تطلق واتساب أداة جديدة لصنع الملصقات داخل التطبيق

أضافت واتساب، المنصة الشهيرة للمراسلة الفورية، أداة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقات من صورهم الخاصة ومشاركتها في المحادثات.

  • يمكن للمستخدمين صنع ملصقهم الخاص بالدخول إلى مربع الملصقات في الدردشات، ثم النقر على رمز “زائد +”، لاختيار صورة موجودة في الجهاز، ثم تعديلها باستخدام بعض الخيارات المتاحة في الأداة.

خطوات إنشاء وتحرير الملصقات في واتساب

توفر واتساب القدرة على تحديد العنصر أو الشخص المطلوب في الملصق مع إمكانية إزالة الخلفية، مثلما هو الحال في التطبيقات الخارجية التي تسمح بإنشاء الملصقات، بالإضافة إلى إمكانية إضافة النصوص وبعض الرسومات التعبيرية.

بمجرد الانتهاء من إعداد الملصق، يمكن إرساله داخل المحادثة، وكذلك الاحتفاظ به ضمن مكتبة الملصقات الأخرى للمستخدم، لإمكانية إعادة إرساله في المستقبل دون الحاجة إلى إعادة التعديلات نفسها.

كما يمكن تعديل أي ملصقات تم إنشاؤها في وقت سابق عن طريق فتح قسم الملصقات، والضغط المطول على الملصق الذي يرغب المستخدم في تعديله، ثم اختيار “تحرير الملصق”.

مقالات ذات صلة:

النسخ الاحتياطية لواتساب تؤثر في تخزين جوجل درايف

ثورة الألوان في واتساب على آيفون تخصيص لا مثيل له يصل إلى هاتفك!

كيف تصنع ملصقاتك الخاصة في WhatsApp ؟

تتميز الملصقات (Stickers) بأنها صورًا أو رسومًا متحركة مخصصة، وتشبه الإيموجي، لكنها أكثر حجمًا ودقة، ويمكن تحويل أي صورة إلى ملصق، ويمكن للمستخدمين صنع الملصقات بأنفسهم أو تحميلها جاهزةً من مصادر متنوعة، أو حفظ الملصقات التي يتلقونها من المستخدمين الآخرين.

وبعد توفير أداة صنع الملصقات في واتساب لن يحتاج مستخدمو التطبيق إلى استخدام تطبيقات أخرى لإنشاء ملصقاتهم الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة صنع الملصقات وتحريرها متاحة الآن في تطبيق WhatsApp في هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 17 أو أحدث، ولم تتوفر بعدُ للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، لكن من المتوقع توفرها قريبًا، علمًا بأن جميع المستخدمين يمكنهم استخدام أداة صنع الملصقات مع خيارات تحرير كثيرة عبر نسخة المتصفح “واتساب ويب“.

وفي سياقٍ متصل، تجري منصة واتساب أيضًا اختبارًا لميزة أخرى تمكن المستخدمين من صنع الملصقات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بناءً على النماذج التي تطورها شركة ميتا – صاحبة التطبيق – ومن المنتظر توفر تلك الميزة أيضًا خلال وقتٍ قريب، إذ إنها لا تزال في المرحلة التجريبية.

Similar Posts