برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

عند شراء جهاز كمبيوتر أو لاب توب جديد، يجب البحث أولا عن كيفية حمايته من الفيروسات. يبدأ المستخدم بالبحث عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر من الفيروسات وطرق تثبيتها، لتجنب البحث الطويل قمنا اليوم بتوفير قائمة ببرامج حماية مختارة بعناية من قبل خبراء وتحظى بتقييمات عالية. يجب على المستخدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية جهازه من الفيروسات، نظرا لكيفية نقلها إلى الأجهزة. عملية اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسبة ليست بالأمر البسيط، حيث توجد برامج جيدة وبرامج ضعيفة نسبيا.

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ، يمكنك العثور عليها في هذا الدليل الشامل الذي يضم مجموعة من البرامج المعروفة. تشمل هذه البرامج الحماية المجانية التي توفر فترة تجربية مجانية والبرامج التي تحتاج لدفع رسوم، مثل McAfee وAVG وNorton. تدعم هذه البرامج أنظمة تشغيل Windows 11 وWindows 10، بالإضافة إلى الأنظمة القديمة مثل Windows 8 وWindows 7.

كما تتوافق برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات مع أنظمة تشغيل macOS الخاصة بشركة آبل. والآن، نقدم لكم قائمة بأحدث أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر التي تم تحديثها وتطويرها لعام 2024. إذا كنت تبحث عن برامج مجانية تقدم لك أكثر من 30 يوما وتود الحصول على مقال يستعرض أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا، يمكنك متابعتنا حيث نستعرض العديد من تلك البرامج التي تمنح المستخدمين استخداما غير محدود بدون توقف وبدون الحاجة لدفع المزيد من النقود.

مقالات ذات صلة:

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر التي يمكنك الحصول عليها في عام 2024.

برنامج Norton 360 هو أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات 2024
برنامج Norton 360 هو أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات 2024

1. برنامج Norton 360 هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2024

Norton 360 ليس فقط واحدًا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المتوفرة، بل هو أيضًا واحد من البرامج الأمنية النادرة التي تكون ميسورة التكلفة. يوفر Norton 360 العديد من ميزات الحماية، بدءًا من الحماية المحلية للجهاز لمكافحة جميع التهديدات الخطيرة المحتملة عبر محركات الأقراص ووحدات التخزين الخارجية، وصولاً إلى حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم الرقمية، بالإضافة إلى الحماية القوية أثناء التصفح عبر الإنترنت لصد أي محاولات احتيالية أو تسرب للبيانات.

سنوياً، يحقق برنامج Norton 360 تقييمات رائعة في نتائج معامل اختبارات حماية الكمبيوتر من الفيروسات ، مما يجعله من بين البرامج الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها للحماية من جميع الهجمات الخطيرة والبرامج الخبيثة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز البرنامج بمجموعة من الأدوات الإضافية في مكان واحد، مثل أدوات الحماية من الفدية، والجدار الناري، والشبكة الافتراضية الخاصة (VPN). رغم عدم سرعتها العالية بما فيه الكفاية، إلا أن وجودها ضمن نفس الحزمة يعتبر إيجابيًا، بالإضافة إلى أداة متخصصة لإدارة كلمات المرور.

وأداة لقفل كاميرا الويب للحماية أثناء تصفح المواقع الخطيرة. هذه الأدوات المبتكرة تساعد في الوقاية من التجسس على المستخدمين من خلال كاميرا الجهاز دون إذن صريح. وبفضل الرصد المستمر أثناء تصفح الإنترنت المظلم، وخدمة التخزين السحابية الإضافية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأدوات الأخرى للحماية أثناء تصفح الويب، يعد Norton 360 خيارًا مثاليًا لتعزيز الأمان الرقمي.

مميزات البرنامج:

  • فاز بجائزة أفضل برنامج مكافحة فيروسات لعدة سنوات.
  • شبكة افتراضية خاصة (VPN) بدون قيود على حجم النطاق الترددي أو الخوادم.
  • فوائد النسخ الاحتياطي في السحابة تعتبر وقاية مهمة ضد أي خطر فقدان للبيانات.
  • حماية فعالة ضد المواقع الضارة والعمليات الاحتيالية.
  • يتوفر بتطبيقات رائعة وسهلة الاستخدام على أجهزة الهواتف الذكية.
  • جدار حماية عميق وموثوق به.

