جوجل تدخل الذكاء الاصطناعي إلى نظام أندرويد أوتو

جوجل أعلنت عن تحديثات قادمة لتطبيق أندرويد أوتو لتسهيل استخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة.

يسمح تطبيق أندرويد أوتو للمستخدمين بالوصول إلى مجموعة من التطبيقات والميزات على الهواتف الذكية التي قد تكون صعبة الوصول إليها أثناء القيادة.

الفرق بين أندرويد أوتو وأندرويد أوتوموتيف؟

يوجد فرق بين أندرويد أوتو وأندرويد أوتوموتيف، حيث الأخير هو نظام تشغيل السيارات الذي يستخدمه العديد من مصنعي السيارات الحديثة لتقديم خدماتهم المعلوماتية والترفيهية.

التحديثات الجديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص الرسائل الطويلة أو الدردشات الجماعية المزدحمة، يتم اختيار النقاط الرئيسية بحيث لا يحتاج السائق إلى الاستماع إلى مساعد صوتي آلي يقرأ أجزاءً كبيرة من النصوص.

إذا أرسل أحد الأصدقاء رسائل حول خطط الغداء، يختار النظام النقاط الرئيسية، مثل اسم المطعم ونوع الطعام ووقت الاجتماع، هذا يوفر على السائق الاستماع إلى التعليقات والاقتراحات.

مقالات ذات صلة:

جوجل تضيف ميزة التنقل داخل الأنفاق في خرائطها

جوجل تعمل على تطوير النسخة المدفوعة من Googel Bard

صحة البطارية خطوة جديدة من جوجل لتحسين تجربة المستخدم

إذا كان هاتفك يتلقى العديد من الرسائل الجماعية، يمكن  Android Auto تلخيص الدردشة وتقديم الردود والإجراءات ذات الصلة التي يمكنك اتخاذها دون الحاجة إلى لمس هاتفك.

تظهر هذه الاقتراحات كجزء من الإشعارات التي تتلقاها. وتشمل هذه الاقتراحات بدء التنقل إلى موقع شاركه المتحدث معك، وإرسال الوقت المتوقع للوصول، وإجراء المكالمات بسرعة.

يتيح لك الذكاء الاصطناعي تغيير الوجهة التي تتجه إليها إذا قرر أعضاء الدردشة الجماعية تغيير الخطط.

تقول جوجل إن أندرويد أوتو سيتوافق قريبًا مع عناصر التصميم المخصصة الموجودة في هاتف مالك السيارة، مثل الخلفيات والأيقونات، والتي ستظهر بعد ذلك على شاشة المعلومات والترفيه.

تهدف جوجل من خلال هذه التحديثات القادمة إلى تبسيط الأمور وتسهيلها، بالإضافة إلى تقليل التشتيت للسائق.

يقلل الذكاء الاصطناعي من الوقت الذي يستغرقه فهم الرسائل الجماعية المزدحمة ومحاولة فهم ما يحدث، من خلال التركيز على النقاط الرئيسية، تتطلب الاستجابات المختصرة نقرة واحدة فقط، بدلاً من كتابة رسالة كاملة.

يقلل التوجيه التلقائي إلى نقطة التقاء جديدة مقترحة أو تحديث الوقت المتوقع للوصول بنقرة واحدة من التفاعل مع نظام المعلومات والترفيه، يساعد ذلك في تركيز السائق على الطريق.

المصدر

Similar Posts