إطلاق ابتكار الذكاء الاصطناعي أول منصة عربية متخصصة

أعلنت الشركة الأردنية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول البرمجة، (ابتكار التقنية للتسويق والبرمجة)، عن إطلاق منصتها الجديدة (ابتكار الذكاء الاصطناعي) Ibtikar AI، وهي أول منصة عربية تقدم خدمات متكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي. تعتبر هذه الخطوة رائدة نحو تعزيز الابتكار التقني في العالم العربي.


منصة (ابتكار الذكاء الاصطناعي) تتميز بتركيزها الكامل على اللغة العربية، حيث توفر إمكانية إدارة المحتوى بكفاءة عالية في اللغة العربية. وبالتالي، فإنها تعتبر خيارًا مثاليًا للمستخدمين الناطقين باللغة العربية الذين يبحثون عن حلول ذكاء اصطناعي تلبي احتياجاتهم اللغوية والثقافية.

بهذه المناسبة، صرح حسين الفلوجي، رئيس مجلس إدارة شركة “ابتكار التقنية” والمدير المؤسس للمنصة قائلاً: “نحن نعتقد أن المستقبل ينتمي لأولئك الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمعات، ولهذا السبب نقدم اليوم منصة “ابتكار الذكاء الاصطناعي”، التي ستعمل على ملء الفجوة في المحتوى العربي من خلال تقديم حلول متقدمة في هذا المجال”.

أوضحت حمدان أن فكرة إنشاء المنصة نشأت من الحاجة الملحة لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي التي تتناسب مع الخصائص اللغوية والثقافية الفريدة في المنطقة العربية. وأشارت إلى أن الجمهور المستهدف سيشمل مجموعة متنوعة من الشركات، المؤسسات، المنظمات، القطاعات الحكومية، صانعي المحتوى، والأفراد.

حمدان ابتكار الذكاء الاصطناعي تتميز عن العالمية

حمدان أكد بقوة أن المنصة تتميز عن المواقع العالمية مثل ChatGPT وجوجل بارد بالتركيز على اللغة العربية من خلال تطوير حلول مخصصة للقطاعات المختلفة، كما تقدم المنصة العديد من الخدمات المتنوعة مثل معالجة النصوص والمقاطع الصوتية والصور والأكواد البرمجية، مما يعني إمكانية استخدامها في تطبيقات متنوعة مثل تعرف الكلام وتحليل الصور وتوليد النصوص وتطوير البرمجيات.

في سياق تعزيز الانتشار الإقليمي، أكدت حمدان أن منصة “ابتكار الذكاء الاصطناعي” ستشارك في ندوة خاصة تستمر لمدة ساعتين في مؤتمر دبي للذكاء الاصطناعي، المقرر عقده في 10 يناير 2024، برعاية سمو الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم، وبمشاركة أبرز علماء الذكاء الاصطناعي من ألمانيا وأوروبا.

Similar Posts