"تيك توك تتحدى يوتيوب بإطلاق مقاطع الفيديو الأفقية الجديدة!"

تيك توك، المنصة الشهيرة لمشاركة مقاطع الفيديو، بدأت في تحفيز صانعي المحتوى على نشر مقاطع فيديو أفقية تتجاوز مدتها دقيقة واحدة. وفقًا لبعض الشهادات من صانعي المحتوى على المنصة، ستعمل تيك توك على تعزيز ظهور هذه المقاطع خلال 72 ساعة من نشرها، وفقًا لإشعار ظهر داخل التطبيق.

تيك توك تشجع على مقاطع الفيديو الأفقية تغيير كبير في استراتيجية المحتوى

سيتمكن صانعو المحتوى الذين يستخدمون تيك توك منذ أكثر من ثلاثة أشهر من الاستفادة من ميزة “زيادة نسبة المشاهدة”، طالما أن المقاطع المنشورة ليست إعلانية أو تحمل طابعًا سياسيًا،الانتقال إلى الفيديوهات الأفقية يُعد تغييرًا كبيرًا في تيك توك، التي اكتسبت شعبية بين مستخدمي الأجهزة المحمولة بفضل مقاطع الفيديو العمودية القصيرة التي يسهل عرضها على الهواتف الذكية.

يعتقد بعض المراقبين أن تيك توك تشهد تحولًا قد يجعلها أقرب إلى يوتيوب، حيث تختبر المنصة أيضًا مقاطع الفيديو الطويلة التي تصل مدتها إلى 30 دقيقة، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من زيادة الحد الأقصى لمدة الفيديو إلى 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة:

يوتيوب تتخلي عن استخدام نظارة فيجين برو من آبل

تواصل يوتيوب حربها ضد أدوات منع الإعلانات

جوجل تحول عالم البودكاست بأداة نقل مبتكرة إلى يوتيوب ميوزيك الثورة الصوتية قادمة في 2024

معظم مقاطع الفيديو التي تُنشر حاليًا على يوتيوب تميل إلى أن تكون مدتها حوالي 10 دقائق أو أكثر، للأثر الإيجابي الذي يمكن أن يكون له في تحقيق العوائد المالية منها، بخلاف المحتوى القصير المدة في تيك توك. كانت تيك توك قد شجعت صانعي المحتوى سابقًا على نشر مقاطع فيديو طويلة نسبيًا مثل يوتيوب عبر برنامج الاشتراكات، حيث يمكن لصانعي المحتوى نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 20 دقيقة موجهة بشكل حصري للمشتركين في حساباتهم برسوم اشتراك تبدأ من دولار واحد حتى 190 دولارًا، وفقًا لما يحدده صانع المحتوى.

من ناحية أخرى، يسعى يوتيوب للتركيز على مقاطع الفيديو القصيرة “Shorts” في الوقت الحالي وإضافة العديد من المزايا التي تشجع على نشرها، مع دفع مقابل أكبر مقارنةً بتيك توك.

Similar Posts