جوجل تقدم مميزات جديدة لمساعدة المعلمين في توفير الوقت ودعم الطلاب

جوجل قدمت مجموعة من جوجل تقدم مميزات جديدة لمساعدة المعلمين في توفير الوقت ودعم الطلابالجديدة لمنصة Google for Education، والتي تشمل مجموعة من الأدوات التي تهدف إلى تحسين تجربة التعلم والتعليم، وتساعد المعلمين على تنسيق البرامج الدراسية والتفاعل مع الطلاب عن بُعد بكل سهولة.

تهدف الخصائص الجديدة إلى مساعدة المعلمين على توفير الوقت، حتى يتمكنوا من تطوير البرامج الدراسية، وتحضير الدروس، وإعداد العروض التقديمية بكل سهولة وسرعة، بعض هذه الخصائص الجديدة تهدف أيضاً إلى تقديم الدعم للطلاب، لتمكينهم من فهم المواد التعليمية بشكل أفضل.

وفيما يلي سنذكر 7 من أهم المميزات الجديدة التي قدمتها جوجل لمنصة Google for Education:

1- مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI من أهم المميزات الجديدة:

من المميزات التي يتاح للمعلمين الاستفادة من الأفكار الجديدة وتحقيق توفير في الوقت بفضل استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI الذي يأتي مدمجًا في تطبيقات Workspace. يمكن للمعلمين الاعتماد على هذا المساعد للحصول على الدعم في تكوين الدروس داخل المستندات، وتصميم العروض التقديمية في خدمة Slides، وتجهيز الخطط التعليمية في خدمة Sheets.

مقالات ذات صلة:

مواجهة موزيلا ضغوطًا من شركات مايكروسوفت وآبل وجوجل

2- تسهيل عملية إنشاء الدروس وإدارتها ومشاركتها عبر خدمة Google Classroom:

من مميزات التي تمكن تبويب الموارد الجديد في خدمة Classroom للمعلمين من إنشاء وإدارة ومشاركة الدروس التفاعلية بسهولة من مكان واحد.

3- يمكنك بسهولة إضافة التوقيعات الإلكترونية ضمن المميزات الجديدة التي تقدمها جوجل:

يتاح للمعلمين القدرة على إدراج الأسئلة في مقاطع الفيديو الموجودة داخل منصة Classroom لتعزيز التفاعل، يمكن للطلاب الرد على هذه الأسئلة وتلقي تعليقات فورية حول إجاباتهم، بينما يحصل المعلمون على تقارير تفصيلية حول أداء الطلاب لتقديم الدعم اللازم لهم. وفي المستقبل، سيكون بإمكان المعلمين استخدام مزايا الذكاء الاصطناعي للحصول على أسئلة مقترحة تناسب محتوى الفيديو.

4- إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية::

من المميزات التي يتاح للمعلمين القدرة على إدراج الأسئلة في مقاطع الفيديو الموجودة داخل منصة Classroom لتعزيز التفاعل. يمكن للطلاب الرد على هذه الأسئلة وتلقي تعليقات فورية حول إجاباتهم، بينما يحصل المعلمون على تقارير تفصيلية حول أداء الطلاب لتقديم الدعم اللازم لهم. وفي المستقبل، سيكون بإمكان المعلمين استخدام مزايا الذكاء الاصطناعي للحصول على أسئلة مقترحة تناسب محتوى الفيديو.

5- تقديم الدعم الفوري:

تقدم ميزة “مجموعات التدريب” Practice sets الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم المعلمين في تصميم دروس تفاعلية. هذا يتيح للطلاب القدرة على التفاعل مع المعلم وتلقي ردود فعل فورية.

6- تعزيز التعليم التفاعلي في خدمة Classroom:

في الأشهر القادمة من هذا العام، ستتاح للمعلمين الفرصة لتقسيم الطلاب إلى مجموعات متنوعة داخل خدمة Classroom. هذا يتيح لهم تقديم محتوى متفاوت لكل مجموعة من الطلاب، بناءً على احتياجات كل مجموعة وقدراتها التعليمية.

7- تسجيل العروض التقديمية الجاذبة والجذابة:

يتاح للمعلمين الاستفادة من ميزتي “التركيز على المتحدث” و”التسجيلات” في خدمة العروض التقديمية Slides، لإنشاء وتسجيل محتوى تعليمي جذاب ومشاركته مع الطلاب قبل بداية الدرس. هذا يتيح للطلاب الفرصة لتحضير الأسئلة قبل الدرس ويعزز التفاعل والمناقشة خلال الدرس.

Similar Posts