اكتشف أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil في عام 2023

تم تصميم القلم الإلكتروني Apple Pencil من قبل شركة آبل خصيصًا لأجهزة الآيباد، ويتميز هذا القلم بمستويات متعددة من حساسية الضغط، ويقدم تجربة استخدام سلسة وسريعة أثناء كتابة الملاحظات، والرسم والتصميم، وعند تصفح التطبيقات المختلفة وصفحات الويب، ومع ذلك، يُباع بسعر مرتفع وبشكل منفصل عن أجهزة الآيباد، مما يدفع العديد من مستخدمي الآيباد إلى البحث عن أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil يقدم تجربة استخدام جيدة ويُباع بسعر معقول.

هناك العديد من الأقلام الإلكترونية المتوفرة في الأسواق التي تعتبر بديل القلم الالكتروني Apple Pencil، بما في ذلك تلك التي تتوافق مع جميع الشاشات التي تعمل باللمس، مما يتيح لك استخدامها مع هاتفك أو أي جهاز لوحي آخر بخلاف الآيباد، إذا كنت تبحث عن أفضل البدائل للقلم الإلكتروني Apple Pencil في عام 2023، يمكنك النظر في اختيار واحد من الأقلام التالية:

1. القلم الإلكتروني Logitech Crayon أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil في عام 2023

1. القلم الإلكتروني Logitech Crayon أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil في عام 2023

يُعتبر القلم الإلكتروني Logitech Crayon من أشهر أفضل بدائل القلم الالكتروني ، ويُباع بسعر معقول ويتوافق مع أي تطبيق يدعم قلم Apple Pencil، ويدعم تقنية اكتشاف الميل التي يدعمها قلم Apple Pencil، ولكنه لا يدعم حساسية الضغط. يمكنك استخدام هذا القلم مع أجهزة الآيباد بكل سهولة، فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر التشغيل الخاص بالقلم، ثم يمكنك البدء فورًا في الكتابة وتدوين الأفكار والملاحظات، وتصفح المواقع، وإذا كنت بحاجة إلى خطوط أكثر سُمكًا أو أرق أثناء الرسم، فكل ما عليك فعله هو إمالة القلم، وسيضبط القلم حجم الخط تلقائيًا وفقًا لزاوية الميل، يمكنك شحن هذا القلم باستخدام شاحن من نوع USB-C، وتستمر بطاريته في العمل لمدة تصل إلى سبع ساعات ونصف. ويُباع بسعر يبلغ 70 دولارًا.

2. قلم Adonit Mark من أفضل بدائل القلم الالكتروني

2. قلم Adonit Mark من أفضل بدائل القلم الالكتروني

يتميز القلم الإلكتروني Adonit Mark بتصميم يشبه تصميم قلم الرصاص التقليدي، ويتوافق مع جميع الشاشات التي تعمل باللمس، مما يعني أنه يمكن استخدامه مع أجهزة أخرى بخلاف الآيباد، بالإضافة إلى ذلك، يُباع هذا القلم بسعر مناسب، على الرغم من أن قلم Adonit Mark لا يدعم التقنيات التي يدعمها قلم Apple Pencil، إلا أنه يتميز بسرعة الاستجابة التي تكفي لتدوين الملاحظات والرسم تجعله من أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil ولا يحتوي هذا القلم على بطارية مدمجة، وبالتالي لا يحتاج إلى الشحن. يُباع قلم Adonit Mark بسعر يبلغ 10 دولارات.

3. القلم الإلكتروني +Adonit Note أحد أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil

3- القلم الإلكتروني +Adonit Note أحد أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil

يتمتع القلم الإلكتروني +Adonit Note بمجموعة من الميزات القوية، وهو متوافق مع جميع التطبيقات الشائعة لتدوين الملاحظات والرسم، مما يجعله البديل الأمثل لقلم Apple Pencil بالنسبة لمحبي الرسم، يدعم هذا القلم حتى 2048 مستوى من حساسية الضغط، بالإضافة إلى دعمه لميزة الإمالة الطبيعية التي تتيح لك استخدام تقنيات التظليل المختلفة أثناء الرسم، تمامًا كما تفعل عند استخدام قلم الرصاص الحقيقي. تعمل بطارية هذا القلم لمدة تصل إلى 10 ساعات، ويُباع بسعر يبلغ 432 ريالًا سعوديًا.

4. قلم Adonit Dash 4:

القلم الإلكتروني +Adonit Note أحد أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil

يُعتبر Adonit Dash 4 بديلاً متعدد الاستخدامات لقلم Apple Pencil، حيث يمكن استخدامه مع أي جهاز آيباد، أو هواتف آيفون، أو أجهزة أندرويد، فهو يعمل مع أي جهاز مزود بشاشة تعمل باللمس، يتميز هذا القلم بوجود وضعين مختلفين، الأول مصمم خصوصًا للعمل مع جميع الأجهزة التي تضم شاشات تعمل باللمس باستثناء أجهزة آيباد الحديثة التي صدرت في عام 2018 أو بعد ذلك، أما الوضع الثاني فهو مخصص لأجهزة آيباد الحديثة.

إذا كنت تمتلك جهاز iPad حديث صَدر في عام 2018 أو بعد ذلك، يمكنك النقر فوق زر التشغيل الخاص بقلم Adonit Dash 4 حتى يظهر لون أزرق، وذلك لتفعيل تقنية (palm rejection) التي تمنع المدخلات غير المرغوب فيها التي تأتي بسبب تلامس راحة اليد مع شاشة الجهاز.

أما إذا أردت استخدامه مع أي جهاز آخر فيمكنك النقر فوق زر التشغيل حتى يظهر اللون الأخضر، لتفعيل الوضع المخصص لجميع الأجهزة التي تضم شاشة تعمل باللمس غير أجهزة آيباد الحديثة، يتميز هذا القلم بعمر البطارية الطويل؛ إذ تستمر بطاريته في العمل لمدة قدرها 15 ساعة، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعة واحدة فقط. يُباع قلم Adonit Dash 4 الإلكتروني بسعر قدره 274 ريالًا سعوديًا.

5. قلم Adonit Pro 4:

ويأتي قلم Adonit Pro 4 في هيكل متين مصنوع من الألمنيوم، ويتوافق مع جميع الأجهزة التي تحتوي على شاشات تعمل باللمس، ولا يحتوي على بطارية مدمجة، ولا يحتاج إلى الشحن.

ومع ذلك، يفتقر هذا القلم إلى بعض التقنيات التي تمتاز بها العديد من الأقلام الإلكترونية الأخرى، مثل: حساسية الضغط، وتقنية (palm rejection)، ولكن هذا لا يجعله عديم الفائدة، لكنه ليس أفضل بدائل القلم الالكتروني Apple Pencil في عام 2023 للرسم وتدوين الملاحظات، ويُعدّ مناسبًا لتصفح الويب والتطبيقات، يُباع قلم Adonit Pro 4 بسعر قدره 135 ريالًا سعوديًا.

Similar Posts