أندرويد 15 يصل بنسخته التجريبية الأولى للمطورين

قدمت جوجل المعاينة الأولى للمطورين لنظام التشغيل أندرويد 15، ويأتي هذا مع إصدار جديد من Privacy Sandbox الذي تم تحديثه مؤخرًا، مما يسمح بإيقاف ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في الشهر الماضي.

يوفر الإصدار الجديد من نظام أندرويد 15 أيضًا إضافات تمكّن المستخدمين من الحصول على مزيد من التحكم

وذلك في كاميرا الجهاز، مما يسمح باستخدامها بكامل قدراتها، كما يقدم نظام التشغيل التحديثات للمطورين لتمكينهم من إدارة الحرارة وقوة المعالجة للجهاز، بهدف تحسين أداء الألعاب والتطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك، تتعلق بعض التحديثات بإطار الأداء الديناميكي لنظام أندرويد، الذي يساعد في إدارة كيفية استهلاك التطبيقات للطاقة وتفاعلها مع نظام طاقة الهاتف.

ما هوهدف تحديث أندرويد 15؟

يهدف هذا التحديث إلى تحسين قدرة الجهاز على تلبية احتياجات وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية ونظم التبريد. كما يهدف إلى مساعدة التطبيقات التي تعمل في الخلفية لفترات طويلة على استهلاك الطاقة بكفاءة.

التحسينات:

الاستجابة لمتطلبات وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية: سيُحسّن التحديث من قدرة الجهاز على معالجة البيانات بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

تعرف علي المزيد:

نظم التبريد: سيُحسّن التحديث من قدرة الجهاز على تبديد الحرارة، مما يُساعد على منع ارتفاع درجة حرارته.

التطبيقات ذات المهام الخلفية: سيُحسّن التحديث من كفاءة استهلاك الطاقة للتطبيقات التي تعمل في الخلفية، مما يُساعد على إطالة عمر بطارية الجهاز.

يحمل نظام التشغيل أندرويد 15 مجموعة واسعة من التعديلات التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين الأجهزة والتطبيقات، ويأتي هذا في الوقت الذي تعمل فيه جوجل على تعزيز علاقتها مع شركة سامسونج.

وفقًا للمعلومات الصادرة عن جوجل، يُدعم أندرويد 15 بميزة جديدة تُدعى “المشاركة الجزئية للشاشة”، حيث يُمكن مستخدمي النظام تسجيل أو مشاركة جزء محدد من الشاشة، مثل نافذة التطبيق، بدلاً من الشاشة بأكملها.

بعدما قدّم أندرويد 14 مزايا خصوصية مماثلة لتلك المتاحة في نظام iOS العام الماضي، يُظهر أن أندرويد 15 سيواصل التركيز على الخصوصية بالإضافة إلى بعض التغييرات الجديدة.

كانت الخصوصية محور اهتمام كبير في نظام أندرويد 14، حيث تعمل جوجل على التعويض عن تأخرها مقارنة بنظام iOS في هذا الجانب.

تهدف تقنية Privacy Sandbox إلى حماية خصوصية مستخدمي أجهزة أندرويد وتوفير تجربة إعلانية مخصصة لتطبيقات الهواتف المحمولة، مما يسمح لجوجل بجني العائدات برغم الحفاظ على خصوصية المستخدم.

يضم النظام الجديد تحديثات للمطورين تهدف إلى تعزيز أمان ملفات التطبيقات لمنع تلفها أو تعديلها بواسطة برمجيات ضارة، مما يقلل من المخاطر الأمنية.

يمكن تنزيل أندرويد 15 من موقع مطوري أندرويد بدءًا من اليوم، ومن المتوقع أن تُطلق جوجل الإصدار الرسمي في الخريف، مع إطلاق هواتف Pixel الجديدة وأجهزة Pixel الأخرى.

يمكن للمطورين الاستفادة من المزيد من التحديثات لنظام التشغيل الجديد خلال الأشهر القادمة، ويمكن لمستخدمي أندرويد الوصول إلى الإصدار التجريبي من أندرويد 15 في وقت لاحق هذا الربيع.

المصدر

Similar Posts