عيوب البرنامج:

  • أدوات الرقابة الأبوية غير متاحة على نظام macOS.
  • تتاح خيارات التخزين الاحتياطي على السحابة فقط لمستخدمي ويندوز.

2. برنامج Bitdefender Antivirus Plus من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في ويندوز 10

برنامج Bitdefender Antivirus Plus  من أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في ويندوز 10
برنامج Bitdefender Antivirus Plus من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في ويندوز 10

برنامج Bitdefender Antivirus Plus وبرنامج Norton 360 يتشابهان إلى حد كبير، حيث يعتمد كل منهما على محركات داخلية مصممة تعتمد على تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لاكتشاف جميع أنواع التهديدات، سواء كانت خطيرة أو بسيطة، من خلال البحث عن تشابهات في قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على معلومات حول مئات الآلاف من الفيروسات والبرامج الضارة.وهو من ابرز تطبيقات حماية الكمبيوتر من الفيروسات

برنامج Bitdefender يوفر حماية لا يمكن منافستها لنظام ويندوز 10 من الفيروسات والبرامج الضارة بمختلف أنواعها، وهو قادر حقًا على كشف أي تهديد يهدد جهازك وصده في الوقت المناسب. يجب ملاحظة أن البرنامج يستخدم محرك فحص مبني على السحابة، مما يستلزم وجود اتصال بالإنترنت باستمرار. هذه الميزة تعزز الحماية أثناء تصفح الويب وتحمي من تسرب البيانات، لكن العيب الرئيسي هو اعتماد البرنامج على قاعدة بيانات محلية في حال انقطاع الاتصال بالإنترنت، مما يعني خطر تعرض الأجهزة للفيروسات عند توصيل وحدات تخزين خارجية قد تحتوي على فيروسات غير معروفة لم تضمنها القاعدة البيانية للبرنامج. بالرغم من ندرته في الحصول عليه، فإن قاعدة البيانات تضمن مقاومة كافية ضد الفيروسات الشهيرة. ومع ذلك، استحسنا توجيه انتباهك لهذا الأمر لضمان جاهزيتك الكاملة.

يوفر البرنامج المزيد من الأدوات القيمة مثل VPN الذي يقدم لك 200 ميجابايت يوميًا، على الرغم من كونه خدمة بطيئة إلى حد ما. بالإضافة إلى أدوات رقابة الوالدين، التي لم نكن سعداء تمامًا بها، وتبدو لا تزال تتطلب الكثير من التحسين. هناك أيضًا حماية لكاميرا الويب، وأداة لتحسين النظام. فوق كل هذا، فإنه يتميز بأنه صديق للأجهزة الضعيفة ولا يستهلك كثيرًا من الموارد.

مميزات البرنامج:

  • يحرز العديد من الجوائز في مجال الحماية من عمليات الاحتيال وصد أخطر أنواع الفيروسات.
  • تأمين متعدد الطبقات ضد برمجيات الفدية.
  • متصفح يتميز بإمكانية القيام بجميع العمليات المصرفية بأمان تام.
  • يستطيع منع جميع أدوات التتبع على الإنترنت.
  • يشمل خدمة VPN إضافية.
  • العديد من الخصائص الأخرى المركزة على حفظ خصوصية وبيانات المستخدمين.

عيوب البرنامج:

  • للحصول على خدمة VPN غير محدودة، يتعين الاشتراك في خطط منفصلة.
  • التحقق الأولي الدقيق غالبًا ما يكون بطيء للغاية ومبالغ في تنفيذه.

3- برنامج McAfee Antivirus ضمن قائمةأفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

برنامج McAfee Antivirus ضمن قائمة أحسن 10 برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في عام 2024
برنامج McAfee Antivirus ضمن قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في عام 2024

لا عجب في اكتشافنا برنامج McAfee في كل مكان على شبكة الإنترنت أثناء محاولتنا تثبيت بعض البرامج والأدوات الخارجية، وربما العثور عليه في قائمة البرامج المجانية أو التي تتيح ترخيصا طويل الأمد مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الحواسيب المحمولة. يعتبر McAfee واحدا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر على الإطلاق، حيث ينتمي إلى فئة البرامج البسيطة والسهلة الاستخدام التي تتميز بقدرتها على اكتشاف أخطر أنواع الفيروسات المتطورة فور انتشارها. يتضمن هذا البرنامج مجموعة متميزة من الأدوات التي تعزز حماية خصوصيتك وسلامة بياناتك الرقمية، بما في ذلك خدمة VPN المتكاملة وحماية ضد أدوات احتيال الهوية، وبرنامج لإدارة كلمات المرور، ومراقبة محاولات سرقة الهوية. بغض النظر عن مستوى خبرتك التقنية، لن تواجه صعوبة في استخدام أيا من هذه الأدوات أو كلها.

