ارتفاع أمازون مع تزايد إيرادات الذكاء الاصطناعي

شهدت أسهم شركة البيع عبر الإنترنت العملاقة “أمازون” ارتفاعًا بنسبة 7% في الجمعة الماضية، بعد الإعلان عن تحقيق مبيعات ربع سنوية تفوق التوقعات، وكشفت أعمالها السحابية المربحة عن مكاسب مبكرة من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

نمو مبيعات أمازون وتوسعها العالمي

وقد زاد صافي مبيعاتها في الربع الرابع من عام 2023 بنسبة 14% على أساس سنوي، لتصل إلى 170 مليار دولار، بينما زادت مبيعات العام كله بنسبة 12% لتصل إلى 575 مليار دولار في عام 2023، مقارنة بـ514 مليار دولار في عام 2022.

وتشكل مبيعات أمريكا الشمالية الجزء الأكبر من الإيرادات في الربع الرابع، حيث زادت بنسبة 13% على أساس سنوي لتصل إلى 105 مليارات دولار، بينما نمت المبيعات الدولية بوتيرة أسرع.

وقد زادت المبيعات الدولية بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 40 مليار دولار. وزادت مبيعات خدمات الحوسبة السحابية AWS بنسبة 13% لتصل إلى 24 مليار دولار.

الاستثمارات الكبيرة في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا

وانضمت الشركة إلى مايكروسوفت وشركات التكنولوجيا الأخرى في رؤية نتائج مفيدة من الاستثمارات الضخمة في الذكاء الاصطناعي، مع تحديد المزيد من الإنفاق في عام 2024 لتطوير التكنولوجيا التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة.

شهدت خدمات الحوسبة السحابية AWS التابعة لأمازون نموًا قويًا فيما يتعلق بإيرادات الذكاء الاصطناعي التوليدي المبكر، على الرغم من أنها لا تزال تشكل جزءًا صغيرًا من أعمال تجارية تقدر بحوالي 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة:

مقارنة بين هاتف OnePlus Open وهاتف Honor Magic V2

تواصل سامسونج تطوير خاتمها الذكي Galaxy Ring

مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي القادمة هذا العام من آبل

يتوقع المحللون أن خدمات الحوسبة السحابية AWS ستحقق زخمًا قويًا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام المقبل.

سجلت الشركة العملاقة للتجزئة ارتفاعًا بنسبة 14% في المبيعات خلال الربع الرابع من عام 2023، مما يشير إلى الإنفاق القوي بغض النظر عن الاقتصاد المتوتر.

يعتقد المحللون أن التحديات التي واجهتها الشركة في مجال البيع بالتجزئة خلال الوباء وفي خدمات الحوسبة السحابية من خلال التحسينات قد تجعل الشركة قوية.

تتداول أسهم الشركة، التي ارتفعت بنسبة 81% في عام 2023، عند 171 دولارًا، مدعومة أيضًا بتوقعات الإيرادات المتفائلة.

الأداء القوي لأسهم أمازون والتوقعات المستقبلية

تتوقع أمازون أن تصل إيرادات الربع الحالي إلى 143.5 مليار دولار، بينما كان المحللون يتوقعون مقدار 142.13 مليار دولار.

من المقرر أن تضيف أمازون حوالي 120 مليار دولار إلى قيمتها السوقية إذا استمرت المكاسب.

كان المستثمرون متفائلين، بغض النظر عن الاستثمارات الكبيرة التي تمت هذا العام في بناء البنية التحتية السحابية لدعم التبني السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.

المصدر

Similar Posts