جوجل تقدم نسخة معاد تصميمها من تطبيق Chat

جوجل تبدأ في إطلاق الإصدار المعاد تصميمه من تطبيق جوجل Chat لمستخدمي أندرويد. تتضمن عملية التصميم الجديدة إطلاق أيقونة جديدة للتطبيق لتتوافق مع تصميم الأيقونات في باقي تطبيقات جوجل، مع استخدام ألوان مستوحاة من شعار الشركة.

تمت إزالة الشريط السفلي التقليدي من قبل جوجل، وتمت إضافة عدة تبويبات للصفحة الرئيسية والرسائل المباشرة والمساحات والإشارات في شريط جديد يعوم في الجزء السفلي من الواجهة. لم تضف جوجل أي تسميات على التبويبات واكتفت بأيقونات واضحة يمكن التنقل بينها بسهولة. يظهر اسم التبويب عند فتحه في الجزء العلوي من الواجهة. بجانب الشريط الجديد، هناك زر عائم صغير لإنشاء محادثة أو مساحة جديدة.

كان الشريط السفلي في تطبيق Google Chat يحتوي سابقًا على تبويبي الدردشة والمساحات فقط، مع زر عائم نسبيًا كبير الحجم أعلاه، بينما كانت الأيقونة تشبه إلى حد كبير أيقونة تطبيق Hangout القديم.

جوجل تعيد تصميم تطبيق Chat لتحسين التواصل والتعاون

يعتبر تطبيق تطبيق Chat واحدًا من التطبيقات الأساسية في حزمة جوجل “ورك سبيس”، وهو يركز بشكل أساسي على التواصل عبر الرسائل الفورية بين المجموعات وفرق العمل. يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر تطبيق آخر، وهو جوجل Meet.

بدأت جوجل في إطلاق تطبيق Chat في عام 2020 لجميع المستخدمين ليحل محل تطبيق Hangout تدريجيًا، الذي أعلنت جوجل عن إغلاقه رسميًا في نهاية العام الماضي.

من المتوقع أن يتم إطلاق التصميم الجديد للتطبيق لمستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد في وقت لاحق، حيث تعمل جوجل على توفير تجربة استخدام موحدة عبر جميع أنظمة التشغيل.

Similar Posts