الأمر الأهم هو أن برنامج McAfee يعمل دائما في الخلفية بدون إعاقة لك، سواء كنت تعمل أو تلعب، حيث لن تشعر بوجوده على جهازك، إذ لا يضع أي عبء على المعالج المركزي أو الذاكرة العشوائية (الرام). كما يتلقى التحديثات بانتظام، ويتميز بوظيفة الحماية على الويب بشكل ممتاز. يحقق McAfee نتائج إيجابية عالية سنويا من قبل الجهات المتخصصة في اختبار برامج مكافحة الفيروسات. يتوافر على جميع أنظمة التشغيل، وبسعر اشتراك سنوي منخفض، لا يوجد سبب لعدم استخدام هذا البرنامج.

مميزات البرنامج:

  • أداء متميز في اختبارات الجهد الكبير.
  • يتلقى دائما تقييمات إيجابية جدا في جميع مراجعات جهات خارجية.
  • تعهد الحفاظ على الحماية من جميع الفيروسات في أصعب الظروف.
  • تتضمن خدمات VPN إضافية.
  • سرعته كبيرة ولا يشعر بالجوع للموارد.

عيوب البرنامج:

  • غير قادر على اكتشاف كل أنواع فيروسات الفدية.
  • متاح فقط على ويندوز ولا يوفر أي نوع من الخصومات.
  • تغيبت العديد من الميزات الفعالة في أحدث تحديثات البرنامج.

4- برنامج TotalAV Antivirus يأتي ضمن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في العام الجاري

برنامج TotalAV Antivirus يأتي ضمن أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في العام الجاري
برنامج TotalAV Antivirus يأتي ضمن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في العام الجاري

تبين من الاختبارات أن برنامج TotalAV يستطيع اكتشاف ما يقرب من 99% من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، بما في ذلك فيروسات الفدية وفيروسات أحصنة طروادة وبرامج ضارة أخرى. على الرغم من ذلك، ليس لدى TotalAV نفس القوة التي تتمتع بها برامج أخرى مثل Bitdefender أو Norton 360. بالرغم من ذلك، يسعى TotalAV إلى حماية جهازك من جميع أنواع التهديدات، وبالتأكيد يمكنك الاعتماد عليه ليكون موجودا على جهازك، خاصة مع وجود العديد من الأدوات القيمة والسهلة الاستخدام فيه. يعتبر TotalAV واحدا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات التي تتناسب مع المبتدئين في مجال برامج الكمبيوتر، ولا يترك المستخدمين المتقدمين دون خيارات، حيث توجد بالفعل بعض الأدوات التي تحتاج إلى القليل من الخبرة لاستخدامها في حال الحاجة الفعلية لها.

ستحظى بفعالية تامة من خدمة درع الويب الفعالة التي تحمي جهازك خلال تصفحك للإنترنت، فعند زيارتك لأي موقع غير آمن، سينبهك البرنامج على الفور وقد يمنعك من الدخول لحماية بياناتك من التسرب. هذا بفضل قاعدة بيانات البرنامج التي تتضمن عشرات الآلاف من المواقع الخطيرة، مما يجعله الخيار الأفضل بالتأكيد عن جميع ملحقات المتصفح التي تدعي القدرة على حمايتك أثناء تصفح الويب.

هناك ميزة مبهرة في البرنامج تدعى SmartScan تقوم بتجميع ميزات عديدة في خدمة واحدة، منها فحص الجهاز من الفيروسات، والتحقق من ملفات تعريف الارتباط، وحذفها، وتسريع أداء الجهاز عبر تنظيف الملفات غير الضرورية والملفات المؤقتة. وذلك يساهم في توفير الوقت للمستخدم ويمكنه من تنفيذ العديد من المهام بدون الحاجة إلى شراء أدوات خارجية. إنه حقا حزمة برمجيات متميزة تستحق الاقتناء.

