جوجل تطلق أداة جديدة لتشخيص وإصلاح هواتف Pixel

أعلنت جوجل عن إطلاق أداة جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين في إصلاح هواتف Pixel، ويمكن الوصول إلى هذه الأداة الجديدة عبر جميع هواتف Pixel التي تعمل باللغة الإنجليزية.

يمكن للمستخدمين تنشيط تطبيق Pixel Diagnostic عن طريق إدخال ##7287## في لوحة الاتصال، يتيح لك التطبيق اختبار جهازك للبحث عن المشكلات قبل وبعد الإصلاح، مما يتيح لك التحقق بسهولة من أجل معرفة إذا كان هاتفك يعمل بشكل صحيح بعد الإصلاح.

توجد مجموعة من أدوات التشخيص المتاحة داخل التطبيق، يمكن للمستخدمين إجراء اختبار تشخيصي كامل لاكتشاف المشكلات في الجهاز بأكمله، بالإضافة إلى خيارات لإجراء اختبارات فردية للعيوب المادية والمشكلات التي تؤثر في شاشة الهاتف وأجهزة الاستشعار والاتصال.

أكدت جوجل التزامها بالاستثمار في تمديد عمر المنتج وخيارات الإصلاح لأجهزة Pixel لتوفير أفضل تجربة ممكنة.

وأضافت الشركة أنها أطلقت شراكة مع iFixit في عام 2022، مما يجعل من السهل شراء قطع غيار Pixel الأصلية وإصلاح هاتفك مع متخصص أو القيام بذلك بنفسك، بالإضافة إلى سبع سنوات من دعم البرامج والأجهزة لهاتفي Pixel 8 و 8 Pro.

بالإضافة إلى تطبيق التشخيص، تقدم جوجل كتيبات إصلاح معاد تصميمها لتسهيل الاستخدام على الفنيين.

يمكن للمستخدمين تحميل كتيبات الإصلاح من موقع جوجل الإلكتروني باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وهي متاحة حاليًا لأجهزة Pixel Fold و Pixel 8 و Pixel 8 Pro فقط، تعتزم جوجل إضافة كتيبات إصلاح للأجهزة القديمة والمستقبلية في الأشهر القادمة.

تحسينات جوجل لخدمات إصلاح هواتف Pixel

كما أطلقت شركة جوجل وضع إصلاح هواتف Pixel الجديد Pixel Repair، الذي يمكن لمالكي هواتف Pixel تشغيله عند إصلاح أجهزتهم.

تم تصميم هذه الميزة لحماية بيانات المستخدمين الخاصة أثناء وجود الهاتف في أيدي الفني، مشابهة لميزة Repair Mode التي أطلقتها سامسونج في عام 2021.

يساعد وضع Repair Mode في حماية خصوصيتك ومنع الوصول إلى جميع البيانات على جهازك أثناء الإصلاح، دون الحاجة إلى عملية النسخ الاحتياطي والمسح والاستعادة، وهي عملية تستغرق وقتًا طويلًا.

تتجه جوجل والشركات التكنولوجية الأخرى تدريجيًا نحو الانفتاح على محلات الإصلاح المستقلة التي تقوم بإصلاح أجهزتهم.

وقبل تقديم جوجل لميزة تشخيص وإصلاح هواتف Pixelكانت تقدم جوجل وسامسونج قطع الغيار عبر iFixit لمجموعة من الأجهزة، بينما توسعت آبل في خدمة الإصلاح الذاتي منذ إطلاقها في العام الماضي، وأطلقت آبل أيضًا أداة تشخيصية يمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر الإنترنت .

Similar Posts