تسريبات المعالج سنابدراجون 8 يصل تردده إلى 4.0 جيجا هرتز في العمل

معالج سنابدراجون 8 من الجيل الرابع تحقيق السرعة المذهلة

تشير التسريبات الأخيرة من حساب Digital Chat Station إلى أن معالج سنابدراجون 8 من الجيل الرابع قد تجاوز الحدود المعتادة، حيث يبدو أن هذا المعالج قادر الآن على تحقيق سرعة تصل إلى 4.0 جيجاهرتز.

التحول إلى نواة Oryon أو Phoenix

تظهر التسريبات أيضًا أن كوالكوم قررت التخلي عن تصميمات وحدات المعالجة المركزية من ARM، حيث ستتحول كوالكوم إلى استخدام نواة Oryon أو Phoenix الخاصة بها.

من المتوقع أن يتم تصنيع المعالج الجديد بحجم إنتاج كبير جدا وبدقة تصنيع قدرها 3 نانومتر من شركة أشباه الموصلات العملاقة TSMC. ومن المحتمل أيضا أن يتمتع المعالج بكفاءة طاقة أفضل مقارنة بمعالج سنابدراجون 8 من الجيل الثالث.

مقالات ذات صلة:

سامسونج تعمل على تطوير ميزة اكتشاف الحوادث في هواتف جالاكسي

أفضل الأجهزة اللوحية للألعاب في عام 2023

جالاكسي Tab A9 سامسونج تكشف عن إصدارات الأطفال اللوحية

تحسينات في أداء المعالج

ومن المهم أن الإصلاحات هذه تزيد من كفاءة الطاقة لنويات المعالج Snapdragon de العالية الأداء، وذكر تسريب واحد أن يمكن لتلك النوى العمل على ترددات مرتفعة بشكل افضل، بحيث تصل إلى تردد 4.0 جيجاهرتز.

أداء رسومي مميز

تشير التسريبات الجديدة إلى أن معالج سنابدراجون 8 من الجيل الرابع حقق أداء رسوميا مميزا، إذ استطاع تشغيل لعبة جينشن إمباكت بدقة عرض 1080 بكسل وبمعدل إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية لمدة تصل إلى 45 دقيقة.

مقارنة الأداء

صرح Negativeonehero على منصة X بأن المعالج الجديد حقق نتيجة مذهلة في اختبار برنامج Geekbench 6 عبر نواة واحدة وصلت إلى 2845 ألف نقطة، بينما وصلت النتيجة إلى 10628 ألف نقطة في اختبار تعدد النوى. في المقارنة بينهما، وجدنا أن أداء النويات المتعددة مع معالج سنابدراجون 8 من الجيل الثالث وصل إلى 7249 ألف نقطة، وبلغت نتيجة معالج A17 Pro في نفس الاختبار 7281 ألف نقطة. إثارة الانتباه أن النتيجة كانت قريبة جدا من أداء وحدة معالج الرسوم آبل M3، حيث أكدت النتائج تحقيق الوحدة أداء يصل إلى 10762 نقطة في اختبار تعدد النواة على برنامج Geek.

المصدر

Similar Posts