير من أوضاع التصوير التي لم يتم تطبيقها بشكل كامل.
  • غير مجاني بالكامل

10. تطبيق ProCam8 في اخر قائمة أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024

تطبيق ProCam8 في اخر قائمة أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024
تطبيق ProCam8 في اخر قائمة أفضل برامج تصوير هواتف الايفون لعام 2024

تطبيق ProCam8 هو تطبيق احترافي يتضمن جميع الإعدادات وعناصر التحكم اللازمة أثناء التصوير، ومع ذلك، الواجهة الرئيسية معقدة بعض الشيء للمبتدئين، وتفتقر إلى الإرشادات التعليمية التوضيحية لعملية التشغيل، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة لتطبيق احترافي، فإن ProCam8 هو الاختيار المناسب، حيث يتيح لك الاختيار بين وضع التصوير التلقائي واستخدام، تنسيقات عالية الجودة مثل RAW و JPEG وغيرها بسهولة.

عندما تلقي نظرة على الجزء السلفي، ستلاحظ قدرتك على تعديل سرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض ومستوى حساسية ISO بسهولة، يمكنك بسلاسة التبديل بين وضع التقاط الصور وتصوير الفيديو، بالإضافة إلى وضع التصوير الليلي وتصوير الحركة البطيئة وتصوير الإضاءة المنخفضة وتعديل نسبة العرض إلى الارتفاع، والمزيد من التعديلات الأخرى، وفيما يتعلق بالصور، يمكنك الاعتماد على وضع المؤقت الزمني ومضاد الاهتزاز والعديد من الأوضاع الأخرى، وبالحديث عن محرر الفيديو،والصور، فإنه محرر احترافي يتيح لك القدرة على تدوير الفيديو واقتصاص الصور، وإضافة العديد من المرشحات والتأثيرات المعدة مسبقا، بالإضافة إلى جدول زمني دقيق يمكنك من إضافة مقاطع موسيقية في الخلفية.

مميزات البرنامج :

  1. أطنان من أدوات الضبط والتحكم اليدوي الضرورية للمحترفين والمتمرسين في مجال التصوير.
  2. يشتمل على تشكيلة ممتازة من طرق التصوير، بما في ذلك التصوير التلقائي والليلي.
  3. يدعم تنسيق الصور JPEG و RAW.
  4. يمكن تعديل سرعة الإغلاق وتوازن اللون الأبيض يدويا.
  5. سهولة التبديل بين وضعي التقاط الصور والفيديو.
  6. بوجود خاصية قدرة على تثبيت الكاميرا، يمكنك عدم الحاجة إلى اقتناء حامل ثلاثي القوائم.

عيوب البرنامج :

  • تعتبر واجهة المستخدم غير ودية للمبتدئين.
  • تفتقر هذه المنصة إلى أي توجيه تعليمي يسهل على المبتدئين فهم الأدوات واستخدامها.

Similar Posts