تطوير Pixie مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد من جوجل لأجهزة Pixel

تعمل شركة جوجل على تطويرPixie مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد، والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في العام المقبل مع هواتف Pixel 9 و Pixel 9 Pro، يأتي هذا الإعلان في إطار التزام جوجل بتحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم مزايا ذكاء اصطناعي متقدمة.

Pixie مساعد الذكاء الاصطناعي متطور من جوجل

يتميز Pixie بقدرته على أداء المهام المعقدة والمتعددة الوسائط، مثل توجيه المستخدم إلى المتجر القريب لشراء منتج تم تصويره باستخدام الهاتف الذكي، يعتمد Pixie على النموذج اللغوي الكبير الجديد Gemini، وفقًا لتقرير صادر عن The Information.

يهدف Pixie إلى معالجة المواقف التي يفشل فيها مساعد جوجل، وخاصة في وضع عدم الاتصال، يعتبر هذا المساعد الجديد حصريًا لأجهزة Pixel، ويستفيد من البيانات المتاحة من منتجات جوجل، مثل Gmail والخرائط.

جوجل تواجه OpenAI بنموذجها اللغوي الكبير Gemini

تظهر التقارير أن جوجل تجري تغييرات جذرية على خريطتها للذكاء الاصطناعي من أجل مواجهة منافستها OpenAI، كشفت جوجل في الأسبوع الماضي عن نموذجها اللغوي الكبير Gemini كرد على النموذج اللغوي الكبير GPT-4 من OpenAI.

وصفت الشركة Gemini بأنه أقوى نموذج لغوي كبير قامت بتطويره، وأعلنت أيضًا أن Gemini سيتوفر قريبًا على Android من خلال منتج جديد يُطلق عليه اسم Nano، يتيح هذا المنتج للهاتف الذكي تنفيذ مهام مثل تلخيص المحادثات والمكالمات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

جوجل تواصل تطويرالمنتجات مع Pixie مساعد الذكاء الاصطناعي

تعمل جوجل على تطوير Pixie مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يدعمه Gemini ليصبح مساعدًا شخصيًا متطورًا بالمقارنة مع مساعد جوجل الحالي، يعمل Gemini أيضًا على تشغيل الجيل القادم من روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Bard.

قد يكون من الصعب على المستهلكين معرفة جميع عروض الذكاء الاصطناعي المختلفة من جوجل ومتابعة مجموعة منتجاتها، كما هو الحال في السابق، قد تتضمن تشكيلتها Pixie و Bard و Gemini و Gemini Nano للهواتف الذكية و Gemini Pro لمتصفح Chrome واستدعاء واجهة برمجة التطبيقات و Gemini Ultra.

من ناحية أخرى، أبقت OpenAI الأمور بسيطة نسبيًا مع النموذج اللغوي الكبير GPT-4، وروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، ومولد الصور بالذكاء الاصطناعي DALL-E.

Similar Posts