جوجل تحل مشكلة اختفاء الملفات في درايف

جوجل تقدم حلاً للمشكلة التي يواجها المستخدمون بخصوص اختفاء الملفات في خدمة التخزين السحابي “درايف”. خلال الأيام القليلة الماضية، ظهرت شكاوى من مستخدمي تطبيق درايف على أجهزة الكمبيوتر بشأن فقدان الملفات بشكل غير متوقع، وكانت قد أقرت بالمشكلة وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الأمر، نصحت مستخدمي تطبيق درايف على أجهزة الكمبيوتر بتجنب النقر على خيار “قطع اتصال الحساب”، وتجنب نقل مجلد بيانات التطبيق أو حذفه من الجهاز.

جوجل نشرت على موقعها الرسمي حلاً قد يساعد في استعادة الملفات المفقودة، هذا الحل يتألف من عدة خطوات يقوم المستخدم بتنفيذها يدويًا لمحاولة استعادة الملفات.

وكانت نصحت المستخدمين على موقعها الرسمي بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق درايف لنظام ويندوز أو ماك أو إس، ثم تشغيل أداة الاسترداد في التطبيق بالنقر على أيقونة التطبيق في شريط القائمة أو شريط المهام، ثم الضغط المطول على زر Shift والنقر على الإعدادات، ثم اختيار “الاسترداد من النسخ الاحتياطية Recover from backups”، عند نجاح العملية، يتلقى المستخدم إشعارًا يقول “لقد بدأت عملية الاسترداد”، وتوضع كافة الملفات المُستردة في مجلد جديد يسمى “Google Drive Recovery”.

جوجل تقدم دعماً للمستخدمين الذين يواجهون صعوبات في استرداد الملفات من درايف

أكدت الشركة أنه في حالة واجه المستخدمون صعوبات في استعادة الملفات المفقودة، يمكنهم التواصل مع جوجل عبر تطبيق درايف على الكمبيوتر باستخدام الوسم #DFD84، مع التأكد من تحديد الخيار الذي يشير إلى إرفاق سجلات التشخيص، كما أشارت جوجل إلى بعض الطرق الأخرى للمستخدمين باستخدام سطر الأوامر.

Similar Posts