مميزات البرنامج:

  • متوفر بصيغة إصدار مجانية أو بصيغة مدفوعة بسعر منخفض.
  • حماية فعالة في الزمن الحقيقي ضد الفيروسات.
  • أكثر من 30 خادم تقدم خدمة VPN المدمجة.
  • سعر منخفض مع إمكانية استعادة الأموال في غضون 30 يوما.
  • واجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين مع سهولة التنقل فيها.
  • العديد من ميزات السلامة الإضافية تتضمن فحص تسرب البيانات والهوية.

عيوب البرنامج:

  • الاشتراك السنوي غير متوفر.
  • التحديث السنوي غالبا ما يكون الأغلى سعرا.
  • تستغرق عملية تثبيت البرنامج وقتا طويلا جدا.
  • الحماية الضعيفة ضد الاحتيال التصيدي.

5- برنامج Panda Dome

أفضل 10 برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في عام 2024 لحماية انظمة الويندوز وماك
أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في عام 2024 لحماية انظمة الويندوز وماك

كنا دائما صادقين مع القراء على موقع “تقناوي “، وهذا المقال لن يكون استثناءا بالتأكيد. لنقدم لكم حقيقة مهمة، وهي أن كفاءة برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات المدفوعة تختلف باختلاف أسعارها. على الرغم من أن برامج مكافحة الفيروسات التي تكلف أقل قد تكون أداؤها أقل في اكتشاف البرامج الضارة، إلا أن ذلك لا يعني أنها غير قادرة على حمايتك تماما. يمكن لبعض البرامج الضارة التسلل عبر الحواجز الوقائية والدروع الأمنية بطريقة احترافية. على الرغم من أن Panda Dome لم يكن قادرا على اكتشاف سوى 95% من البرامج الضارة في بيئة الاختبار، فإنه نجح في اكتشاف جميع فيروسات الفدية بنسبة وصلت إلى 100%، وتفوق على جميع منافسيه في هذا المجال.

بالرغم من عدم قدرته على كشف بعض برامج الــ malware التي ربما لا تشكل تهديدا حقيقيا لبياناتك، فإنها قد تكون مزعجة مثل الآفة أو الحشرة الضارة في الكمبيوتر. على الرغم من ذلك، يتمتع بحماية موثوقة للغاية ضد فيروسات الفدية، وهذا هو الأمر الأساسي الذي ينبغي التركيز عليه، حيث تعتبر فيروسات الفدية التهديد الحقيقي لبيانات المستخدمين.

يؤسفني أن أبلغكم بأن أداة VPN الخاصة بالبرنامج غير ملائمة، ولا يمكنك الاعتماد عليها خاصة إذا كانت سرعة الإنترنت لديك عالية جدا. وحتى وإن لم تكن كذلك، فعلى الأغلب لن تشعر بالرضا من حيث حدود البيانات بسعة 150 ميجابايت فقط على أساس يومي. ولكن في النهاية، هو يعد خيارا ملائما لمحدودي الدخل، نظرا إلى أنه أحد أرخص برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة.

مميزات البرنامج:

  • حماية عالية التطور من بخصوص الفدية.
  • أدوات رقابة الوالدين وميزة الجدار الناري الفعال وخدمة الشبكة الافتراضية الخاصة.
  • متاح على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Android.
  • واجهة مستخدم فريدة تنبعث منها الهدوء والراحة أثناء الاستخدام.

عيوب البرنامج:

  • تقييم منخفض في اكتشاف المواقع الضارة تم تسجيله.
  • ضعيفة للغاية الحماية ضد برامج الـmalware.
  • أدوات الرقابة الأبوية تفتقر إلى بعض الميزات.

6- Kaspersky Premium الاغلي في قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

Kaspersky Premium أغلي برنامج  في حماية الكمبيوتر من الفيروسات
أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

إذا كنت على استعداد لدفع أموالك لأفضل برنامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات على الإطلاق، فإن Kaspersky Premium صفقة لا تفوت. إنه من بين البرامج النادرة التي تستطيع اكتشاف جميع أنواع الفيروسات والبرمجيات الضارة بغض النظر عن نوعها ومستوى تعقيدها أو تطورها. كل عام، يحصد نتائج ممتازة في اختبارات الأداء ويتميز بمجموعة رائعة من الأدوات الإضافية التي تضمن حماية بيانات المستخدمين وأمانهم أثناء تصفح الويب، بما في ذلك أدوات الوقاية من المواقع الضارة وعمليات الصيد الاحتيالي، ومحرك تصفح مدمج لحماية البيانات الحساسة والمالية أثناء عمليات الشراء عبر الإنترنت، وخدمة VPN ممتازة وغير محدودة سواء من ناحية السرعة أو حجم البيانات اليومي، ومدير كلمات المرور وأداة إضافية لمراقبة أجهزة منزلك الذكية بشكل مستمر.

