تتمتع النظارة الذكية Frame بميزات الذكاء الاصطناعي

نظارة Frame الذكية تقدم لك نظارة Frame الذكية

التي تبلغ قيمتها 350 دولارًا، مجموعة من المزايا المتعددة الوسائط بفضل الذكاء الاصطناعي. هذه النظارة الذكية تأتي من Brilliant Labs، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

نظارة Frame تُعَد وسيلة فعّالة للوصول إلى ترجمات الذكاء الاصطناعي والبحث عبر الويب والتحليل البصري مباشرة أمام عينيك، يُمكنك استخدام صوتك لطلب من النظارة تنفيذ مهام مختلفة، مثل تحديد المعالم التي تنظر إليها، أو البحث في الويب عن نوع معين من الأحذية الرياضية التي تراها، أو البحث عن معلومات التغذية للطعام الذي تريد تناوله.

تمنح نظارة Frame المستخدمين حرية أكبر مقارنة بالنظارات الذكية الأخرى، إذ إنها مفتوحة المصدر بالكامل، يستطيع المستخدمون رؤية المعلومات مباشرة عبر العدسة كتراكب على العالم الحقيقي.

Frame نظارة تأتي بثلاثة خيارات لونية، يمكنك طلبها الآن:

يتوفر خيار لإضافة عدسة طبية، ولكن هذا يزيد السعر إلى 448 دولارًا، من المتوقع بدء شحن النظارة في 15 أبريل.

النظارة تحتوي على مساعد ذكاء اصطناعي يُدعى Noa، الذي يعتمد على OpenAI للتحليل البصري، و Whisper للترجمة، و Perplexity للبحث عبر الويب. يتعلم Noa نظام الذكاء الاصطناعي ويتكيف مع المستخدم والمهام التي يتلقاها.

يمكنك استخدام تطبيق Noa مجانًا، ولكن يخضع لحد أقصى يومي. تنوي الشركة الناشئة تقديم خدمة مدفوعة من خلال Noa، ولكن لا توجد معلومات حتى الآن بشأن السعر المحتمل.

تعرف علي المزيد:

5 أسباب تميز نظارة آبل Vision Pro كإحدى أهم الإضافات الجديدة للسفر

منصة تيك توك تُواجه صعوبات في أوروبا قيود قانونية تُهدد مستقبل المنصة

شركة OpenAI تحقق إيرادات سنوية تتجاوز ملياري دولار

OpenAI تقدم ChatGPT إلى آبل فيجين برو

يمكنك استخدام النظارة بحرية دون الحاجة لدفع رسوم، حيث تؤكد Brilliant Labs عدم وجود نظام اشتراك مدفوع. يُمكنك استخدام النظارة بحرية مع التطبيقات الأخرى.

الشاشة في نظارة Frame هي من نوع OLED وتأتي بدقة 640×400 بكسل، وتعرض الضوء من خلال منشور أمام عيون المستخدمين. توفر النظارة مجال رؤية قطري يبلغ حوالي 20 درجة، مما يعني أنك ترى النص أو الصور داخل مربع صغير.

النظارة مزودة بكاميرا دقتها 1280×720 بكسلًا، وميكروفون، وبطارية سعة 222 ميلي أمبير. تعمل بنظام تشغيل مبني على Lua، وتستخدم وحدة معالجة مركزية nRF52840 Cortex-M4F.

Brilliant Labs قد زودت نظارتها بالشاحن Mister Power الذي يمنح Frame أنفًا عند توصيله. يُمكن لهذا الشاحن توفير شحن سريع وضمان عمر بطارية يدوم طوال اليوم.

المصدر

Similar Posts