تطوير جوجل لميزة خصوصية مستوحاة من Samsung

جوجل تعمل على تطويرميزة جديدة للخصوصية تهدف إلى حماية التطبيقات الحساسة على أنظمة أندرويد الخاصة بها. المعاينة الأخيرة لنظام التشغيل أندرويد تكشف عن هذه الميزة الجديدة المعروفة باسم “Private Space”، والتي تمكن المستخدمين من إخفاء التطبيقات على هواتفهم عن الأشخاص الآخرين.

حاليًا، لا يدعم نظام أندرويد خيار إخفاء التطبيقات الحساسة في مناطق محمية، لكن من المحتمل أن يتغير هذا مع قدوم ميزة “Private Space”. هذا يعني أن المستخدم لن يحتاج إلى تثبيت تطبيقات إضافية لإخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد.

سامسونج تقدم حاليًا ميزة “Secure Folder” التي توفر مساحة آمنة مخفية للحفاظ على البيانات الحساسة، ومن الواضح أن جوجل تعتزم تقديم ميزة مشابهة تحمل اسم “Private Space” في الإصدار التجريبي 2 من نظام أندرويد 14 الربع السنوي.

تطوير ميزة Private Space و حماية التطبيقات والوصول الآمن عبر حساب جوجل في أندرويد

تتضمن عملية إعداد ميزة “Private Space” إنشاء حساب جديد مرتبط بالمستخدم الرئيسي داخل نظام أندرويد، على غرار حساب العمل.

تقوم الميزة بإخفاء الإشعارات الصادرة عن التطبيقات التي تعمل ضمن الحساب الخاص عندما يكون الحساب المخصص مغلقًا، أي تعمل مؤقتًا.

يُمكن للمستخدم إقفال حساب Private Space باستخدام مجموعة متنوعة من طرق التحقق مثل رقم التعريف الشخصي، النمط، كلمة المرور، أو القياسات الحيوية الحالية للمستخدم الرئيسي، أو من خلال بيانات تسجيل دخول جديدة.

لتثبيت التطبيقات في الحساب الخاص، يتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

يمكن الوصول إلى التطبيقات الموجودة في الحساب الخاص عن طريق الجزء السفلي من درج التطبيقات بدلاً من علامة تبويب منفصلة في الجهة العلوية.

يسمح Google للمستخدمين بإخفاء أيقونة Private Space من درج التطبيقات ويختبر أيضًا إمكانية الوصول إلى Private Space عبر البحث عنه في شريط البحث.

هذه الطريقة المتاحة للوصول إلى Private Space تُعتبر مفيدة إذا كنت ترغب في إخفاء استخدامك لهذه الميزة.

حاليًا، لا توضح الميزة كيف يمكنها إخفاء البيانات خارج نطاق التطبيقات مثل الصور والملفات الأخرى، وعلى الرغم من أن ميزة Secure Folder من Samsung تُوفر وسيلة لإخفاء تلك الملفات أيضًا.

من غير المتوقع أن تطلق Google هذه الميزة في الوقت القريب، وعلى الرغم من استمرار العمل على التطوير، فقد تظهر الميزة لأول مرة مع إصدار أندرويد 15 مع العمل علي تطوير الكثير من الميزات الاخري .

Similar Posts