ميزة Safe Money في برنامج Kaspersky Premium تعتبر واحدة من أكثر الميزات إثارة للدهشة، حيث تكتشف تلقائيا عند محاولتك الوصول إلى مواقع ويب يمكن استخدامها لعمليات دفع إلكترونية. يقدم البرنامج لك خيار استخدام متصفح آمن غير قابل للاختراق، وعند الموافقة على هذا العرض، يتم فتح الصفحة في نافذة جديدة داخل بيئة معزولة تماما من أي عمليات مراقبة أو تتبع. يجب الإشارة إلى أن SafePay المقدمة من Bitdefender تتمتع بنفس الخاصية، وهي بالفعل أسرع من Safe Money. إن كان قد أثار امتلاك ميزة مثل هذه الفائدة في برنامج الحماية الخاص بك من عوامل الشبهة، فهو حقا حالة تستحق التقدير.

مميزات البرنامج:

  • جميع الخصائص التي يمكنك تصورها من أي إصدار آخر لشركة كاسبر سكاي.
  • أدوات رقابة الوالدين المدعمة عبر الأجهزة.
  • دعم فني متقدم وخبير بدرجة عالية.
  • تشفير الملفات يعتبر ميزة مهمة لحماية الوثائق الحساسة والمهمة.
  • خطط التحديث السنوي صفقة حتما لا يمكن تفويتها.

عيوب البرنامج:

  • العديد من حلول الأمان لا تزال غير متاحة على أجهزة ماك حتى الآن.
  • واجهة المستخدم الجديدة تعتبر معقدة وتجعل الوصول إلى المزايا أمرا صعبا.

7- برنامج Avira Prime أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في عام 2024

برنامج Avira Prime أحد أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في عام 2024
أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

هل تعلم؟ بعض شركات حماية الكمبيوتر من الفيروسات تتعاون مع Avira للحصول على ترخيص استخدام محرك الفحص الخاص بهم في برامجهم، كما يحدث في برنامج TotalAV. على الرغم من قدرة TotalAV على اكتشاف 99% من البرامج الضارة، فإن Avira Prime تمكن من اكتشاف 100% منها حسب تقييمات مراكز الاختبار المختصة. هذا يضمن لك حماية قوية ضد جميع أنواع التهديدات التي قد تتعرض لها جهازك.

لا يقتصر دور Avira Prime على مكافحة الفيروسات فقط، بل يتضمن أيضًا أدوات لتعزيز الخصوصية، وخدمة VPN، ومدير كلمات المرور، وأدوات لتحسين أداء النظام. كما يمكن الوصول إليه عبر أنظمة الهواتف الذكية، مما يعني أنك لن تحتاج إلى شراء برامج إضافية لهاتفك الذكي بأنظمة الأندرويد أو الأيفون.

أدوات تحسين النظام

ميزة برنامج Avira Prime الرائعة هي أدوات تحسين النظام التي تعمل بتناغم لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتحرير مساحة كبيرة من الذاكرة عن طريق حذف ملفات التخزين المؤقتة وسلة المحذوفات، بالإضافة إلى تطهير الملفات القديمة غير الضرورية. ببساطة، Avira Prime هو الخيار الأمثل في برامج مكافحة الفيروسات عندما يتعلق الأمر بأدوات تنظيف الحاسوب وتعزيز أدائه، دون أن يسبب حذفا لملفات حيوية أو أن يهدد بتعريض نظام التشغيل للخطر، على عكس بعض الأدوات الخارجية غير الموثوقة.

مميزات البرنامج:

  • يضم جميع الميزات المتوفرة في نسخ Pro.
  • حماية أنظمة التشغيل المختلفة مثل Windows وmacOS وiOS وAndroid.
  • خدمة VPN بدون حدود.
  • تقييمات رائعة من مراكز الاختبار المتخصصة.
  • سريع للغاية في التثبيت ومزود بعدد كبير من الميزات الجانبية.

عيوب البرنامج:

  • الحماية في شبكة الويب الغامضة ليست فعالة بشكل كاف.
  • الحماية الذاتية على الإنترنت لا تصل إلى المستوى المناسب.
  • يحاول تثبيت متصفح أوبرا بالقوة.

