تحذر كاسبرسكي من خاصية جديدة تم اضافتها في ChatGPT

في بداية يناير، أطلقت شركة OpenAI متجر GPT، وهو يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع روبوتات الدردشة التي تعتمد على النماذج التي طورتها الشركة والتي تم تصميمها لأداء مهام محددة.

تم تصميم هذه الإصدارات المخصصة، المعروفة أيضًا بـ GPTs، لتلبية مجموعة متنوعة من الأغراض والمجالات، مثل الكتابة، والبحث، والبرمجة، والتعليم، وتعزيز الإنتاجية. في 31 يناير 2023، أضافت OpenAI ميزة جديدة إلى ChatGPT، وهي القدرة على استدعاء روبوتات GPT في أي دردشة تجريها مع الروبوت عن طريق كتابة @ واختيار GPT من القائمة.

هذه الميزة تتيح للمستخدمين دمج روبوتات GPT في المحادثة ببساطة عن طريق وضع علامة عليها، وهو ما يشبه إلى حد كبير طريقة استدعاء شخص ضمن منصة سلاك. يمتلك GPT المختار فهمًا للمحادثة الكاملة، ويستطيع المستخدم استدعاء عدة روبوتات GPT لحالات الاستخدام والاحتياجات المختلفة.

تحذير: خبراء كاسبرسكي، يجب على الجميع أن يكونوا حذرين ويتوخوا الحذر من التهديدات الأمنية عبر الإنترنت.

في الآونة الأخيرة، أعلنت OpenAI عن إمكانية استدعاء الروبوتات المخصصة GPTs في المحادثات مع ChatGPT. وفي هذا السياق، أشار خبراء من كاسبرسكي إلى أهمية توخي الحذر الشديد عند تبادل المعلومات الحساسة مع هذه النماذج.

وفي تعليق له على هذا الأمر، قال فلاديسلاف توشكانوف، مدير مجموعة تطوير الأبحاث في فريق أبحاث تكنولوجيا التعلم الآلي في كاسبرسكي، إن الروبوتات المخصصة للذكاء الاصطناعي، المعروفة باسم GPTs، يمكنها الاستفادة من الموارد والأدوات الخارجية للقيام بوظائف متقدمة.

بيجو تدشن تقنية الدردشة ChatGPT في سياراتها

OpenAI العديد من الشركات تعتمد علي ChatGPT

ما هو ChatGPT Team الذي أعلنت عنه OpenAI؟

ولهذا السبب، عمل مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي في OpenAI على تطوير آلية تمكن المستخدمين من مراجعة الإجراءات التي يتبعها روبوت GPT المخصص والموافقة عليها، مما يساعد في حماية بيانات المستخدمين. وعندما تحاول هذه الروبوتات المخصصة GPTs إرسال البيانات إلى أي جهة خارجية، يُطلب من المستخدمين السماح بهذه العملية أو رفضها.

وهناك أيضا خيار لفحص البيانات باستخدام رمز القائمة المنسدلة في الواجهة، وتُطبق نفس الميزة على خاصية استدعاء الروبوتات GPTs في المحادثات مع ChatGPT.

توشكانوف خبير كاسبرسكي يوضح: “على الرغم من أن OpenAI تستخدم هذه الأدوات، يجب على المستخدمين أن يكونوا واعين وحذرين بشكل كامل، ويجب عليهم التحقق من كل طلب بعناية. ليس فقط هذا، بل هناك أيضًا طرق أخرى محتملة لتسريب بيانات المستخدم من أي روبوت دردشة، وهذا يمكن أن يحدث نتيجة للأخطاء أو وجود نقاط ضعف في الخدمة، خاصة إذا كانت الشركة المطورة تحتفظ بالبيانات لتدريب النموذج، أو إذا تم اختراق حسابات المستخدمين. لذا يجب على المستخدمين أن يتجنبوا مشاركة المعلومات الشخصية والسرية مع أي روبوت دردشة على الإنترنت”.

Similar Posts