اكتشف أسرار سفاري ميزات مذهلة لم تكن تعرفها

متصفح سفاري (Safari) هو المتصفح الافتراضي لأجهزة آبل، ولكن بعض مستخدمي أجهزة آبل مثل: آيفون وآيباد وماك بوك يختارون استخدام متصفحات أخرى مثل: جوجل كروم أو فاير فوكس بدلاً منه، وربما يكون السبب في ذلك عدم معرفتهم بجميع المزايا التي يقدمها متصفح سفاري.

آبل تحدث متصفح سفاري باستمرار، وتضيف له الكثير من المزايا الجديدة، وقد تكون بعض هذه المزايا غير معروفة لمعظم مستخدمي أجهزة آبل، لذا سنذكر في هذا المقال أهمها وسنشرح كيف تستخدمها لتحصل على أفضل تجربة مع متصفح سفاري:

متصفح سفاري (Safari) يمنحك إمكانية مشاركة اقتباسات من الصفحات الإلكترونية عبر تطبيق الرسائل (iMessage) الموجود في أجهزة آبل

فبدلاً من نسخ الرابط فقط، يمكنك اختيار جزء من المقال ومشاركته مع شخص آخر وسيقوم سفاري بتحويل هذا الاقتباس إلى رابط قابل للنقر للذهاب إلى صفحة الويب التي تحتوي على المقال بأكمله.

تعرف علي المزيد:

  • لتستفيد من هذه المزية، اتبع الخطوات التالية:

افتح مقالًا في متصفح سفاري على آيفون أو ماك بوك، ثم اختر أي عبارة أو فقرة من المقال. اضغط على أيقونة المشاركة، ثم اختر تطبيق الرسائل. سترى أن النص الذي اخترته قد أصبح رابطًا يمكن الضغط عليه للذهاب إلى المقال في المتصفح، وهذه المزية مفيدة إذا أردت مشاركة جزء معين من مقال نال إعجابك، وإعطاء الأشخاص الذين أرسلت إليهم الاقتباس فرصة قراءة المقال بالكامل بعد الضغط على الاقتباس.

2- قم باستخدام الإضافات لتعزيز تجربة تصفحك على متصفح Safari.

متصفح سفاري يدعم العديد من الإضافات مثل متصفحات الويب الأخرى، ولكن بعض الأشخاص لا يدركون ذلك أو يواجهون صعوبة في تنزيلها؛ لأن إضافات متصفح سفاري موجودة فقط في متجر التطبيقات الخاص بآبل (آب ستور)؛ مما يعني أنه عليك الذهاب إلى تطبيق آخر لمشاهدة الإضافات الخاصة بمتصفح سفاري.

مع ذلك، يوفر Safari الكثير من الإضافات المفيدة التي تحسن تجربة التصفح، على سبيل المثال: توجد إضافات تمكنك من تشغيل الوضع الليلي في جميع المواقع الإلكترونية التي تقوم بزيارتها، وهناك إضافة مخصصة لحظر إعلانات يوتيوب، وغيرها من الإضافات.

لتأخذ لقطة شاشة للصفحة الكاملة لأي صفحة ويب عن طريق متصفح Safari، عليك اتباع الخطوات التالية:

افتح الصفحة الويب التي تريد في متصفح Safari. اصنع لقطة شاشة كالمعتاد، ثم اضغط على الصورة الصغيرة للقطة الشاشة. اختر خيار (الصفحة الكاملة) Full Page لتصوير الصفحة كاملة. يمكنك تخزين لقطات الشاشة كملفات PDF في تطبيق الملفات أو كصور في تطبيق الصور.

متصفح سفاري يسمح لك بإنشاء ملفات شخصية مستقلة

ويمكنك استخدام هذه المزية لفصل بيانات التصفح الخاصة بك عن البيانات المتعلقة بالعمل، فعند إنشاء ملف جديد في سفاري، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الإشارات المرجعية، وتخصيص تبويبات جديدة وصفحة البدء بالشكل الذي تفضله؛ مما يمكنك من إنشاء عدة ملفات تحتوي على تبويبات وإشارات مرجعية مختلفة.

متصفح Safariيمكنك من إضافة المواقع الإلكترونية التي تزورها باستمرار إلى شريط التطبيقات (Dock) في ماك بوك

وستصبح تطبيقات ويب، ويمكنك تصفح هذه المواقع دون أن تظهر لك الأدوات المتعلقة بمتصفح سفاري أو أي عناصر أخرى تشتت انتباهك.

  • لتستفيد من هذه المزية، اتبع الخطوات التالية:

افتح الصفحة الإلكترونية التي تريد أن تصبح تطبيق ويب في متصفح Safari. اضغط على أيقونة المشاركة في شريط الأدوات في الجزء العلوي، ثم اضغط على خيار (إضافة إلى الشريط) Add to Dock. ستظهر لك نافذة تحتوي على اسم الصفحة، ورابط URL، وشعار الصفحة الإلكترونية. يمكنك تعديل الاسم، أو رابط URL، أو الشعار إذا أردت ذلك. اضغط على (إضافة إلى الشريط) Add to Dock.

Similar Posts