8- برنامج Malwarebytes

أفضل 10 برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في عام 2024 لحماية انظمة الويندوز وماك
أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

Malwarebytes يعد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر لعدة أسباب، منها سهولة الاستخدام والسرعة العالية في فحص ومسح الجهاز، بالإضافة إلى قدرته على اكتشاف وحظر الفيروسات تلقائيا. يوفر أيضا العديد من أدوات الحماية على الويب. على الرغم من أنه أظهر عدم القدرة على اكتشاف إلا 90% من الفيروسات في الاختبارات، إلا أن ذلك لم يمنعني من استخدامه بانتظام. البرنامج يقدم أدوات حماية مناسبة للاستخدام المنزلي، بالإضافة إلى خدمة VPN فائقة السرعة وغير محدودة. ورغم وجود تأخير طفيف في تحميل الملفات المباشرة أو تورنت؛ قد يلاحظ ذلك عندما تكون سرعة الإنترنت فائقة، غير أنه لن يكون هناك مشكلة إذا كانت السرعة محدودة.

حماية الويب:

هناك العديد من أدوات الحماية المفضلة لديك، مثل تأمين تصفح الويب في الوقت الفعلي وحجب المواقع الخطيرة التي تهدف لسرقة هويتك أو بياناتك، بالإضافة إلى منع الإعلانات المزعجة وحذفها من متصفحك، بالإضافة إلى حظر أدوات التتبع حماية الكمبيوتر من الفيروسات ومخاطر الاحتيال. يرجى ملاحظة أنه قد لا يكون ممكنا حظر الإعلانات بنسبة 100%، لكن يمكن للبرنامج على الأقل منع معظمها باستخدام أداة Browse Guard التي تعزز سرعة التصفح. كما يتوفر إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام دون قيود، ويقدم العديد من أدوات الحماية للهوية والخصوصية.

مميزات البرنامج:

  • أحد أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات ضد البرامج الضارة .
  • حماية فعالة من جميع مواقع الويب الاحتيالية والملغومة.
  • تقييمات إيجابية من الهيئات المستقلة للاختبارات.
  • واجهة مستخدم رائعة وسهلة للمبتدئين.
  • قليل جدا استهلاك المعالج المركزي.

عيوب البرنامج:

  • لا يتضمن جميع الميزات المتوفرة في الشركات الأخرى.
  • يعتبر فقط مكافح فيروسات.
  • الفترة التجريبية لا تكفي لبعض المستخدمين.

9- برنامج Intego

أفضل 10 برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات في عام 2024 لحماية انظمة الويندوز وماك
أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

Intego هو أفضل برنامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات التي تعمل بنظام macOS. أثناء اهتمام الأفراد بشكل كبير ببرامج مكافحة الفيروسات الرائدة مثل Norton 360 وBitdefender على أنظمة التشغيل ويندوز، يسعى برنامج Intego بجدية فائقة لتقديم حماية فريدة لمستخدمي أجهزة macOS من آبل. على الرغم من ذلك، لا يعني هذا أن برامج مكافحة الفيروسات العالمية لا تقدم إصدارات مخصصة لنظام macOS. يتميز برنامج Intego بعدد كبير من الميزات الأمنية التي يوفرها لمالكي أجهزة ماك بوك، منها أفضل أدوات تحسين النظام وحماية مواقع الويب في الوقت الفعلي، وأدوات النسخ الاحتياطي للبيانات لضمان حماية البيانات الحساسة من فقدانها نتيجة هجمات الفيروسات أو أي طارئ، مع إضافة خيارات إضافية لحماية الاتصال بالإنترنت وأدوات رقابة أبوية فعالة.

محرك الأمان:

تم تصميم محرك الأمان الخاص ببرنامج Intego لاكتشاف ما يصل إلى مليون نوع مختلف تقريبا من الفيروسات على أجهزة ماك خلال زمن لا يتجاوز 120 دقيقة على الأكثر. يتضمن المحرك فحصا سريعا دوريا في الخلفية بشكل مستمر بلا تأثير سلبي ملحوظ على الأداء أو تجربة المستخدم. يتميز النظام بالمسح الذكي الذي يركز على الملفات الجديدة ويتجاهل تلك التي تم فحصها سابقا. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن جدار حماية لتأمين اتصالات الشبكة ولتنبيهك عند محاولة أي برنامج الاتصال بالإنترنت، حتى لو كان غير نشطا لفترة طويلة. وبالإضافة إلى كل هذا، يتضمن أدوات للحماية من التتبع وبرامج التجسس ومحاولات تسريب البيانات والمزيد.

