بيجو تدشن تقنية الدردشة ChatGPT في سياراتها

تعتزم بيجو، العلامة التجارية التابعة لشركة ستيلانتس، استغلال ChatGPT لتعزيز المساعد الصوتي في سياراتها والشاحنات الصغيرة.

تنضم بيجو، العلامة التجارية الفرنسية، إلى منافسيها، مثل فولكس فاجن ومرسيدس، في استخدام روبوت الدردشة الذكي المعروف.

بيجو وتطورات في تكنولوجيا السيارات استخدام الذكاء الاصطناعي والتحول نحو الكهرباء

أعلن جيروم ميشيرون، مدير خطة المنتجات في بيجو، في مؤتمر صحفي أن ChatGPT سيتم تقديمه في جميع السيارات، بما في ذلك النموذج الجديد e-3008، والمركبات التجارية الصغيرة.

تخطط بيجو لإطلاق نسخة تجريبية من خدمة ChatGPT قادرة على التواصل مع أجهزة التحكم في السيارة والرد على العديد من الأسئلة العامة أو المتعلقة بالملاحة في خمس دول، وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

مقالات ذات صلة:

إصدار تطبيق مكالمات الفيديو Webex لتلفاز آبل

سامسونج تعمل حالياً على حل مشكلة الألوان في هاتفها الجديد جالاكسي S24

قامت جوجل بإطلاق ميزة Quick Share لمشاركة الملفات

من المتوقع أن تصبح الخدمة، المدمجة في قمرة القيادة الرقمية i-Cockpit، من الميزات الأساسية هذا العام.

بدأت مرسيدس في العام الماضي تجربة تسمح للسائقين باستخدام ChatGPT، مشيرة إلى أن روبوت الدردشة الذكي يساعد في تقديم ردود طبيعية والتعامل مع مجموعة متنوعة من الاستفسارات، مثل تفاصيل الوجهة واقتراحات العشاء.

أعلنت فولكس فاجن في وقت سابق من هذا الشهر أنها تخطط لدمج مساعدها الصوتي مع ChatGPT بحلول منتصف العام لتسهيل التفاعل مع السائقين.

تعاونت TomTom مع مايكروسوفت لتطوير مساعد محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للسائقين التحدث بطريقة طبيعية مع السيارة للسؤال عن محطات التوقف المحددة على طول الطريق أو ضبط درجة الحرارة.

أعلنت بيجو أيضًا أنها تقدم ضمانًا جديدًا لمدة ثماني سنوات لسيارة e-3008 بالمقارنة مع الضمان الحالي لمدة عامين على سياراتها، في محاولة لتشجيع المزيد من السائقين على الانتقال إلى السيارات الكهربائية.

تشمل هذه الخدمة الاختيارية المحرك الكهربائي والشاحن ونظام نقل الحركة والمكونات الكهربائيةوالميكانيكية لمسافة تصل إلى 160000 كيلومتر أو لمدة تصل إلى 8 سنوات.

أبدت بيجو تأكيد هدفها الأساسي الذي يتمثل في تقديم مجموعة من المركباتالكهربائية بحلول نهاية عام ٢٠٢٤، وتتقدم الشركة على المسار الصحيح لتحقيق هذا الهدف، إذ تعتزم تقديم اثنتا عشرة سيارة كهربائية بحلول نهاية العام.

هناك تجمع لشركات تصنيع السيارات يتم فيه جمع كمية كبيرة من البيانات حول السائقين والركاب، ووفقًا لتقرير الخصوصية الصادر في شهر سبتمبر 2023 من موزيلا، فإن كل سيارة حديثة تقريبًا تشارك هذه البيانات أو تبيعها.

تشتمل هذه البيانات على تفاصيل مثل المسافة المقطوعة وتحديد الموقع الجغرافي،بالإضافة إلى جمع السيارات معلومات حول الركاب والمشاة المجاورين وغير ذلك الكثير، وغالبًا ما يصل تلك البيانات إلى وسطاء البيانات.

المصدر

Similar Posts