جوجل تعمل على تطوير النسخة المدفوعة من googel Bard

Bard روبوت الدردشة الذكي، يتم تطوير نسخة مدفوعة منه من قبل جوجل، وهو رد على ChatGPT من OpenAI، بما أن جوجل لا يمكنها إدراج الإعلانات في Bard كما هو الحال في البحث، فقد كان السؤال دائمًا حول كيف ستحقق الأرباح من الخدمة.

يبدو أنها تستطيع تحقيق الأرباح من خلال إصدار Bard Advanced الذي أعلنت عنه في ديسمبر، كما يشير الأدلة المخفية داخل موقع بارد الإلكتروني، التعليمات البرمجية الموجودة في موقع Bard تكشف عن خطط جوجل لإصدار متقدم من روبوت الدردشة.

وفقًا للشروط، يمكنك تجربة Bard Advanced لمدة 3 أشهر مجانًا، وبعد فترة الاختبار هذه، قد تحتاج إلى دفع ثمن الخدمة، الرابط الموجود في التعليمات البرمجية يشير إلى أن هذه النسخة قد تكون جزءًا من Google One.

ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة تخطط لإضافة Bard Advanced إلى جميع مستويات Google One أو فقط إلى المستويات الأعلى سعرًا والتي توفر مساحة تخزينية أكبر في Google Drive، من الممكن أيضًا أن تتحول النسخة المدفوعة من Bard Advanced إلى مستوى جديد إضافي في Google One.

أطلقت جوجل نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini في ديسمبر 2023. يتوفر النموذج اللغوي الكبير في 3 مستويات، بما في ذلك إصدار Gemini Nano، وإصدار Gemini Pro، وإصدار Gemini Ultra الذي لم تطرحه جوجل للعامة بعد، من المتوقع أن يتفوق Gemini Ultra على النماذج اللغوية الكبيرة الأخرى في جميع المقاييس تقريبًا. تقول Google إن إصدار Gemini Ultra هو الذي يشغل Bard Advanced.

جوجل تستعد لإطلاق Bard Advanced استراتيجية جديدة لتحقيق الأرباح من النماذج اللغوية الكبيرة

وفقًا لإعلان جوجل في ديسمبر، من المتوقع إطلاق بارد المدفوع في وقت مبكر من هذا العام، نظرًا لوجود بعض العروض الترويجية وتفاصيل الأسعار الأولية في التعليمات البرمجية، فمن المحتمل أننا لن نضطر إلى الانتظار لفترة طويلة حتى تصدره جوجل.

أعلنت جوجل أيضًا أنها كانت تختبرالاداة مع مجموعة صغيرة من المختبرين، مما يعني أن التعليمات البرمجية الموجودة في موقع بارد الإلكتروني قد تكون جزءًا من بيئة الاختبار العامة، تقدم OpenAI مستويات مدفوعة لإصداراتها المتقدمة من GPT، لذلك، فإنه من المنطقي أن تحاول جوجل الاستفادة من هذه السوق أيضًا.

وتتطلب تشغيل النماذج اللغوية الكبيرة الكثير من الطاقة والبنية التحتية للخادم. ولا يعمل نهج جوجل المعتاد القائم على الإعلانات في الوقت الحالي مع النماذج اللغوية الكبيرة، لذلك فإن الانتقال إلى المستوى المدفوع قد يعد وسيلة لتعويض بعض الخسائر.

Similar Posts