مميزات البرنامج:

  • موثق كواحد من أفضل برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات على macOS من خلال معامل الاختبارات المستقلة.
  • تمتلك جدار ناري فعالية عالية جدا.
  • متاح على نظام التشغيل ويندوز ولينكس أيضا.
  • دعم فني عبر الدردشة المباشرة.
  • خدمة VPN موثوقة.
  • تقديم خدمة مجانية لمدة أسبوعين مع إمكانية استرداد الأموال خلال 30 يوما.

عيوب البرنامج:

  • إصدار نظام التشغيل ويندوز لا يتمتع بالصرامة نفسها.
  • غير قادر على رصد المواقع الاحتيالية.
  • الاشتراك السنوي الأول يعتبر أغلى ثمنا.

10- برنامج Trend Micro في اخر قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

برنامج Trend Micro في اخر قائمة أفضل 10 برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات
أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

شركة Trend Micro تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني، حيث يعود سبب شهرتها إلى جودة برنامجها وتابعيتها لشركة كبيرة في مجال حماية الكمبيوتر من الفيروسات ايضا الاحهوة الاخري . يتميز برنامجها بالقدرة على كشف الفيروسات الحديثة وتوفير حماية فعالة في جميع الأوقات، سواء أثناء تصفح الإنترنت أو عند زيارة مواقع غير آمنة مثل مواقع التواصل الاجتماعي. فهو يحمي المستخدمين من عمليات سرقة الهوية وأي محاولات اختراق بشكل فوري ومحلي. من بين الميزات المبهرة هي أدوات التحكم في تخصيص عمليات الفحص.

حيث يقدم لك Trend Micro إمكانية تخصيص أنواع الفحص سواء كان سريعا أو عميقا للحصول على نتائج موثوقة بشكل أفضل. يمكنك البحث عن أنواع محددة من الفيروسات أو تخصيص فحص مكان معين أو ملف محدد على الهارد للكشف عنه دون غيره، والحصول على تقرير شامل بشأن ذلك الملف. أثناء تصفحك للإنترنت، يستطيع البرنامج حظر المحتوى الخطير والمواقع المشبوهة، وتحذيرك منها، وكشف الروابط الاحتيالية عندما تحاول النقر عليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه حظر الإعلانات وفحص سجلات التصفح القديمة بحثا عن أي مواقع ضارة قمت بزيارتها مؤخرا، وتنبيهك بشأنها. كما يوفر إدارة كلمات السر والخيارات التلقائية لملء كلمات المرور لتبسيط عمليات تسجيل الدخول إلى مواقع الويب الخاصة بك، بالإضافة إلى المصادقة الثنائية، وكل هذا بسعر معقول للغاية.

مميزات البرنامج:

  • من برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات القوية ضد عمليات التصيد الاحتيالية.
  • تم العثور على تقييم إيجابي جدا لاكتشاف المواقع الضارة.
  • الدفاع متعدد الطبقات ضد فيروسات الفدية.
  • إضافات فعالة للمتصفحات.
  • الكثير من الميزاين التكميلية.

عيوب البرنامج:

  • درجة حماية الأجهزة من برامج الـ malware متدنية بشكل ملحوظ.
  • انتهت صلاحية خيارات حماية الشبكة.
  • الاشتراكات غير متاحة عبر أنظمة متعددة.

كيف يمكنك اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر الخاص بك؟

العوامل الأساسية:

عند النظر في استثمارك في برامج مكافحة الفيروسات، تحتاج إلى النظر في العوامل الأساسية قبل أن تقرر. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في حماية أجهزة أطفالك التي تعمل بنظام ويندوز، يمكنك اختيار برنامج مكافحة فيروسات بتكلفة منخفضة بسبب ميزاته المرتبطة برقابة الوالدين.

حماية موثوقة:

إذا كنت تبحث عن حماية موثوقة لأجهزتك ضد الهجمات الخطيرة وتهتم بخصوصيتك وأمان هويتك أثناء الاستخدام، يمكنك الاطلاع على هذه المقالة التي تقدم لك تشكيلة شاملة من برامج مكافحة الفيروسات. ستجد لديها ميزات إضافية مثل إدارة كلمات المرور وخدمات VPN القوية التي تساعد في تشفير اتصالك بالإنترنت وحماية هويتك بشكل كامل.

