تعديل فيديو Gemini من جوجل يثير الجدل والانتقادات

جوجل تواجه انتقادات بسبب مقطع الفيديو التوضيحي لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد ، الذي أطلقته مؤخرًا.

قبل بضعة أسابيع من نهاية العام، قدمت الشركة هذا النموذج الجديدة، ونشرت مقطع فيديو توضيحي له على وسائل التواصل وللجمهور.

يستعرض الفيديو الذي يمتد لست دقائق محادثات مع نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini، مُظهرًا قدرته على تمييز الصور والأشياء وفهم الاختلافات.

يظهر المقطع قدرة النموذج على وصف صور البط والتفريق بين بط حقيقي وبطة مطاطية، بال

وأدرجت جملة مُختصرة على موقع يوتيوب تقول: “تم تقليص زمن الوصول في العرض، وتم تبسيط مخرجات Gemini”، ولكن لا يوجد تنصيص عن إخلاء المسؤولية في الفيديو ذاته.”

وبعد إطلاقه، أكدت الشركة لوكالة بلومبرج أنها لم تُنفّذ العرض التوضيحي بشكل فعلي باستخدام المطالبات الصوتية، بل قامت بتقديم الصور الثابتة والنصوص التي استجاب لها نظام Gemini.

وبحسب مقالة في بلومبرج، كانت المقترحات الواردة من Google في الفيديو مختلفة تمامًا عن الواقع، حيث اقترحت الشركة أن المستخدم يمكنه إجراء محادثات صوتية مباشرة مع Gemini أثناء استكشاف العالم من حوله والتفاعل معه في الوقت الفعلي.

وأوضحت الشركة في بيانها: “يعتبر الفيديو توضيحيًا لقدرات التفاعل مع Gemini، استنادًا إلى معلومات ونتائج الاختبار. نحن متحمسون لمعرفة تفاعل الأشخاص مع Gemini Pro عند فتح الوصول في 13 ديسمبر”.

تقرير جوجل: تفوق Gemini Ultra على GPT-4 في معايير متعددة

وقد أثار مقطع الفيديو استحضار ذكريات عملاقة محركات البحث، بالرغم من أن العروض التوضيحية غالبًا ما تُعدَّل لتجنب أية مشاكل تقنية تنشأ عن العروض المباشرة.

واجتذبت جوجل انتقادات في وقت سابق من هذا العام بسبب العرض التوضيحي السريع والغير ناجح لروبوتها الداعم للدردشة بالذكاء الاصطناعي، الذي جاء في نفس الأسبوع الذي خططت فيه مايكروسوفت لعرض تكامل Bing مع ChatGPT.

ورد تقريرٌ صادر في وقت سابق من هذا الشهر بأن جوجل ألغت خططًا للمشاركة في مجموعة من الأحداث الشخصية لإطلاق Gemini، واستقرت بدلًا من ذلك على إطلاق افتراضي.

تتبارى جوجل بشكل شرس مع GPT-4 المقدمة من شركة OpenAI، وهي النموذج المتطور والناجح حتى اللحظة.

صدرت جوجل هذا الأسبوع تقريرًا تقنيًا يُدّعى أن Gemini Ultra قد تفوقت في الأداء على GPT-4 في العديد من المعايير.

Similar Posts