أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في تنظيم عملك

ستجد هنا أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في تنظيم عملك:

بفضل التقدم الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي، يمكن للتكنولوجيا أن تحدث ثورة هائلة في مختلف المجالات العملية، ومن بين أبرز هذه المجالات هو تنظيم سير العمل وتحسين فعاليته. باستخدام تقنيات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية، يصبح بالإمكان للذكاء الاصطناعي أتمتة العديد من المهام الروتينية التي تستغرق وقتاً طويلاً. ومن هذه المهام: كتابة التقارير، والرد على رسائل البريد الإلكتروني، وترتيب المواعيد، وغيرها الكثير. وهذا يساعدنا في التركيز على الأمور المهمة وتحقيق المزيد من الإنجازات، ويسهم في تحسين التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

1. أداة NotebookLM هي من أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في تنظيم عملك

أداة NotebookLM هي من أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في تنظيم عملك

تعتبر NotebookLM أداة ذكاء اصطناعي جديدة من جوجل تهدف لتطوير عملية تدوين الملاحظات . تستند هذه الأداة إلى نموذج Gemini Pro لفهم المستندات بشكل أفضل وتنفيذ المهام التي تتطلب مهارات التفكير المنطقي.

تساعدك NotebookLM على توفير الوقت الذي كنت تقضيه في تلخيص المعلومات وتحليلها، مما يمكنك من التركيز بشكل أكبر على كتابة أفكارك. كما تقدم لك الأداة تلخيصًا للمعلومات وإجابات عن الأسئلة ذات الصلة، مما يساعدك على فهم المحتوى بشكل أفضل. وبالتالي، تزيد من إنتاجيتك في كتابة الملاحظات وإنجاز المهام.

2. Reclaim.ai هي من أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في تنظيم يومك بكفاءة

إذا كنت تجد صعوبة في تنظيم يومك بسبب الكثير من المواعيد والاجتماعات والمهام اليومية، فإن أداة Reclaim.ai هي الحل الجيد لك. تعتمد هذه الأداة على الذكاء الاصطناعي لضبط جدولك تلقائيًا استنادًا إلى المهام والمشاريع والأحداث الموجودة في قائمة مهامك، وتتم هذه المزامنة مع تطبيق تقويم جوجل.

هذه الأداة تتميز بقدرتها على المزامنة مع العديد من تطبيقات العمل وإدارة المشاريع مثل: “Slack” و”Asana” و”ClickUp” و”Todoist” و”Jira” و”Linear” و”Google Tasks” والعديد من التطبيقات الأخرى.

والأهم من ذلك، فإن هذه الأداة تتمتع بالقدرة على التكيف مع التغييرات المستمرة في جدولك. بمعنى آخر، يمكن للأداة إعادة جدولة مهامك تلقائيًا بناءً على أي تغييرات تحدث خلال يومك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تخصيص وقت لتناول الغداء يوميًا أو للراحة، فإن الأداة يمكنها كل يوم اختيار وقت مناسب لك يتناسب مع جدولك، وذلك بين فترة تتراوح بين 30 و45 دقيقة.

3. أداة Krisp.ai ضمن قائمة أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي المساعد الشخصي للاجتماعات

تعرف على أداة Krisp.ai لقب “المساعد الشخصي للاجتماعات”، إذ تساعدك هذه الأداة في زيادة إنتاجيتك في أي اجتماع عبر الإنترنت، من خلال مزايا النسخ التلقائي للاجتماعات وإزالة الضوضاء الخلفية التي قد تعيق تركيزك وسير عملك.

تمتاز هذه الأداة بالقدرة على استخدام الذكاء الاصطناعي لنسخ الاجتماعات عبر الإنترنت تلقائيًا وتلخيصها لتسهيل المشاركة فيها. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تتعرف على أصوات الضوضاء غير المرغوب فيها وتقوم بإزالتها من الخلفية، مثل صوت مكيفات الهواء أو محادثات الزملاء، وضوضاء المرور وأصوات الحيوانات، مما يساعد على تحسين جودة الصوت في الاجتماعات الهامة عبر الإنترنت.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أداة Krisp.ai متوافقة مع العديد من تطبيقات مكالمات الفيديو الشهيرة، مثل Google Meet وMicrosoft Teams وZoom وSkype، والعديد من غيرها.

4. استكشاف الحلول وتعلم المزيد باستخدام أداة Perplexity.ai

وهي هامه جدا وتأتي في الترتيب الرابع من 6 أدوات ذكاء اصطناعي حيث لانها إذا كنت تبحث عن حل لمشكلة معينة في عملك أو تسعى إلى تعلم شيء جديد، فإن أداة Perplexity.ai ستكون الخيار المثالي لك. تعتبر هذه الأداة محرك بحث قوي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم إجابات مباشرة وموثوقة. وتستخدم النماذج اللغوية الكبيرة مثل GPT-3 لفهم الأسئلة بعمق وتقديم معلومات مفصلة مع ذكر المصادر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأداة Perplexity.ai مساعدتك في تلخيص المعلومات تلقائيًا من الوثائق والمواقع الإلكترونية، مما يوفر لك الوقت والجهد. كما يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى إبداعي، مثل المقالات والقصص والتقارير.

5. مع Slidesgo من أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي في إنشاء العروض التقديمية المذهلة

تعتمد أداة Slidesgo على الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء عروض تقديمية احترافية وجذابة، حيث توفر لك مجموعة واسعة من القوالب المُصممة سابقًا وتقدم لك اقتراحات ذكية حول التصميم والمحتوى.

تسمح لك هذه الأداة بتخصيص القوالب بسهولة لتلبية احتياجاتك وأسلوبك، كما يمكنك مشاركة العروض التقديمية الخاصة بك مع الآخرين للتعاون عليها معًا.

6. تحسين إدارة البريد الإلكتروني مع Spark Mail: الذكاء الاصطناعي في خدمة تنظيم وإدارة الرسائل الإلكترونية

تعتبر أداة Spark Mail واحدة من أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي في الإنتاجية، حيث تساعدك في تنظيم بريدك الإلكتروني وإدارة وقتك بشكل أكثر فعالية.

تستخدم Spark Mail الذكاء الاصطناعي لفرز بريدك الإلكتروني تلقائيًا إلى فئات مختلفة، مثل العمل، والشخصي، والاجتماعي، وتساعدك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني بسرعة عن طريق اقتراح الكلمات والعبارات المناسبة. كما تقدم أداة Spark Mail خيارات لإعادة صياغة الرسائل وتصحيحها، ويمكنها أيضًا توجيهك نحو الأسلوب المناسب في الكتابة (Tone). وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأداة تذكيرك بالرد على رسائل البريد الإلكتروني المهمة لاحقًا.

مقالات ذات صلة:

Similar Posts