عدد الأجهزة:

كما ينبغي مراعاة عدد الأجهزة التي ترغب في حمايتها، إذ تتفاوت برامج الحماية في عدد الأجهزة التي تمكنك من حمايتها في آن واحد. يمكنك الاع

تماد على برامج في القائمة التي تقدم خدمة حماية لأكثر من 5 أجهزة في نفس الوقت، مما يعني أن أجهزة أطفالك، وحاسوبك المكتبي والمحمول الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك، ستكون جميعها محمية باستخدام نفس برنامج مكافحة الفيروسات.

حماية شاملة:

والأروع من ذلك أنه يمكنك العثور على بعض البرامج التي توفر حماية شاملة حتى لنظام Linux، والمثير للاهتمام هو أنها تقدم حماية شاملة أيضا لهاتفك الذكي، سواء كان يعمل بنظام Android أو iOS. إذا كانت لديك العديد من الأجهزة في المنزل أو المكتب، فقد ترغب في البحث عن خطط الأسعار المرنة التي تشمل أي نوع من الأجهزة أو أنظمة التشغيل بغض النظر عن عددها.

الاشتراكات:

تذكر دائما أن جميع برامج مكافحة الفيروسات تقدم في صيغة اشتراكات شهرية أو نصف سنوية أو سنوية. لن تتمكن من شراء البرنامج مرة واحدة فقط، بل ستحتاج إلى دفع تجديد للاشتراك في نهاية العام لتحصل على آخر التحديثات. على الرغم من السلبيات في هذا النهج، إلا أن لديه جانب إيجابي وهو أنك ستحصل على جميع التحديثات الأمنية بسرعة أو تستطيع ببساطة إلغاء الاشتراك والبحث عن بديل أرخص.

كيف يعمل برنامج مكافحة الفيروسات على الكمبيوتر؟

الصلاحيات الضرورية:

عندما تقوم بتثبيت برنامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات على الكمبيوتر وتمنحه الصلاحيات الضرورية، سيبدأ البرنامج في حماية الجهاز أو قد يقوم بإجراء عملية فحص للبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة، وسيستشيرك في بدء إزالتها أو تقييد نشاطها. يتميز بعض برامج مكافحة الفيروسات بكفاءتها العالية حيث يمكنها مواجهة التهديدات الخطيرة في الوقت الفعلي، وحظرها أو منعها من اختراق جهازك، بالإضافة إلى توفير الحماية أثناء تصفح الإنترنت.

تقنية التوقيع:

تحتوي بعض برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات على قاعدة بيانات هائلة تضم جميع أنواع الفيروسات الرئيسية ومستجداتها الفرعية للكشف عليها في حالة الاصابة، بينما تستخدم برامج أخرى تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد مواقع الخطر والتعرف عليها قبل الحصول على التحديثات اللازمة من الشركة المطورة.

الكشف عن المخاطر:

  • الكشف عن المخاطر المأخوذة من تقنية التوقيع: هذا هو الطريق الذي تتبعه معظم برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات ، حيث يقوم البرنامج بمقارنة جميع البيانات المحفوظة على الحاسوب بأنواع الفيروسات الموجودة في قاعدة بياناته لتحديد البرامج أو الملفات المشبوهة وتحذيرك منها أو حذفها على الفور.
  • تقنية الكشف السليم: من خلال هذه التقنية يمكن لمكافح الفيروسات التعرف على أي نشاط مريب أو مظهر غير عادي للبرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى وإن كان الفيروس غامضا ولم يسجل في قاعدة بيانات مضاد الفيروسات. وبهذه الطريقة، ستتمكن من تحديد المخاطر الجديدة والتعامل معها بصرامة حتى قبل أن يتم تحديث البرنامج بالمعلومات الجديدة.

مراقبة سلوكيات البرامج:

تحاول برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات من خلال هذه التقنية مراقبة سلوكيات برامجك، وإذا لاحظت أي نشاط أو سلوك غريب لأي برنامج ستبدأ في إشعارك فورا.

وضع الحماية:

وضع الحماية يسمح لمكافح الفيروسات وضع البرامج المشكوك فيها والمشبوهة في بيئة معزولة كي لا تؤثر على النظام أو تتسبب في تدمير أو تلف البيانات أو الملفات الأخرى.

Similar Posts