جوجل تعلن عن مميزات جديدة في نظام أندرويد في معرض CES 2024

في معرض CES 2024، أعلنت جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة في نظام أندرويد لتحسين تجربة استخدام الأجهزة المختلفة التي تعمل بنظام أندرويد. هذه الميزات ستجعل مشاركة المحتوى بين الأجهزة المختلفة أسهل، وستتيح للمستخدمين بث المحتوى من تطبيق تيك توك وغيره من التطبيقات على شاشات التلفاز عبر أجهزة Chromecast، بالإضافة إلى توسيع دعم ميزة الاتصال السريع بين أجهزة أندرويد لتشمل أجهزة جديدة، وغير ذلك من الميزات التي سنذكرها فيما يلي:

مميزات جوجل الجديدة في نظام أندرويد:

1- ميزة المشاركة السريعة:

في معرض CES 2024، أعلنت جوجل أنها تعاونت مع سامسونج لتطوير أفضل الطرق لمشاركة المحتوى عبر أجهزة أندرويد المختلفة. وقد أدى هذا التعاون إلى تطوير ميزة جديدة تُسمى المشاركة السريعة (Quick Share)، التي تسهل مشاركة المحتوى عبر جميع أجهزة أندرويد، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook. وتعمل سامسونج وجوجل مع مصنعي الحواسيب المحمولة لدمج ميزة Quick Share في الحواسيب التي تعمل بنظام Windows.

2- ميزة توسيع دعم مزية الاتصال السريع:

تسهل ميزة الاتصال السريع (Fast Pair) من google اتصال السماعات اللاسلكية بأجهزة أندرويد عبر البلوتوث. وفي الشهر المقبل، سيتم توسيع دعم ميزة الاتصال السريع لتشمل بعض الأجهزة الأخرى، مثل Chromecast with Google TV.

3- نقل محتوى تطبيقات الهاتف عبر أجهزة الكروم كاست:

يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد بث محتوى تطبيق تيك توك من هواتفهم على أجهزة Chromecast، لعرضه على شاشات التلفاز الكبيرة. وستدعم جوجل المزيد من التطبيقات في المستقبل، مما يتيح للمستخدم عرض المحتوى الذي يرغب فيه على أجهزة التلفاز في غرف الفنادق عبر Chromecast دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى كل تطبيق.

4- السيطرة على المزيد من أجهزة المنزل الذكية من تطبيق Google Home:

بما أن العديد من الأشخاص بدأوا في استخدام أجهزة المنزل الذكية، فقد بحثت google عن طريقة تتيح للأجهزة الذكية المصنعة من قبل الشركات المتنوعة التكامل معًا، لتمكين المستخدم من التحكم فيها بسهولة من خلال تطبيق واحد.

لتحقيق هذا الهدف، تعتزم جوجل الاعتماد على معيار Matter، مما يتيح للمستخدم التحكم في المزيد من الأجهزة المنزلية التي تدعم هذا المعيار والتي تم تصنيعها من قبل العلامات التجارية المختلفة مباشرة من تطبيق Google Home، مثل: أجهزة التلفاز من LG وبعض أجهزة Google TV وأجهزة Android TV.

5- تعزيز توافر تطبيقات وخدمات جوجل في مجموعة أوسع من السيارات:

ستتوافق المزيد من السيارات، مثل Ford Mustang Mach-E و F-150 Lightning، مع خدمة Android Auto بالإضافة إلى ذلك، ستكون السيارات الكهربائية التي تدعم خدمة Android Auto قادرة على مشاركة بيانات البطارية في الوقت الفعلي مع خرائط جوجل، مما يعزز تجربة القيادة من خلال عرض مستوى البطارية المتوقع عند الوصول إلى الوجهة. هذه الميزات الجديدة ستتيح أيضًا تقدير الوقت اللازم لشحن السيارة.

ستشهد العديد من العلامات التجارية الرائدة للسيارات تكاملًا مُحسّنًا مع تطبيقات جوجل الأخرى، مثل: مساعد جوجل (Google Assistant) وجوجل بلاي (Google Play)، لاستخدامها مباشرة على شاشة السيارة. وستتوفر هذه الميزات الجديدة للسيارات المُصنّعة من علامات تجارية متنوعة، مثل: نيسان ولينكولن، وغيرها.

Similar Posts