تعرف علي أداة Imagine من ميتا

في بداية ديسمبر 2023، كشفت شركة ميتا عن أداة Imagine تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور، تعتمد هذه الأداة على نموذج الصور Emu الخاص بالشركة، وتتنافس مع أدوات أخرى قوية مثل DALL-E وMidjourney، سنقدم لكم فيما يلي كل ما تحتاجون معرفته عن هذه الأداة الجديدة من شركة ميتا لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ما هي أداة Imagine وما الذي تقوم به؟

هي أداة جديدة من ميتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور بناءً على الوصف الذي يقدمه المستخدم، تقوم الأداة بتحويل النصوص إلى صور عالية الجودة في ثوانٍ قليلة، ويمكنها إنشاء أربع صور لكل وصف.
تم تدريب نموذج Imagine من قبل ميتا باستخدام 1.1 مليار صورة من فيسبوك وإنستاجرام لضمان إنتاج صور احترافية ومناسبة للوصف الذي يتم إضافته من قبل المستخدم.

هل تكون أداة Imagine مجانية؟

نعم، يمكن لأي شخص استخدامها بشكل مجاني تماماً، ومن الصعب معرفة ما إذا كان الإصدار النهائي من الأداة سيكون مجانياً أيضاً، حيث أن الإصدار الحالي هو إصدار تجريبي.
على الرغم من أن الأداة مجانية للاستخدام حالياً، إلا أن الصور التي تنتجها تحتوي على علامة مائية صغيرة وبارزة في الزاوية السفلى اليسرى، ولا يمكن إزالتها.

ما هو الفرق بين Imagine وMidjourney؟

Midjourney و Imagine هما أداتان تقدمان خدمات متشابهة بشكل كبير، لكنهما يتميزان ببعض الفروق الهامة، في الوقت الحالي، يمكن استخدام Imagine بشكل مجاني، بينما يتطلب استخدام Midjourney اشتراكًا بقيمة 96 دولارًا سنويًا أو 8 دولارات شهريًا.

من ناحية أخرى، تتوفر أداة Midjourney للمستخدمين في معظم دول العالم، بينما تقتصر أداة Imagine حاليًا على الولايات المتحدة فقط، مع وعود بتوسيع نطاقها في المستقبل.

وعندما يتعلق الأمر بجودة الصور التي تُنتجها هذه الأدوات، فإن Midjourney تتفوق على Imagine ستجد أن الصور التي تُنتجها Midjourney أكثر جمالًا ووضوحًا وإبداعًا عندما تقارنها بالصور التي تُنتجها Imagine باستخدام نفس المدخلات، والسبب في ذلك هو أن أداة Imagine لا تزال في مرحلة التجربة والتطوير، ومن المتوقع أن تتحسن مع مرور الوقت.

تعرف علي كيفية استخدام أداة Imagine

كما أشرنا إلى ذلك في وقت سابق، فإن الاداة متاحة حاليًا فقط للمستخدمين الذين يقيمون في الولايات المتحدة. ومع ذلك، من المتوقع أن تتوسع الأداة لتشمل المستخدمين في دول أخرى في المستقبل القريب، يمكنك الآن التعرف على كيفية استخدامها، حتى تكون مستعدًا للاستفادة منها بمجرد أن تصبح متاحة في منطقتك.

في الأسطر التالية، سنقدم لك دليلًا خطوة بخطوة حول كيفية استخدام أداة Imagine:

أولًا، قم بزيارة الموقع الإلكتروني للأداة على العنوان التالي: imagine.meta.com. ثانيًا، ابحث عن الزر المسمى (Log in to Generate)، وانقر عليه لتسجيل الدخول باستخدام حسابك في فيسبوك، أو إنستاجرام، أو حتى باستخدام بريدك الإلكتروني، بمجرد إكمال عملية التسجيل، ستتمكن من البدء في إنشاء الصور على الفور.

كل ما عليك فعله هو كتابة مطالبة نصية تحتوي على وصف دقيق للصورة التي تود إنشائها في مربع النص، ثم انقر على الزر المسمى (توليد) Generate. ستقوم أداة Imagine بإنشاء أربع صور مختلفة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويمكنك تنزيل الصور التي تعجبك. بالإضافة إلى الطريقة المذكورة أعلاه، يمكنك أيضًا طلب من Imagine إنشاء صور أثناء المحادثات التي تجريها عبر تطبيق ماسنجر، دون الحاجة إلى الانتقال إلى متصفح الويب.

كل ما عليك فعله هو كتابة: Meta AI /imagine@، ثم اكتب وصفًا للصورة، ثم انقر فوق زر الإرسال، وستحصل على الصورة التي طلبتها في غضون ثوانٍ.

Similar Posts