جوجل تعزز قدرات البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لجميع مستخدمي Colab

جوجل تقوم بتوسيع نطاق مزايا البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث تقدم الآن هذه المزايا لجميع مستخدمي Colab، بما في ذلك الذين يستخدمون الخطط المجانية، في السابق، كانت هذه المزايا متاحة فقط لمستخدمي Colab Pro الذين يدفعون رسومًا، هذه المزايا تشمل إكمال التعليمات البرمجية والتحقق من الأخطاء، والآن، بفضل هذا الإعلان من جوجل، أصبحت هذه المزايا متاحة للجميع، مما يسهل ويسرع عملية تطوير البرمجيات.

تعتبر Colab أحد أكبر الأدوات البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تقدمها جوجل ، ولديها أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط شهريًا، بما في ذلك ملايين الطلاب حول العالم. تقترح أداة Colab قطع الكود والوظائف ذات الصلة بناءً على السياق، مما يقلل من احتمالية حدوث الأخطاء ويوفر الوقت. كما أنها تكشف عن الأخطاء المحتملة في التعليمات البرمجية وتقترح الإصلاحات، مما يزيد من كفاءة عملية التطوير.

توسيع جوجل في البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Colab

توفر الوصول السهل إلى الوثائق ذات الصلة ومراجع واجهة برمجة التطبيقات داخل بيئة البرمجة، مما يعزز فهم التعليمات البرمجية وجودتها. بفضل التكامل السلس مع Google Drive، تعد Colab واحدة من الطرق السهلة لبدء البرمجة بلغة Python.

توفر Colab للمطورين الوصول المجاني إلى موارد الحوسبة القوية، بما في ذلك وحدات معالجة Tensor ووحدات معالجة الرسومات من إنفيديا، دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج أو إدارته. تهدف جوجل إلى جعل البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول الجميع من خلال توفير الوصول المجاني إلى هذه الموارد القوية، التي غالبًا ما تكون باهظة الثمن وخارج نطاق العديد من المطورين والباحثين، مما يحد من قدرتهم على متابعة مشاريعهم.

وقالت جوجل: نحن نعمل على ضمان أن جميع المستخدمين يتمكنون من التعلم والتطوير وممارسة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، بدءًا من المحترفين وصولاً إلى الطلاب، من خلال توفير الوصول إلى قوة الحوسبة السحابية وتقديم مزايا البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي”. وأضافت: “توفير الوصول إلى أدوات تطوير الذكاء الاصطناعي للمستخدمين والفرق حول العالم هو جزء من تقاليدنا الطويلة الأمد، نحن متحمسون لتوسيع نطاق مزايا المساعدة في التعليمات البرمجية ونأمل أن تكون مفيدة، حيث يستفيد مستخدمونا من Colab لتعلم مهاراتهم وتطويرها وممارستها”.

تقدم Colab الآن تجربة محدودة المدة لمزايا المساعدة في التعليمات البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي للجميع في المناطق المؤهلة، مما يتيح لأي شخص تجربة قوة نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي من جوجل دون الحاجة إلى دفع أي رسوم. تدعم Colab توليد التعليمات البرمجية من اللغة الطبيعية وروبوت الدردشة الذي يساعد في التعليمات البرمجية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أضافت الشركة مزايا المساعدة في التعليمات البرمجية إلى Colab Pro، مما يتيح للمطورين في أكثر من 175 منطقة حول العالم زيادة سرعة البرمجة وجودتها واستيعابها.

Similar Posts