آبل تحذر المستخدمين من استخدام شواحن غير مرخصة لساعة Apple Watch الذكية

في محاولة لتعزيز الأمان والأداء، نشرت شركة آبل، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، مستند دعم على موقعها الرسمي يحذر المستخدمين من استخدام الشواحن غير مرخصة لساعتها الذكية، Apple Watch، تشير Apple إلى أن استخدام شواحن غير مرخصة قد يؤدي إلى شحن الساعة ببطء أو حتى تلحق أضرارًا بالجهاز، مثل تقليل العمر الافتراضي للبطارية.

الشواحن المرخصة من آبل الأمان والأداء الأمثل

وفقًا Apple ، يجب على مالكي ساعة Apple Watch الذكية استخدام الشواحن التي تصنعها آبل نفسها أو تلك الحاصلة على ترخيص MFI، وهو ترخيص يمنحه الشركة لشركائها المعتمدين، هذا يضمن أن الشاحن متوافق تمامًا مع الساعة ولن يتسبب في أي مشاكل أو أضرار.

لمساعدة المستخدمين على التعرف على الشواحن الأصلية، أرفقت Apple صورًا لشواحن ساعتها الذكية الأصلية مع توضيح للنصوص والعلامات التنظيمية التي قد تكون موجودة عليها، وقالت الشركة في مستند الدعم: قد تحتوي الشواحن التي لم تصنعها آبل على ألوان أو نصوص أو تصميمات أخرى مختلفة على سطح موصل الشحن.

كيفية التحقق من الشاحن المرخص من Apple

ووفرت Apple أيضًا قائمة بأرقام الطرز لكافة الكابلات التي أنتجتها حتى الآن، كما تقدم تعليمات لكيفية التحقق من الشركة المصنعة للشاحن باستخدام حاسوب ماك. وتقول آبل إنه يمكن للعملاء التأكد من أنهم يستخدمون شاحنًا مرخصًا من خلال البحث عن الملصق المخصص أوالبحث في قاعدة بيانات آبل العامة للملحقات المعتمدة الحاصلة على ترخيص MFi.

المخاطر المحتملة لاستخدام شواحن غير مرخصة

ويُنصح بشكل عام بالابتعاد عن استخدام شاخن غير اصلي عند شحن أي جهاز، إذ قد تؤدي تلك الشواحن إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة، والتأثير سلبًا في عمر البطارية، كما قد تزيد احتمالية حدوث التماس كهربائي، مما يؤدي إلى حدوث حرائق أو تلف الأجهزة التي يجري شحنها، لذا، يُشدد على أهمية استخدام شواحن مرخصة لضمان الأمان والأداء الأمثل لأجهزتك.

Similar Posts